بلجيكا تزيد من سقف توقعاتها بشان الدخل الحكومي ليبلغ 120 مليار يورو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعود إلى التحول الضريبي الذي تميز بانخفاض مساهمات أرباب العمل

بلجيكا تزيد من سقف توقعاتها بشان الدخل الحكومي ليبلغ 120 مليار يورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلجيكا تزيد من سقف توقعاتها بشان الدخل الحكومي ليبلغ 120 مليار يورو

الحكومة البلجيكية
بروكسل - فلسطين اليوم

زاد سقف التوقعات بشأن الدخل الحكومي في بلجيكا، ليصل إلى ما يقرب من 120 مليار يورو خلال العام الجاري، وبزيادة بلغت ما يقرب من 328 مليون يورو، مقارنة مع التوقعات التي صدرت فبراير/شباط الماضي، والتي قدمتها مصلحة الخدمات المالية في البلاد. ويعزي هذا الارتفاع إلى النمو الاقتصادي، ولكن أيضاً، في رأي الحكومة، إلى التحول الضريبي الذي تميز بشكل خاص بانخفاض مساهمات أرباب العمل في الضمان الاجتماعي. ومع ذلك، يقول جهاز الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، إن الزيادة في التوظيف في بلجيكا أقل من غالبية الدول الأوروبية الأخرى.

وعلى سبيل المثال، خلقت هولندا بشكل متناسب ضعف عدد الوظائف التي نجحت بلجيكا في القيام بها خلال الفترة نفسها. ونقلت تقارير إعلامية في الشأن الاقتصادي في بروكسل توقعات قائلة: "سوف تحصل الحكومة على 119.91 مليار يورو خلال العام الجاري، وسيكون للمدفوعات المتوقعة تأثير إيجابي، أكثر من المتوقع"، وأشارت إلى أن الإيرادات ستزيد في العام المقبل بأكثر من واحد في المائة مقارنة مع العام الجاري، نتيجة القرارات الضريبية التي دخلت حيز التنفيذ خلال العام الجاري.

وجرى الإعلان في بروكسل، أنه في غضون سنة واحدة، تم إنشاء 52 ألف وظيفة جديدة في بلجيكا، و74 ألف في القطاع الخاص مع الرصيد المتبقي في القطاع العام. وخلال الربع الأول من العام الجاري، كان لدى بلجيكا 2.31 مليون وظيفة بدوام كامل في القطاع الخاص، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية، ويعتبر هذا رقمًا قياسيًا في عدد الوظائف، وذلك بناء على أرقام صادرة عن المكتب الوطني للضمان الاجتماعي. وتشير إحصائيات المكتب إلى أن ما يقرب من 6 من أصل 10 وظائف جديدة هي دوام كامل. ومن أدنى مستوى خلال الأزمة الاقتصادية في عام 2010، خلق القطاع الخاص 232000 وظيفة بدوام كامل.

ووفقًا لتوقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعامي 2018 و2019، فإنه من أجل تحفيز النمو الاقتصادي في بلجيكا، لا بد من القيام بعدد من الخطوات في مقدمتها زيادة الاستثمار العام وتعزيز المنافسة في الخدمات وتسهيل وصول المهاجرين إلى سوق العمل. وأضافت المنظمة في توقعاتها "تحتاج بلجيكا إلى زيادة الاستثمار العام، وتعزيز المنافسة في قطاعات معينة والعمل على تعزيز العمالة بين بعض الفئات المستهدفة لتحفيز نموها الاقتصادي، الذي هو أقل من متوسط منطقة اليورو".

وتوقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن الناتج المحلي الإجمالي لبلجيكا سينمو بنسبة 1.7 في المائة، وهو المعدل نفسه في العام الماضي. ومع ذلك، توقع التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، الذي نما بنسبة 2.5 في المائة العام الماضي، سيزيد بنسبة 2.2 في المائة هذا العام، و2.1 في المائة في 2019. وتوصي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية السلطات البلجيكية بزيادة الاستثمارات العامة، التي قالت إنها كانت منخفضة لعقود، لتعزيز نمو الإنتاجية. وبالنظر إلى وضع الميزانية البلجيكية، فإنه ينبغي تعويض هذا الاستثمار من خلال التخفيضات "في الإنفاق العام غير الكفء، أو رسوم المستخدمين، أو من خلال الاستفادة من مصادر التمويل الخاص".

واقترحت المنظمة الدولية التي تتخذ من باريس مقرًا لها، زيادة المنافسة في الخدمات على صناعات التصدير وتبسيط الإجراءات والمتطلبات الإدارية لبدء الأعمال التجارية. كما أوصت المنظمة بجعل النمو "أكثر شمولاً" من خلال زيادة الوصول إلى سوق العمل للمهاجرين والأشخاص غير المهرة والعمال المسنين.

وواصلت أنه لتحفيز النمو، يجب تحسين البنية التحتية للنقل حول المناطق الحضرية الرئيسية، وزيادة عدد الرسوم، وتخفيض التخفيضات الضريبية لسيارات الشركة. وتوقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية استمرار انخفاض البطالة، فضلاً عن الديون العامة التي يمكن تقليصها إلى 100 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في العام المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تزيد من سقف توقعاتها بشان الدخل الحكومي ليبلغ 120 مليار يورو بلجيكا تزيد من سقف توقعاتها بشان الدخل الحكومي ليبلغ 120 مليار يورو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday