الروبية الهندية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات الثلاثاء
آخر تحديث GMT 05:18:12
 فلسطين اليوم -

أكد وزير الاقتصاد أن الانخفاض سببه عوامل خارجية

الروبية الهندية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروبية الهندية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات الثلاثاء

الروبية الهندية
نيودلهي - فلسطين اليوم

تراجعت الروبية الهندية خلال تعاملات، الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار الأميركي، وسط مخاوف بسبب تنامي الأزمة المالية لتركيا، وهبوط قيمة عملتها إلى أدنى مستوى منذ 17 عامًا.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية في الهند سوبهاش شاندر غارغ للصحافيين، إنه ليس هناك ما يقلق في هذه المرحلة، بعد أن وصلت الروبية إلى 70.1 مقابل الدولار في وقت سابق، الثلاثاء، وأضاف أن الانخفاض سببه عوامل خارجية، بحسب ما نقلته «سكاي نيوز".

ويعاني البنك المركزي التركي لوقف الانهيار الحاد في العملة التركية، وأسفر هذا عن ارتفاع قيمة الدولار، ما يدفع بمعظم عملات الأسواق الناشئة للهبوط.

وتعد عملة الهند من بين أكثر الأسواق تضررًا في آسيا من عمليات البيع التي قادتها تركيا أخيرًا في الأصول الناشئة، وذلك بفضل العجز الكبير في الحساب الجاري، الذي توتر بالفعل بسبب ارتفاع أسعار النفط.

 وانخفضت الروبية أكثر من 8 في المائة أمام العملة الأميركية خلال العام الجاري حتى الآن بسبب مخاوف المستثمرين من نقص التقدم الهندي في الدمج المالي، واتساع عجز الحساب الجاري للدولة.

وصرح راجنيش كومار، رئيس بنك الهند، بأنه يعتقد أن الروبية ستستقر عند نحو 69 - 70 مقابل الدولار الواحد. وبحلول الساعة 8:50 صباحًا بتوقيت غرينتش،الثلاثاء، استقرت الروبية أمام الدولار عند مستوى 69.925 روبية، بعد أن سجلت 70.08 روبية في وقت سابق من التعاملات، وهو أدنى مستوى على الإطلاق، أما العائد على سندات الخزانة الهندية لآجل 10 سنوات، فسجل تراجعًا بمقدار نقطة إلى 7.81 في المائة.

و أعلنت وزارة المالية الهندية أن هبوط العملة المحلية كان نتيجة لعوامل خارجية، وأنه ليس هناك داعٍ للقلق، مؤكدة أن تلك العوامل من المتوقع لها أن تتراجع.

وخلال تعاملات، الاثنين، شهدت عملات الأسواق الناشئة ضغوطًا كبرى إثر تدهور الليرة التركية، واتجهت لتسجيل أكبر خسائر في 4 جلسات متتالية منذ عام 2016.

وصاحب انخفاض الليرة التركية تحركات من قبل المستثمرين تسببت في موجة بيعية لعملات الأسواق الناشئة كافة، مع تسجيل خسائر أكبر في عملات جنوب أفريقيا والهند وباكستان، قبل تقلص التراجع الحاد بشكل نسبي في وقت لاحق من التعاملات.

وكان راند جنوب أفريقيا أكبر المتضررين، حيث فقد في إحدى النقاط نحو 10 في المائة من قيمته ليبلغ 15.5517 راند لكل دولار، ويكون عند أدنى مستوى منذ منتصف 2016.

وتراجعت الروبية الإندونيسية لأدنى مستوى في 3 أعوام تقريبًا عند 14617 روبية لكل دولار، قبل أن تتعافى وتسجل 14608 روبيات.

وتمكنت بعض عملات الدول النامية من تقليص خسائرها بعد محاولات المركزي التركي التدخل لدعم الليرة، لكن هذه المحاولات لم تكن كافية لوقف خسائر عملة أنقرة المحلية، وتراجعت عملة الأرجنتين مقابل الدولار في تداولات الاثنين بأكثر من 2.6 في المائة ليصعد الدولار إلى 29.9876 بيزو.

وانخفض كذلك البيزو المكسيكي أمام الدولار بأكثر من 0.9 في المائة، ليسجل 19.0898 بيزو للدولار. أما الريال البرازيلي فانخفض بنسبة 0.6 في المائة لتصعد العملة الأميركية إلى 3.8871 ريال، في حين استقر الروبل الروسي مقابل العملة الأميركية عند 67.7470 روبل.

اكتشف باحثون، فرس البحر قزم بحجم حبة الأرز، وبدأ كما لو أنه "يرتدي رداء البيزلي" في جنوب شرق اليابان، ويبلغ طول المخلوق المصغّر المسمى "خنزير اليابان" 15 مليمترًا فقط ويعيش داخل الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية الناعمة والطحالب.

 وصف الباحثون الحيوان، الذي تم اكتشافه حديثًا ، واسمه اللاتيني هو "Hippocampus japapigu" ، بأنه يشبه فرس البحر العادي الذي كان يرتدي ملابس البيزلي، ويعد خنزير اليابان هو واحد من سبعة أنواع معروفة فقط من أفراس البحر القزمة.

وتم العثور على المخلوق البحري على بعد 178 ميلًا (287 كيلومتر)، جنوب طوكيو في جزيرة هاتشيو جيما، من قبل الباحثين في جامعة تكساس إيه آند إم، وتم العثور على "خنازير اليابان" في الشعاب المرجانية الناعمة والطحالب ، ما بين خمسة إلى 22 مترًا (16 قدمًا إلى 70 قدمًا) تحت السطح.

 وقال كيفن كونواي، أستاذ مشارك وقيم أسماك في جامعة تكساس ايه اند ام، لناشيونال جيوغرافيك، إن كان مثل فرس البحر يرتدي نقش البيزلي، ويعد خنزير اليابان هو واحد من حوالي سبعة أنواع معروفة من فرس البحر القزم.

ويقول العلماء إن هذا النوع ليس أمرًا نادرًا ، لكن حجمه يجعل من الصعب اكتشافه، على عكس فرس البحر الكبر، و لم يتم اكتشاف الأنواع الأقزام منة في التجارة أو الطب الصيني التقليدي أو أحواض السمك، ولمعظم أنواع أفراس البحر القزمة بنائين تشبه الجناحين على ظهورهم ، لكن خنزير اليابان له واحد فقط.

ولاحظ الباحثون أنهم مخلوقات نشطة ومرحة تعيش على نظام غذائي من العوالق، وكتب الباحثون في ورقتهم التي نشرت في مجلة زوكي أن من المسلم به أن اليابان تعد بقعة حيوية عالمية للتنوع البيولوجي البحري ، حيث يوجد 53 نوعًا من السلالات المتزامنة ، بما في ذلك عشرة أنواع من فرس البحر ، أربعة منها عبارة عن فرس البحر الحقيقي.

وأضافو أنه يمكن التمييز بين الأنواع الجديدة من خلال نمط شبكي أبيض وبني لافت للنظر على الرأس والجذع والذيل، وهذا هو النوع الخامس من فرس البحر القزم المسجل في اليابان، تم جمع ثلاث عينات بشبكات اليد عن طريق الغوص ، وتم توثيق الرمز المورفولوجية الخارجية باستخدام مجهر تشريح.

وكتب الباحثون أن المعلومات الأساسية عن تصنيف ومنظومات وتوزيع فرس البحر القزم مازالت ضئيلة نسبيًا مقارنة بأنواع فرس البحر الكبيرة، وقد تم توثيق ستة أنواع من فرس البحر القزم في جميع أنحاء وسط الهند والمحيط الهادئ، من مثلث المرجان ، غرب المحيط الهادئ ، أستراليا ، إلى وسط اليابان.

ويشتهر حيوان فرس البحر بكونه سباح فقير، وبعض الأنواع الأصغر فقط هي القادرة على الوصول إلى سرعة حوالي خمسة أقدام في الساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبية الهندية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات الثلاثاء الروبية الهندية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات الثلاثاء



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 03:28 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

طريقة تحول بها حديقتك الصغيرة إلى جنة رائعة

GMT 01:59 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

شيري عادل سعيدة بالمشاركة في "الحصان الأسود"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday