انخفاض أسعار النفط في جلسة غير مستقرة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت بيانات حديثة عن زيادة عدد الحفارات النشطة في الولايات المتحدة

انخفاض أسعار النفط في جلسة غير مستقرة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض أسعار النفط في جلسة غير مستقرة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية

النفط
واشنطن - فلسطين اليوم

انخفضت أسعار النفط، في جلسة متقلبة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية، بينما بدا من المرجح أن حلفاء الولايات المتحدة سيحثون على الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، وهو ما قد يبقي إمدادات الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية. وأظهرت بيانات حديثة أن عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة زاد بمقدار 10 حفارات هذا الأسبوع. ورغم انخفاضها في جلسة يوم الجمعة، فإن أسعار الخام تبقى قرب أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 35 سنتًا إلى 77.12 دولار للبرميل، غير بعيدة عن مستوى 78 دولارًا الذي سجلته يوم الخميس، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وتنهي عقود برنت الأسبوع على مكاسب قدرها 2.8 في المائة.

وانخفضت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 66 سنتًا، لتبلغ عند التسوية 70.70 دولار للبرميل مقارنة مع أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف السنة، البالغ 71.89 دولار الذي سجلته في جلسة الخميس. وعلى مدار الأسبوع سجل الخام الأميركي مكاسب قدرها 1.2 في المائة.

وأضافت شركات الطاقة الأميركية حفارات نفطية، للأسبوع السادس على التوالي، مع استمرار صعود أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 3 سنوات بفعل توقعات بأن عقوبات جديدة على إيران ستحجب بعض الإمدادات عن السوق، وهو ما يعطي المزيد من الدعم لأنشطة الحفر النفطي في أميركا، ويرفع الإنتاج إلى مستويات قياسية.

وقالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الطاقة أضافت 10 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 11 مايو/أيار، ليصل العدد الإجمالي إلى 844 حفاراً، وهو الأعلى منذ مارس/آذار 2015. وهذه هي المرة الأولى منذ أوائل مارس/آذار، التي تضيف فيها شركات الطاقة الأميركية حفارات نفطية لـ6 أسابيع متتالية.

وأكثر من نصف إجمالي الحفارات النفطية موجود في حوض بيرميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، أكبر حقل للنفط الصخري في الولايات المتحدة. وزاد عدد الحفارات النشطة هناك بمقدار 5 حفارات، ليصل إلى 463، وهو الأعلى منذ يناير/كانون الثاني 2015. وتتوقع الحكومة الأميركية أن إنتاج النفط في بيرميان سيرتفع إلى مستوى قياسي قرب 3.2 مليون برميل يومياً، أو نحو 30 في المائة من مجمل إنتاج النفط الأميركي.

وإجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أميركا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلاً، مرتفع كثيراً عن مستواه قبل عام عندما بلغ 712 حفاراً، بينما تعمد شركات الطاقة إلى زيادة الإنتاج بالتوازي مع مساعي منظمة "أوبك" لخفض الإمدادات، في مسعى للاستفادة من صعود الأسعار. وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، يوم الثلاثاء، أن المتوسط السنوي لإنتاج النفط الأميركي سيرتفع بمقدار 1.37 مليون برميل يومياً إلى مستوى قياسي قدره 10.72 مليون برميل يومياً في 2018، وإلى 11.86 مليون برميل يومياً في 2019.

ومنذ بداية العام الجاري، بلغ إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة 983 حفارًا مرتفعًا بشدة من متوسط بلغ 876 حفارًا في 2017. ويتجه نحو تسجيل أعلى متوسط منذ 2014 عندما بلغ 1862 حفارًا. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض أسعار النفط في جلسة غير مستقرة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية انخفاض أسعار النفط في جلسة غير مستقرة تراجعت فيها عن مكاسبها الأولية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday