أدنوك تنوي استثمار 31 مليار دولار لتكرير النفط في مصفاة الرويس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف توفير خام مربان الذي يعتبر من المواد ذات الأسعار العالية

"أدنوك" تنوي استثمار 3.1 مليار دولار لتكرير النفط في مصفاة الرويس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أدنوك" تنوي استثمار 3.1 مليار دولار لتكرير النفط في مصفاة الرويس

شركة بترول أبوظبي الوطنية
دبي - فلسطين اليوم


أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عزمها استثمار 3.1 مليار دولار في مشروع لتعزيز مرونة تكرير النفط الخام في مصفاة الرويس، حيث تهدف لزيادة هامش الربحية في مجال عمليات تكرير النفط.

وقالت الشركة أمس: إن الإعلان عن "مشروع تعزيز مرونة عمليات تكرير النفط الخام" خطوة مهمة أخرى في حين تمضي "أدنوك" قدماً في تنفيذ استراتيجيتها للغاز والتكرير والبتروكيميائيات، التي تهدف إلى زيادة هامش الربحية في مجال عمليات تكرير النفط من خلال تعزيز المرونة في الأصول التشغيلية مدعومة بمبادرات قوية لتسويق النفط الخام والمنتجات.

ويأتي الإعلان عن هذا المشروع في أعقاب ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات الخاص به على ائتلاف يضم شركتي "سامسونغ الهندسية" الكورية و"سي بي آند آي" الهولندية. وتهدف عمليات تعديل المصفاة، التي من المقرر أن تكتمل بنهاية عام 2022، إلى رفع طاقة مجمع مصفاة الرويس غرب على معالجة النفط الخام من إنتاج حقل زاكوم العلوي أو الخامات الأخرى من النوع نفسه المتوفر في الأسواق إلى 420 ألف برميل يومياً؛ وذلك بهدف توفير خام مربان، الذي يعتبر من الخامات ذات الأسعار العالية في سوق النفط العالمي واستخدامه لأغراض التصدير.

وقال عبد العزيز الهاجري، مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في "أدنوك": "يسهم تمكين مصفاة الرويس غرب على معالجة خام زاكوم العلوي أو ما يشابهه من الخامات الأخرى المتوسطة الحموضة بدلاً من خام مربان الخفيف الخالي من الكبريت في تحقيق قيمة أكبر من مصادر النفط الخام. وسيمكننا ذلك من الاستفادة بشكل أكبر من فروقات الأسعار لزيادة هامش الأرباح من عمليات المصفاة وتحسين منتجات التقطير وتسويق خام مربان العالي القيمة في الأسواق العالمية".

وسيضيف مشروع التعديلات التي تخطط "أدنوك" لتنفيذه وحدة لإزالة مخلفات الكبريت لتمكين المصفاة من معالجة خام زاكوم العلوي، أو ما يشابهه من الخامات التي يتم الحصول عليها من الأسواق. وتستخدم تقنية إزالة مخلفات الكبريت على نطاق واسع في رفع مستوى الزيوت المتوسطة إلى زيوت ثقيلة، وتحويل المخلفات إلى وقود لوسائل النقل الصديقة للبيئة، كما تستخدم أيضاً في تحويل المخلفات جزئياً واستخدامها لإنتاج زيت الوقود المنخفض الكبريت والمواد الأولية المعالجة بالهيدروجين".

وضمن معايير اختيار العطاءات المقدمة من الشركات لعقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات اعتمدت "أدنوك" للتكرير على مدى مساهمة الشركات المشاركة في العطاء في تعزيز القيمة المحلية المضافة في الإمارات، كما تهدف من تضمين تعزيز القيمة المحلية المضافة في معايير تقييم العطاءات المقدمة من الشركات، إلى زيادة النفقات على البضائع والخدمات المحلية لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين جهود نقل المعرفة، وتوفير فرص عمل إضافية للمواطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك تنوي استثمار 31 مليار دولار لتكرير النفط في مصفاة الرويس أدنوك تنوي استثمار 31 مليار دولار لتكرير النفط في مصفاة الرويس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday