دبي وأبو ظبي تواصلان ارتفاعهما في التصنيف العالمي لتكاليف المعيشة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المدن الأوروبية والآسيوية لا تزال تسيطر على القمة

دبي وأبو ظبي تواصلان ارتفاعهما في التصنيف العالمي لتكاليف المعيشة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي وأبو ظبي تواصلان ارتفاعهما في التصنيف العالمي لتكاليف المعيشة

مدينة دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

كشفت دراسة أعدتها شركة "ميرسر" أنّ دبي وأبو ظبي في المرتبتين الثانية والثالثة على قائمة مدن الشرق الأوسط الأعلى كلفة للمعيشة بالنسبة إلى المقيمين. فيما دخلت دبي إلى قائمة المدن العشرين الأعلى كلفة في العالم للمقيمين فيها مرتفعة درجة واحدة، واحتلت أبو ظبي المرتبة 23 بارتفاعها درجتين، والرياض المرتبة 52”. وبرزت القاهرة الأقل كلفة في هذا الجزء من العالم، بعد الانخفاض الكبير في قيمة العملة المحلية.

وتُعتبر دراسة “ميرسر” من أكثر الدراسات شمولاً في العالم، وهي مصممة لمساعدة الشركات متعددة الجنسية والحكومات، على تحديد بدلات التعويض لموظفيها الأجانب. وتُستخدم نيويورك كمدينة أساس، وتُقارن كل المدن بها، وتُقاس حركة العملة في مقابل الدولار الأميركي. وتشمل الدراسة “أكثر من 400 مدينة عبر القارات الخمس، وتُقاس الكلفة بمقارنة أكثر من 200 صنف في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه”.

وقال مدير حلول المعلومات في “ميرسر” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا نونو غوميز، “تواصل دبي وأبوظبي ارتفاعهما في التصنيف العالمي، بما يتماشى مع الزيادة في مؤشرات تكاليف المعيشة في الإمارات”. ولفت إلى “ظهور ست مدن أخرى في الشرق الأوسط على قائمة أعلى مئة مدينة كلفة في العالم، ومنها الرياض 52، بيروت 53، المنامة 55، عمان 59، الدوحة 81، ومسقط 92”.

ولاحظت “ميرسر" في دراستها أن عوامل تتمثل بـ “عدم استقرار أسواق الإسكان والتضخم في السلع والخدمات، تساهم في الكلفة الإجمالية لمزاولة النشاطات التجارية في البيئة العالمية الحالية” وعلى الصعيد العالمي، رأت أن المدن الأوروبية والآسيوية “لا تزال تسيطر على قمة القائمة، أما المدن الخمسة الأغلى التي حافظت على مواقعها، فهي هونغ كونغ وطوكيو وزوريخ وسنغافورة، لتكتمل بذلك قائمة المدن الأغلى في العالم”.

وفي الأميركيتين، تُعدّ مدن الولايات المتحدة “أغلى المواقع فيهما، وتأتي نيويورك في الصدارة (9) وسان فرانسيسكو (22) ولوس أنجليس (24)، وارتفعت هذه المدن مــركزين وأربعة وثلاثة على التوالي”وفي أميركا الجنوبية، ارتفعت المدن البرازيلية ساو باولو (27) وريو دي جانيرو (56) بواقع 101 و 100 مركز على التوالي، بسبب تعزيز الريال البرازيلي في مقابل الدولار”.

وفي كندا تمكنت مدينة فانكوفر التي احتلت المرتبة (107) من الصعود 35 مركزاً مقارنة بترتيبها العام الماضي”. في أوروبا وأفريقيا، ظلت ثلاث مدن أوروبية فقط في قائمة أعلى 10 مدن كلفة للمغتربين. ولا تزال زوريخ (4) المدينة الأوروبية الأكثر كلفة في القائمة، تليها جنيف (7) وبرن (10). وحلّت موسكو في المرتبة (14) وسان بطرسبيرغ (36). وتراجع ترتيب لندن (30)، بينما هبطت باريس 18 مركزاً لتحتل المرتبة (62)”.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي وأبو ظبي تواصلان ارتفاعهما في التصنيف العالمي لتكاليف المعيشة دبي وأبو ظبي تواصلان ارتفاعهما في التصنيف العالمي لتكاليف المعيشة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday