السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حافظت على استقرار ضخ "أوبك" في نيسان 2019

السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي

السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي
الرياض - فلسطين اليوم

رفعت السعودية إنتاجها بنحو 170 ألف برميل يوميا في مايو 2019، وذكرت وكالة «بلومبرغ»، أمس، بناء على استطلاع للمسؤولين والمحللين وبيانات الشحن، أن المملكة حافظت على استقرار إنتاج أوبك في مايو/ أيار وزادت إنتاجها إلى 9.960 مليون برميل يوميا مقابل 9.790 مليون برميل يوميا في إبريل/ نيسان 2019، ولكنه يظل دون حصة المملكة البالغة 10.3 ملايين برميل يوميا، بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك لتقليص الإنتاج لتفادي تخمة المعروض.

 ارتفاع طفيف

 أضافت الوكالة أن أي زيادة في إنتاج السعودية ستظل داخل حصتها الإنتاجية في إطار اتفاق تخفيضات المعروض المبرم بين أوبك وحلفائها.

وقالت إن إنتاج أكبر مصدر للخام في العالم (السعودية) في مايو/ أيار ارتفع ارتفاعا طفيفا عن إبريل، لكن يظل دون حصة المملكة البالغة 10.3 ملايين برميل يوميا بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك.

أقرأ ايضــــــــاً :

مجموعة "أوبك +" تبحث إعادة النظر في اتفاق خفض الإنتاج حزيران

تراجع الإنتاج

 حسب بيانات (أوبك)، تراجع إنتاج السعودية بنحو 510 آلاف برميل يوميا في الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، إلى 9.8 ملايين برميل يوميا في إبريل، مقابل 10.317 ملايين برميل يوميا كمتوسط إنتاج في 2018. وبلغ إنتاج أوبك اليومي في إبريل الماضي، نحو 30.031 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 30.034 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وذكرت «بلومبرغ»، أن تعزيز الإنتاج من قبل السعودية بجانب زيادة في إنتاج ليبيا والعراق، الأعضاء فى أوبك، استطاع الحفاظ على إجمالي إنتاج المنظمة دون تغيير، خلال مايو/ أيار الماضي عن الشهر الذى يسبقه، موضحة أن أوبك تضخ نحو 40% من إمداد العالم من النفط.

ونوهت الوكالة إلى أن السعودية رفعت إنتاجها بمقدار 170 ألف برميل إلى 9.96 مليون برميل يوميا، ليبقى إجمالي إنتاج أوبك التي تتألف من 14 دولة دون أى تغير عند 30.26 مليون برميل من النفط يوميا.

إنتاج المملكة خلال 3 أشهر من 2019 9.787 ملايين برميل يوميا في مارس 9.790 ملايين برميل يوميا في إبريل/ نيسان 9.96 ملايين برميل يوميا في مايو/ أيار الماضي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ألكسندر نوفاك يُؤكِّد على مناقشة مُستقبل "أوبك +" في أيّار

صندوق "أوبك للتنمية" يدعم "الأونروا" بقرضٍ بقيمة 141.3 ملايين دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي السعودية ترفع إنتاجها من النفط 170 ألف برميل يوميًا في أيار الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday