تراجع حاد لخطط الاستثمار الأجنبي في كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT 05:10:55
 فلسطين اليوم -

خلال الربع الأول من 2019 في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي

تراجع حاد لخطط الاستثمار الأجنبي في كوريا الجنوبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع حاد لخطط الاستثمار الأجنبي في كوريا الجنوبية

وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية
القاهرة - سهام أبوزينة

أظهرت بيانات حكومية صادرة في كوريا الجنوبية أمس تراجعا حادا في خطط الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد خلال الربع الأول من العام الحالي في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.

 وبحسب وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، فإن إجمالي تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 3.17 مليار دولار بانخفاض نسبته 35.7 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه، فإن الاستثمارات الفعلية التي نقذتها الشركات الأجنبية في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 2.62 مليار دولار بانخفاض نسبته 15.9 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وأشارت وزارة التجارة الكورية الجنوبية إلى أنه في حين تراجعت أرقام تعهدات الاستثمار الأجنبي خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي فإنها ما زالت قريبة من متوسط الأرقام خلال السنوات العشر الماضية والذي يبلغ 3.26 مليار دولار خلال الربع الأول من العام.

اقرا ايضاً:

أسبوع مصيري ينتظره العالم بشأن الاقتصاد العالمي

كما أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الفعلية خلال الربع الأول من العام الحالي تعد أعلى من متوسطها خلال السنوات العشر الماضية، حيث كان 2.25 مليار دولار.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة القول إن تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية في بداية العام الحالي يأتي في إطار تراجع الإنفاق الاستثماري في مختلف أنحاء العالم على خلفية تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ككل. وبحسب البيانات فإن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم تراجع بنسبة 19 في المائة إلى 1.2 تريليون دولار خلال العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن بعض الشركات الأجنبية كانت قد كثفت استثماراتها خلال السنوات الماضية للاستفادة من الإعفاءات الضريبية التي قدمتها الحكومة وانتهى أجلها بنهاية العام الماضي وهو ما أدى إلى تراجع الاستثمارات مع بداية العام الجديد.

وكان الاقتصاد الكوري شهد تباطؤ العام الماضي، حيث نما بمعدل 2.7 في المائة، مقارنة بنسبة بلغت 3.1 في المائة في العام 2017. بحسب بيانات للبنك المركزي الكوري الجنوبي مطلع العام الجاري. ويعد هذا هو النمو الأكثر بطئا على أساس سنوي منذ 2012. عندما شهدت كوريا الجنوبية تباطؤا بنسبة 2.3 في المائة.

وكان صندوق النقد الدولي قد أشار نهاية العام الماضي إلى أن كلا من كوريا الجنوبية واليابان قد تكونان الأكثر تضررا في المنطقة جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، نظرا لاعتماد كلا الاقتصادين بشكل كبير على التجارة والصادرات إلى الصين. وقال تشانغ يونغ ري، مدير إدارة آسيا والمحيط الهادي بصندوق النقد، إن النزاعات التجارية بين الصين والولايات المتحدة أثرت بالفعل على ثقة أنشطة الأعمال والاستثمار في آسيا.

قد يهمك ايضاً:

لاغارد تؤكد أن الاقتصاد العالمي يمر بـ"مرحلة حرِجة" 

"التعاون والتنمية" تخفض توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد العالمي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع حاد لخطط الاستثمار الأجنبي في كوريا الجنوبية تراجع حاد لخطط الاستثمار الأجنبي في كوريا الجنوبية



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن - فلسطين اليوم
عندما نشاهد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton واختياراتها البارزة في عالم الموضة الملفتة، نلاحظ أنها تستمد ذوقها من والدتها كارول ميدلتون، فهذه الأخيرة لفتت الأنظار باختيارتها الساحرة والفساتين التي جعلتها محط أنظار جميع من حولها. من خلال الصور ، واكبي عن كثب أجمل إطلالات وتصاميم والدة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton، التي اختارتها في إطلالاتها السابقة. صيحة الفساتين المزخرفة لا تتخلى كارول ميدلتون عن صيحة الفساتين اليومية الملفتة التي تألقت بها خصوصاً في ساعات النهار، وهذا ما شاهدناه في إطلالتها الأخيرة، أثناء تمايلها بفستان أخضر واسع ومزخرف يتعدى حدود الركبة من دار Scotch & Soda، كما برزت بالفساتين الموخرفة والواسعة بلوني الأببض والنيلي، الى جانب الفساتين المطبعة بالورود الأحب على قلبها، واختارتها مع الخصر ا...المزيد

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
 فلسطين اليوم - السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday