أزمة خانقة تسيطر على العاصمة صنعاء بعد انعدام الوقود وغاز الطهي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصل سعر اللتر الواحد في السوق السوداء إلى ألف ريال بزيادة 600 ريال

أزمة خانقة تسيطر على العاصمة صنعاء بعد انعدام الوقود وغاز الطهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزمة خانقة تسيطر على العاصمة صنعاء بعد انعدام الوقود وغاز الطهي

أسطوانات الغاز
صنعاء - خالد عبدالواحد

أعلنت مصادر محلية عن أزمة جديدة سيطرت على صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة "الحوثيين"، بسبب انعدام الوقود وغاز الطهي، منذ منتصف الأسبوع الماضي. واصطفت مئات السيارات في طوابير طويلة أمام بعض محطات الوقود؛ ووصل سعر اللتر الواحد من وقود السيارات في السوق السوداء إلى ألف ريال، بزيادة 600 ريال عن سعره السابق.

وبدت حركة السيارات ووسائل النقل في العاصمة صنعاء شبه متوقفة، مع الانعدام النهائي للوقود، وقال عاهد محمد وهو سائق دراجة نارية أنه طاف بالعديد من محطات الوقود، لكنها مغلقة ولم يستطع أن يملئ خزان الدراجة. وأضاف "لقد كانت مرتفة، جدا وكنا نشتريها، أم الان أصبحت معدومة تمامًا". وأوضح أنه يعمل على متن الدراجة النارية لإيجاد الطعام والشراب له ولأسرته"، مؤكدًا أنه سيحاول البحث عن عمل اخر، في حال استمرت أزمة المشتقات النفطية".

وتابع "سعر اللتر البترول 1000ريال، فلكم مشاوير، وماهي الأرباح التي سأجنيها؟ وكادت دموع عاهد أن تتساقط الذي أصبح مهدد بانعدام مصدر رزقه، ورزق أطفاله، أثناء شرحه المعاناة التي يتكبدها في ظل البحث عن لقمة العيش.  وفاطمة الجومري الطالبة بكلية اللغات بجامعة صنعاء،  أكدت إنها ظلت متوقفة لنحو ساعتين من أجل الحصول على مكان في حافلة مزدحمة. وإن الحافلات القليلة تشهد ازدحامًا شديدًا، بينما بدت الشوارع فارغة من السيارات، والمركبات، والحافلة التي تسع لـ24 راكبًا، يركب على متنها 35 شخصًا، من منطقة سعوان إلى جامعة صنعاء.

 ويوسف المحويتي من جهته حمل للحوثيين الأزمة التي تضرب العاصمة صنعاء، وقال  المحويتي لـ"العرب اليوم" وهو يحاول أن يملأ سيارته بالوقود، إن الحوثيين الذين يسيطرون على استيراد الوقود، هم من يتسببون في الأزمة، موضحًا "قبل ساعات وصلت مقطورة كبيرة من الوقود وأفرغت حمولتها في خزانات المحطة". وأضاف "على الفور أغلقوا المحطة لساعات أمام الطابور الطويل، ليعيدوا فتحها مجددًا، ولم تمر نصف ساعة حتى قالوا لنا بان البنزين انتهى، بينما خزانات المحطة ممتلئة به، مؤكدًا يريدون فرض سعر جديد، فهم سيوفرونه بعد أيام في المحطات لكن بسعر مرتفع".

ويعاني سكان العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين من انعدام توفر غاز الطهي، ووصل سعر الأسطوانة (20 لترًا) في السوق السوداء إلى 8 آلاف ريال، مرتفعة بـ5 آلاف ريال عن السعر السابق. وينتظر السكان الشاحنات التي توزع الغاز في طوابير طويلة لأيام. وياسين إبراهيم ظل من الصباح الباكر وحتى المساء، أمام محل توزيع الغاز بانتظار وصول الشاحنة".

وقال ياسين "أكثر من عشر ساعات في انتظار وصول الشاحنة، التي تحمل على متنها اسطوانات الغاز". وتابع "هناك أكثر من ثلاث مائة اسطوانة غاز أمام محل التوزيع، ويمسكون سيرة، في انتظار وصول الشاحنة". وأضاف أن سعر الأسطوانة 20 لترًا في السوق السوداء تجاوز الـ8 ألف ريال، مؤكدًا أن تجار الغاز يحتكرون الغاز، ويبيعونه في سوق السوداء بأسعار مرتفعة.  ويُستخرج من مأرب، ولا يُكلف سعر أسطوانة الغاز من شركة صافر "حكومية"، نحو 1026 ريال، وبالإضافة إلى أجور النقل فإن الحد الأعلى لسعر الأسطوانة سيصل إلى 2100 ريال، بينما يصل في صنعاء في السوق السوداء إلى 8 آلاف ريال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة خانقة تسيطر على العاصمة صنعاء بعد انعدام الوقود وغاز الطهي أزمة خانقة تسيطر على العاصمة صنعاء بعد انعدام الوقود وغاز الطهي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday