مركز دبي المالي يُبيّن عدد إجمالي الشركات النشطة في الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمّ إحراز تقدم كبير على صعيد استراتيجية النمو 2024

مركز دبي المالي يُبيّن عدد إجمالي الشركات النشطة في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز دبي المالي يُبيّن عدد إجمالي الشركات النشطة في الإمارات

مركز دبي المالي العالمي
دبي - فلسطين اليوم

كشف مركز دبي المالي العالمي، أن إجمالي عدد الشركات المسجلة النشطة، لدى المركز من أنحاء العالم سجل ارتفاعًا بنسبة 12 في المائة، خلال العام الماضي، ليصل إلى 1853 شركة، وقال المركز، الاثنين، إنه سجل أداءً مالياً قوياً، من خلال ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 25 في المائة ليصل إلى 99 مليون دولار، مقارنة مع 79 مليون دولار في العام 2016، باستثناء مكاسب القيمة العادلة البالغة 412 مليون دولار والعائدة إلى محفظة استثماراته العقارية.

وبيّن مركز دبي المالي العالمي بحسب إعلان نتائجه، الاثنين، أنه أحرز تقدماً كبيراً على صعيد استراتيجية النمو 2024، والتي تهدف إلى رفع عدد المؤسسات المسجلة النشطة لديه المتخصصة حصراً في المجال المالي إلى 1000 شركة، وإجمالي القوى العاملة لدى الشركات المسجلة فيه إلى 50 ألف موظف.

وارتفع عدد الشركات المتخصصة في الخدمات المالية المسجلة، لدى المركز إلى 473 شركة، في حين ارتفع تعداد القوى العاملة في المركز، إلى 22.3 ألف موظف، وبلغ عدد مساحات التأجير نحو 384.2 ألف قدم مربعة إضافية، من المساحات التجارية، محافظاً بذلك على نسبة إشغال عقاري تُقارب 99 في المائة.

واستقرت إيرادات المركز من أنشطة التأجير على قيمة تبلغ 221 مليون دولار، بينما ارتفع إجمالي أصوله إلى 3.55 مليار دولار، بزيادة نسبتها 15 في المائة مقارنة بالعام 2016، والتي كانت نحو 3.08 مليار دولار.

وخلال الفترة ذاتها، نمت الأرباح التشغيلية لمركز دبي المالي العالمي، باستثناء مكاسب القيمة العادلة والعائدة إلى محفظة استثماراته العقارية، بنسبة 8 في المائة إلى 140 مليون دولار، مقارنة مع 130 مليون دولار خلال العام 2016.

وقال نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: "يجسّد مركز دبي المالي العالمي مع المكانة المتميزة التي نجح في تحقيقها ضمن أفضل 10 مراكز مالية على مستوى العالم، قصة نجاح دبي وإنجازاتها المشرّفة التي تقدم نموذجاً عالمياً يعبِّر بدقة عن مفهوم التنويع الاقتصادي.. فقطاع الخدمات المالية يعتبر من أهم المساهمين في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة".

وأكد استمرار المركز في تنفيذ استراتيجياته الطموحة مع توفير أرقى أشكال الدعم لشركائه الحاليين الذين وجدوا فيه الشريك الأمثل لدفع أعمالهم قُدماً نحو مستويات أداء أعلى، بما يقدمه المركز من خدمات نوعية وبنية أساسية رفيعة المستوى عالية الكفاءة والاعتمادية، وكذلك لشركائه المستقبليين، وبما يتماشى مع نهج دبي ورؤية قيادتها في دعم قطاعات الأعمال المختلفة ومن بينها قطاع الخدمات المالية الذي أثبتت فيه الإمارة تميزاً على مدار سنوات طويلة رسخت معها مكانتها ضمن أهم وأرقى مراكز المال في العالم.

من جانبه قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي في مؤتمر صحافي عقد أمس: "سنواصل دعم دور ومكانة دبي كمكوّن أساسي من النظام المالي العالمي، بينما نمضي قُدماً نحو تحقيق هدفنا الطموح الذي أعلنا عنه في العام 2014، والمتمثّل في مضاعفة حجم أعمالنا ثلاث مرات بحلول العام 2024".

وسجّل المركز رقماً قياسيا في عدد الشركات الجديدة التي انضمت إليه في عام 2017، بواقع 315 شركة، أي بمعدل 26 شركة جديدة كل شهر، محافظاً بذلك على تمثيل جغرافي واسع النطاق عاماً بعد آخر، إذ إن 36 في المائة من الشركات المالية المسجلة هي من الشرق الأوسط، و33 في المائة من أوروبا، و11 في المائة من آسيا، و10 في المائة من الولايات المتحدة، و10 في المائة من بلدان أخرى متنوعة.

وشكّل إجمالي المساحات التي تم تأجيرها في عام 2017، رقما قياسيا أيضا بالنسبة للمركز، الأمر الذي يشير إلى احتمالات النمو القوي في عدد القوى العاملة ضمن المركز مستقبلاً.

إلى ذلك قال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري: "يدعم المركز المالي بشكل متواصل - والتزامه بثقافة الابتكار - من أجل إثراء وتعزيز كفاءة بيئته التشغيلية والتنظيمية بفضل قدرته على استشراف التوجهات المستقبلية". وأضاف أنه "بناء على ذلك، أطلقنا في العام 2017، عدداً من المبادرات التي تشجع الابتكار في القطاع المالي وتسهم بالتالي في تحقيق الشمول المالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وقد ترافق ذلك مع مواصلة تطوير البنية التحتية المادية والتنظيمية والقانونية للمركز، بما يتيح لنا تمكين شركات التكنولوجيا المالية الصغيرة والمتوسطة؛ ومن ثم المساهمة في إحداث تغيير جذري في طريقة وأسلوب مزاولة الأعمال".

وقال أميري: "سيبقى هذا الجانب أحد أهم محاور اهتمامنا بينما نتحرى فرصاً جديدة في عام 2018 وفق مسار واضح وجلي نحو تحقيق رؤية المركز للعام 2024".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي المالي يُبيّن عدد إجمالي الشركات النشطة في الإمارات مركز دبي المالي يُبيّن عدد إجمالي الشركات النشطة في الإمارات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday