مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع تنامي شكوك المستثمرين بشأن الهدنة الاقتصادية مع الصين وانعكاساتها المرتقبة

مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا

بورصة "وول ستريت"
واشنطن ـ يوسف مكي

سلّطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على هبوط مؤشرات الأسهم الأميركية، مع تنامي شكوك المستثمرين؛ بشأن الهدنة الأميركية الصينية. واعتبرت الصحيفة، أن هذا الأسبوع يُعد بمثابة جرس إنذار لبورصة "وول ستريت"، حيث برز شيء لم يحدث خلال عقد من الزمن، وهو هبوط منحنى عوائد السندات الأميركية، التي تعتبر أحد مؤشرات التنبؤ بالركود الاقتصادي الذي قد تواجهه الولايات المتحدة، مع تشكك المستثمرين في فرص حدوث انفراجة في محادثات التجارة بين واشنطن وبكين، حيث فقد  مؤشر "داو جونز" نحو 800 نقطة.

لكن هذا لا يعني أن الركود سيحدث غداً أو حتى في عام 2019.

وأوضحت الصحيفة أن ما يقرب من 70 في المئة من الأسهم في الولايات المتحدة مدعومة من الانفاق الاستهلاكي، وطالما أن المستهلكين يواصلون دفع أموالهم، فإن الاقتصاد سيواصل نموه.

وقال فينسنت هيني وجون جوردون وكريس سوان، الاقتصاديون في شركة "UBS" في مذكرة مشتركة، إن "منحنى عوائد السندات انخفض بشكل واضح كعلامة على أن المستثمرين يتوقعون أن النمو في المستقبل سيكون أضعف." وأضافوا: "ينظر البعض إلى منحنى العائد المقلوب على أنه علامة تحذير مبكر لركود اقتصادي آتٍ".

مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا

كما أشار الاقتصاديون الثلاثة في شركة UBS ، الى أن ذلك "يعد بمثابة إنذار مبكر ، وقد يستغرق الأمر سنوات لكي نلاحظ الركود على أرض الواقع" . وقالوا: "لنأخذ بعين الاعتبار أن عائد السندات لأجل ثلاث سنوات قد ارتفع إلى ما فوق الخمس سنوات في أغسطس/آب 2005 ، ولكن الركود الكبير لم يبدأ حتى ديسمبر/كانون الأول 2007.

ووفقًا لما ذكره العديد من المحللين في "وول ستريت" ، فإن منحنى العائد المقلوب هذا الأسبوع ليس سببًا للذعر ، ولكنه علامة أخرى على أن النمو الاقتصادي من المتوقع  أن يتباطأ في وقت ما من العام المقبل ، بل وأكثر من ذلك في عام 2020. وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن "مقدار تباطؤ الاقتصاد وسرعته يتوقفان على المستهلك الأميركي".

ويأتي تراجع "وول ستريت" مع هبوط عائد سندات الخزانة الأميركية أدنى مستوى 3%، ما أدى إلى تراجع فارق عائد الديون طويلة الآجل وقصيرة الآجل الى أدنى مستوى منذ 2007 الأمر الذي يعكس المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي.

ويترقب المستثمرون معرفة تطورات أكثر بشأن الهدنة التجارية لمدة 90 يوماً بين أكبر اقتصادين في العالم، وسط شكوك حيال مدى إمكانية التوصل لاتفاق نهائي قبل انتهاء الهدنة.

وعند نهاية التعاملات، هبط "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.1% إلى 25027.07 نقطة ليفقد 799.3 نقطة ليسجل أسوأ أداء يومي من جلسة 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. كما انخفض "ستاندر آند بورز" بنحو 3.2% إلى 2700.08 نقطة، فيما تراجع "ناسداك" بنسبة 3.8%إلى 7158.4 نقطة.

وبحلول الساعة 9:05 مساءً بتوقيت غرينتش، يوم الثلاثاء، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.07% إلى 96.971.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا مؤشرات الأسهم الأميركية تسجل انخفاضاً لكن الركود في الولايات المتحدة ليس وشيكًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday