اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا
آخر تحديث GMT 18:48:25
 فلسطين اليوم -

محللون يرون أن من 50-60 دولارا للبرميل يعتبر عادلا

اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا

تراجعت أسعار النفط
سنغافورة - فلسطين اليوم

تراجعت أسعار النفط مع إقبال المتعاملين على البيع لجني أرباح عقب ثلاث جلسات من المكاسب، وإن كانت الأسعار ظلت قرب أعلى مستوياتها هذه بفعل انخفاض مخزون الخام الأميركي وتعثر إمداداته.

وتمّ تداول العقود الآجلة لـ "برنت" بسعر 52.38 دولار للبرميل بانخفاض 13 سنتاً بعدما ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوياته في 2016 عند 52.86 دولار للبرميل. وهبط سعر الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 51.20 دولار للبرميل بعدما وصل إلى أعلى مستوياته في 2016 عند 51.67 دولار.
وأشار محللون إلى أن المؤشرات إلى استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النفط ربما يكون مبالغاً فيها. وحذر المتعاملون أيضاً من زيادة مستمرة في مخزون المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وآسيا. ورأى متعاملون ومحللون أن نطاقاً بين 50 دولاراً و60 دولاراً للبرميل يعتبر سعراً عادلاً للنفط.

وأفاد مصدر نفطي بأن إيران رفعت سعر البيع الرسمي لخامها الخفيف إلى المشترين الآسيويين 35 سنتاً ليصل إلى علاوة مقدارها 85 سنتاً فوق متوسط خامي "عمان" و "دبي" في شحنات تموز /يوليو. لكن طهران خفضت سعر بيع الخام في ثلاث مناطق أخرى وفقاً للمصدر. وأضاف أن سعر البيع الرسمي لشحنات تموز من الخام الإيراني الخفيف إلى شمال غربي أوروبا تحدد بخصم 4.75 دولار للبرميل عن متوسط سعر "برنت" بانخفاض 35 سنتاً عن الشهر السابق.

إلى ذلك، توقع رئيس الإكوادور، رافائيل كوريا، أن تبقى أسعار النفط العالمية قرب 50 دولاراً للبرميل في الشهور المتبقية من العام الحالي، لكنه قال أن هذا لن يكون كافياً لتخفيف الضغوط المالية عن كاهل بلده.

وأعلنت "إيني" الإيطالية أنها اكتشفت حقل غاز كبيراً قبالة السواحل المصرية. وتقدر احتياطات منطقة "نورس" المكتشفة في المياه المصرية بما بين 70 و80 بليون متر مكعب من الغاز. وكانت "إيني" أعلنت العام الماضي اكتشاف حقل الغاز المصري العملاق "ظهر" الذي يعد الأكبر على الإطلاق في البحر المتوسط.
ووافقت الحكومة المصرية على تعديل ثلاثة اتفاقات سارية للتنقيب عن النفط باستثمارات تقدر بنحو 595 مليون دولار.

 وتضمن مشروع القانون الموافقة لوزير البترول والثروة المعدنية بالاتفاق مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" وشركة "أيوك برودكشن بي في" الإيطالية، وشركة "بي بي مصر"، على تعديل اتفاقات الالتزام بالبحث عن النفط واستغلاله في مناطق دلتا النيل، والتمساح البحرية، ورأس البر البحرية في الدلتا، والتي صدرت بقوانين في أعوام 1988 و1992 و1995 على التوالي. إلى ذلك، قدّرت شركة "إيني" احتياطات منطقة "نورس" في المياه المصرية بين 70 و80 بليون متر مكعب من الغاز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا اكتشاف حقل غاز قرب السواحل المصرية وتراجع أسعار النفط جزئيا



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday