اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

محللون يرون أن من 50-60 دولارا للبرميل يعتبر عادلا

اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا

تراجعت أسعار النفط
سنغافورة - فلسطين اليوم

تراجعت أسعار النفط مع إقبال المتعاملين على البيع لجني أرباح عقب ثلاث جلسات من المكاسب، وإن كانت الأسعار ظلت قرب أعلى مستوياتها هذه بفعل انخفاض مخزون الخام الأميركي وتعثر إمداداته.

وتمّ تداول العقود الآجلة لـ "برنت" بسعر 52.38 دولار للبرميل بانخفاض 13 سنتاً بعدما ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوياته في 2016 عند 52.86 دولار للبرميل. وهبط سعر الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 51.20 دولار للبرميل بعدما وصل إلى أعلى مستوياته في 2016 عند 51.67 دولار.
وأشار محللون إلى أن المؤشرات إلى استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النفط ربما يكون مبالغاً فيها. وحذر المتعاملون أيضاً من زيادة مستمرة في مخزون المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وآسيا. ورأى متعاملون ومحللون أن نطاقاً بين 50 دولاراً و60 دولاراً للبرميل يعتبر سعراً عادلاً للنفط.

وأفاد مصدر نفطي بأن إيران رفعت سعر البيع الرسمي لخامها الخفيف إلى المشترين الآسيويين 35 سنتاً ليصل إلى علاوة مقدارها 85 سنتاً فوق متوسط خامي "عمان" و "دبي" في شحنات تموز /يوليو. لكن طهران خفضت سعر بيع الخام في ثلاث مناطق أخرى وفقاً للمصدر. وأضاف أن سعر البيع الرسمي لشحنات تموز من الخام الإيراني الخفيف إلى شمال غربي أوروبا تحدد بخصم 4.75 دولار للبرميل عن متوسط سعر "برنت" بانخفاض 35 سنتاً عن الشهر السابق.

إلى ذلك، توقع رئيس الإكوادور، رافائيل كوريا، أن تبقى أسعار النفط العالمية قرب 50 دولاراً للبرميل في الشهور المتبقية من العام الحالي، لكنه قال أن هذا لن يكون كافياً لتخفيف الضغوط المالية عن كاهل بلده.

وأعلنت "إيني" الإيطالية أنها اكتشفت حقل غاز كبيراً قبالة السواحل المصرية. وتقدر احتياطات منطقة "نورس" المكتشفة في المياه المصرية بما بين 70 و80 بليون متر مكعب من الغاز. وكانت "إيني" أعلنت العام الماضي اكتشاف حقل الغاز المصري العملاق "ظهر" الذي يعد الأكبر على الإطلاق في البحر المتوسط.
ووافقت الحكومة المصرية على تعديل ثلاثة اتفاقات سارية للتنقيب عن النفط باستثمارات تقدر بنحو 595 مليون دولار.

 وتضمن مشروع القانون الموافقة لوزير البترول والثروة المعدنية بالاتفاق مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" وشركة "أيوك برودكشن بي في" الإيطالية، وشركة "بي بي مصر"، على تعديل اتفاقات الالتزام بالبحث عن النفط واستغلاله في مناطق دلتا النيل، والتمساح البحرية، ورأس البر البحرية في الدلتا، والتي صدرت بقوانين في أعوام 1988 و1992 و1995 على التوالي. إلى ذلك، قدّرت شركة "إيني" احتياطات منطقة "نورس" في المياه المصرية بين 70 و80 بليون متر مكعب من الغاز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday