أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

تراجعت أسعار النفط بنسبة واحد في المئة الخميس

"أوبك" تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوبك" تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج

تراجعت أسعار النفط
واشنطن يوسف مكي

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة أمس الخميس، بعد انتهاء الاجتماع الوزاري لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" من دون إقرار أي تغيير واضح في سياسة المنظمة الخاصة بإنتاج الخام.
 
وتابع المتعاملون في السوق اجتماع فيينا بحثاً عن أي مؤشرات على اتفاق لإحياء نظام سقف الإنتاج الجماعي للمنظمة الذي اقترحته السعودية ودول أعضاء أخرى، أو تطبيق نظام الحصص الفردية للدول الأعضاء الذي اقترحته إيران. ولم يشر البيان الختامي إلى أي سقف للإنتاج. وقال ناطق باسم "أوبك" في وقت لاحق إن المنظمة أكدت التزامها الحفاظ على استقرار سوق النفط وإن اجتماعها المقبل سيكون في 30 تشرين الثاني /نوفمبر.
 
ووصف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح الاجتماع بأنه ممتاز. وقال إن من السابق لأوانه وضع أي سقف مصطنع لإنتاج النفط. وأكد لصحافيين أنه ليس قلقاً من تدفق النفط الصخري في ظل سعر 50 دولاراً للبرميل. وشدد على أن "أوبك" قد لا تعود إلى أسلوبها السابق في شأن إدارة السوق.
 
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه: لم نتلق إشارات من أي عضو في "أوبك" إلى رغبته في زيادة الإنتاج. ولفت وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إلى أن "أوبك" قررت التريث قليلاً مع تراجع الإمدادات. ووصف وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح الاجتماع بأنه إيجابي.

وبعد تسع سنوات ونصف سنة من التمديد للأمين العام لـ "أوبك" عبدالله البدري، تمكنت المنظمة من تعيين خلف له هو النيجيري محمد بركندو الذي عمل سابقاً أميناً عاماً للمنظمة بالوكالة وكان مساعداً لوزير النفط النيجيري الراحل ريلوانو لقمان. ويتسلم بركندو منصبه الجديد في آب/أغسطس. ولم يكن الإبقاء على سقف الإنتاج من دون تغيير مفاجئاً للأسواق التي توقعت ان تبقي المنظمة على سقف إنتاجها. ففي وقت سابق أمس أعربت السعودية عن ثقتها بأن أسعار النفط ستواصل انتعاشها ما عزز التوقعات بأن تقرر المنظمة مواصلة إنتاجها من النفط كالمعتاد في اجتماع فيينا. وأكد الفالح ان المنظمة راضية جداً عن سوق النفط وأشار إلى أن عودة التوازن إلى السوق يساعد في دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.
 
وإثر انتهاء الاجتماع، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49.15 دولارا للبرميل بانخفاض 57 سنتاً أو 1.2 في المئة، بعدما لامس أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 48.84 دولاراً للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 78 سنتاً أو 1.3 في المئة إلى 48.23 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه أكثر من واحد في المئة في وقت سابق اليوم.
 
وقال تجار إن أسعار النفط الخام تعرضت إلى ضغوط أيضاً بسبب ارتفاع مؤشر الدولار بعد تصريحات لرئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي أثرت سلباً في سعر صرف اليورو. وجاءت تصريحات دراغي بعدما قرر المصرف تثبيت أسعار الفائدة على العملة الموحدة عند مستوياتها المتدنية.
 
كما ساهم ارتفاع مؤشر الدولار أثناء كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، التي أعلن فيها قرار البنك بشأن أسعار الفائدة في تراجع أسعار النفط. وبحلول الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49 دولارا للبرميل بانخفاض 71 سنتا. وهبط خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 83 سنتا إلى48.17 دولار للبرميل.
 
وعلى الرغم من زيادة الإنتاج في أعضاء "أوبك" في الشرق الأوسط ظل الإنتاج الكلي للمنظمة مستقرا بدرجة كبيرة في العام الحالي ويقف حاليا عند 32.5 مليون برميل يوميا بسبب اضطراب الإنتاج في دول منها نيجيريا وليبيا وفنزويلا. وبسبب اضطراب الإنتاج في مناطق أخرى لا ترى الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط سببا كافيا لتحديد مستوى الإنتاج، حيث تحسنت الأوضاع الكلية في السوق بشكل واضح بالنسبة لهم في العام الحالي.
 
وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يذكر كما كان متوقعا اليوم الخميس لتبقى الأسعار عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يطبع فيه البنك نقودا لدفع الاقتصاد وزيادة معدل التضخم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday