انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية في القاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمشاركة 500 خبير ومديري صناديق استثمار أجانب وعرب

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية في القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية في القاهرة

فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية
القاهرة - سهام أبوزينة

تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية، اليوم الثلاثاء، الذي تنظمه البورصة المصرية بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية بمشاركة 16 بورصة عربية وأكثر من 500 خبير استثمار ومديري صناديق استثمار من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.

ويشارك في المؤتمر، الذي ينعقد على مدار يومين، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر سحر نصر، ووزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، ووزير المالية المصري محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال المصري هشام توفيق، إضافة إلى 4 شركات عربية للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي و28 بنك استثمار وشركة عاملة في مجال الأوراق المالية.

إقرأ أيضــــا:

 العسيلي يصرح نعمل على تصميم مشاريع استراتيجية لتنشيط الاقتصاد الوطني

وقال فادي خلف رئيس اتحاد البورصات العربية - في تصريحات صحافية أمس الاثنين - إن المؤتمر سيجمع خبراء الأسواق المالية العالمية من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات والرؤى، حيث أصبح هو الحدث المثالي الذي يتيح الفرصة لصناع القرار والمستثمرين وبورصات الأوراق المالية والمؤسسات المالية ومديري صناديق الاستثمار ومقدمي التكنولوجيا ووسائل الإعلام للالتقاء مع اللاعبين الرئيسيين في الأسواق الإقليمية والدولية والاستماع إلى المناقشات البناءة لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه صناع أسواق المال في المنطقة العربية والعالم.

وأضاف أن المؤتمر سيسلط الضوء على القضايا الحالية ذات الاهتمام الكبير في الأسواق الدولية والعربية، وتبادل المعرفة والخبرات في بيئة ديناميكية، وتشجيع نقل أفضل الممارسات داخل المنطقة وتوفير أفضل فرص التواصل الممكنة، حيث سيشهد عقد حلقات النقاش مجموعة واسعة من الموضوعات أبرزها التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي في مجال أسواق المال ومستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة ودور البنوك في تنمية الأسواق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، التقى أمس، رئيس وأعضاء اتحاد البورصات العربية، بحضور وزراء المالية وقطاع الأعمال، ونانديني سوكومار الرئيسة التنفيذية لاتحاد البورصات العالمية، وذلك من أجل التأكيد على دعم مصر لجهود التعاون والتكامل بين البورصات العربية، بما يسهم في تعزيز جهود التنمية في المنطقة العربية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين البورصات العربية، لا سيما في ظل الدور المحوري الذي تلعبه البورصات وأسواق المال في الاقتصاد العالمي، معربا عن ترحيبه بانتقال رئاسة الاتحاد إلى مصر خلال الاجتماعات الجارية، موجهاً الشكر لرئيس اتحاد بورصات أبوظبي على الجهود التي بذلها خلال فترة رئاسته للاتحاد.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس وأعضاء اتحاد البورصات العربية وجّهوا الشكر للحكومة المصرية على استضافتها اجتماعات المؤتمر العاشر للاتحاد، معربين عن ثقتهم في أن رئاسة مصر ستشهد مزيداً من التعاون والتنسيق بين البورصات وأسواق المال العربية، لا سيما فيما يخص أهمية العمل على وضع نظام تداول إلكتروني بين البورصات العربية، وتوحيد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالبورصات، وكذا آليات تسوية المنازعات. كما لفت المتحدث إلى أن رؤساء البورصات العربية أكدوا دعمهم الكامل لمبادرات تحقيق التكامل بين أسواق المال العربية.

ومن جانبه، أكد محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الجهود لدراسة إجراءات القيد بين البورصات، وتوحيد وتبسيط عمليات القيد، بما يخدم أهداف تحقيق التكامل بين البورصات العربية، وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية.

قد يهمـــك أيضـــا: 

العسيلي يبحث سبل دعم الصناعة الفلسطينية مع الوكالة الفرنسية

الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية في القاهرة انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية في القاهرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday