أسعار النفط تشهد استقرارًا مع استيعاب السوق لتقلبات بداية الأسبوع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفع الخام الخميس الماضي إلى 1.05 دولار للبرميل

أسعار النفط تشهد استقرارًا مع استيعاب السوق لتقلبات بداية الأسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تشهد استقرارًا مع استيعاب السوق لتقلبات بداية الأسبوع

النفط
واشنطن - فلسطين اليوم


استقرت أسعار النفط دون تغير كبير الجمعة مع استيعاب السوق للتقلبات الكبيرة التي حدثت في وقت سابق من الأسبوع، والتي جعلت الخامين القياسيين يواجهان ثاني خسارة أسبوعية، في تجاهل إلى حد ما لتحذيرات بشأن تقلص الطاقة الإنتاجية الفائضة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتًا، أو ما يعادل 0.3 في المائة، إلى 74.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:23 بتوقيت غرينتش.

وكان الخام ارتفع يوم الخميس 1.05 دولار للبرميل متعافيًا من أدنى مستوى سجله خلال الجلسة عندما بلغ 72.67 دولار للبرميل.

ويتجه الخام إلى هبوط أسبوعي بنحو أربعة في المائة. وارتفع الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 70.38 دولار بعد أن ظل منخفضًا خلال معظم فترات التداول في آسيا. ويتجه الخام إلى هبوط على أساس أسبوعي بأكثر من أربعة في المائة.

وكان هذا الأسبوع شاقًا على الخامين، حيث منيا بخسائر ثقيلة يوم الأربعاء الماضي مع تركيز التجار على عودة النفط الليبي إلى السوق في ظل مخاوف بشأن نشوب حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وصدر تحذير بشأن الطاقة الإنتاجية الفائضة, عن وكالة الطاقة الدولية قاد برنت إلى الارتفاع يوم الخميس، مما ساعده على تعويض بعض الخسائر.

و قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن بلاده ومنتجي نفط آخرين كبارًا قد يضخون المزيد من الخام إذا واجهت سوق النفط العالمية نقصًا في المعروض. وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ العام 2014 خلال الأسابيع الماضية جراء الانخفاض المتوقع في صادرات النفط الإيرانية هذا العام بسبب تجدد العقوبات الأميركية، بالإضافة إلى تقلص إنتاج فنزويلا وتعطل إمدادات في ليبيا وكندا وبحر الشمال.

وردت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون رئيسيون من بينهم روسيا على هذا النقص في المعروض من خلال تخفيف قيود على الإنتاج في يونيو /حزيران الماضي.

ويزيد الاتفاق بشكل فعاّل إجمالي الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا شاملا حصة لروسيا في الزيادة بمقدار 200 ألف برميل يوميًا. وأبلغ نوفاك الصحافيين قائلًا "إذا كنا نحتاج أكثر من مليون برميل يوميًا، فلا أستبعد أن نناقش الأمر بسرعة ونتخذ قرارًا سريعًا"، مضيفًا أن كبار منتجي النفط يمكنهم عقد لقاء ومناقشة الوضع في السوق عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

و قال إن روسيا قد تتجاوز مستوى الزيادة البالغ 200 ألف برميل يوميا إذا كانت هناك حاجة لذلك. وقالت وكالة الطاقة الدولية الخميس إن هناك بالفعل مؤشرات "مبشرة للغاية" على أن إنتاج كبار المنتجين يزيد وقد يبلغ مستوى قياسيا.

وأوضحت الوكالة أم حالات تعطل الإنتاج تبرز الضغط الذي تتعرض له الإمدادات العالمية في الوقت الذي ربما يكون فيه احتياطي الطاقة الإنتاجية الفائضة العالمي قد استنفد بالكامل.

وقال نوفاك إن ارتفاع أسعار النفط هذا العام سيضيف 2.5 تريليون روبل (40.14 مليار دولار) لخزانة الدولة في العام الجاري.

وأضاف أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لها أثر سلبي على الاقتصاد العالمي وزادت تقلبات أسعار النفط.

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا يستطيع تأكيد تصريحات مستشار المرشد الإيراني الأعلى، علي أكبر ولايتي، بشأن استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للاستثمار في إيران بمجال الطاقة. كان ولايتي قد صرح عقب اجتماعه مع الرئيس بوتين الخميس، بأن الرئيس الروسي أبدى استعداد بلاده للاستثمار في قطاع النفط والغاز الإيراني بمقدار 50 مليار دولار،

وقال بيسكوف للصحافيين، مجيبًا عن طلب التعليق على تصريحات ولايتي: "لا يمكنني تأكيد ذلك، وأكثر من ذلك، أنا لا أستطيع أن أقول شيئا أكثر تفصيلا"، بحسب وكالة سبوتنيك.

يذكر أن ولايتي قد وصل إلى موسكو الخميس، للقاء الرئيس الروسي، وتسليمه رسالتي المرشد والرئيس الإيرانيين، وعقد محادثات مع مسؤولين روس، بينهم وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك.

وأظهرت بيانات الجمعة أن واردات الصين من النفط الخام هبطت في يونيو /حزيران مقارنة مع الشهر السابق مع بقاء بعض المصافي المستقلة مغلقة وتقليص البعض العمليات في ظل ضعف هوامش الربح. وبلغ حجم شحنات يونيو /حزيران 34.52 مليون طن، أو ما يعادل 8.4 مليون برميل يوميًا، وفقا لحسابات وكالة رويترز التي استندت إلى بيانات من الإدارة العامة للجمارك.

ويقابل هذا 9.2 مليون برميل يوميا في مايو /أيار و8.8 مليون برميل يوميًا في يونيو/حزيران العام الماضي. وأظهرت البيانات الرسمية أن واردات النصف الأول من العام ستظل مرتفعة 5.8 في المائة على أساس سنوي عند 225 مليون طن. و ارتفع إجمالي حجم واردات الغاز في يونيو إلى 7.28 مليون طن من 5.57 مليون طن قبل عام. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تشهد استقرارًا مع استيعاب السوق لتقلبات بداية الأسبوع أسعار النفط تشهد استقرارًا مع استيعاب السوق لتقلبات بداية الأسبوع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday