البنك الآسيوي للتنمية يدعم الاقتصاد الباكستاني بـ34 مليار دولار
آخر تحديث GMT 21:49:46
 فلسطين اليوم -

للتغلب على أزمة ميزان المدفوعات المتضخمة

البنك الآسيوي للتنمية يدعم الاقتصاد الباكستاني بـ3.4 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك الآسيوي للتنمية يدعم الاقتصاد الباكستاني بـ3.4 مليار دولار

البنك الآسيوي للتنمية
إسلام أباد - فلسطين اليوم

كشف عبد الحفيظ شيخ القائم بأعمال وزير المالية في باكستان، أن بلاده ستحصل على دعم لموازنتها 3.4 مليار دولار من البنك الآسيوي للتنمية، للتغلب على أزمة ميزان المدفوعات المتضخمة.

وفي الشهر الماضي توصلت باكستان لاتفاق من حيث المبدأ مع "صندوق النقد الدولي" بشأن برنامج إنقاذ مدته ثلاث سنوات وحجمة ستة مليارات دولار، لتعزيز المالية العامة الهشة ودعم الاقتصاد الآخذ في التباطؤ في البلاد.

وتمويل "البنك الآسيوي للتنمية" يضاف إلى قرض "صندوق النقد"، وستصرف معظم الأموال في السنة المالية الحالية.

وكتب شيخ على "تويتر" أن "البنك الآسيوي للتنمية سيقدم دعماً للموازنة 3.4 مليار دولار"، مضيفاً: "سيجري صرف 2.2 مليار دولار السنة المالية الحالية بداية من الربع الأول من السنة المالية 2019-2020. سيساعد ذلك وضع الاحتياطي والمعاملات الخارجية".

وذكرت وزارة المالية الباكستانية في بيان أن الدفعة الأولى "ستغطي إصلاح السياسات في مجالات مثل المنافسة التجارية وقطاع الطاقة وتطوير أسواق المال".

وهزت أزمة مالية باكستان في السنوات الأخيرة وهددت الاستقرار. ويقول محللون سياسيون إن برنامج صندوق النقد قد يسهم في استقرار الاقتصاد ولكنه سيتسبب بمزيد من المصاعب بسبب إجراءات التقشف.

وكشفت الحكومة النقاب عن أول موازنة اتحادية لرئيس الوزراء عمران خان يوم الأربعاء، وتهدف لتلبية شروط قرض "صندوق النقد"، ويتضمن عدداً من السياسات التقشفية.

وضمن شروط الاتفاق مع صندوق النقد، يتوقع أن تسمح باكستان بهبوط عملتها الروبية، ما يسهم في تصحيح العجز في المعاملات الجارية وخفض دين الدولة، بينما تسعى للتوسع في القاعدة الضريبية في البلد الذي لا يسدد الضرائب به سوى واحد في المئة من السكان.

قد يهمك أيضًا : 

بنغلاديش ينضم إلى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

  كوريا الجنوبية خامس أكبر مساهمي البنك الآسيوي للاستثمار

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الآسيوي للتنمية يدعم الاقتصاد الباكستاني بـ34 مليار دولار البنك الآسيوي للتنمية يدعم الاقتصاد الباكستاني بـ34 مليار دولار



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 06:28 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة شارلين تخطف الأضواء بفستان أرغواني مشرق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday