النقد العربي يوافق على مقترح لجنة القروض بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

التأكيد على استفادة الأعضاء منه ابتداءً من العام الجاري

النقد العربي يوافق على مقترح لجنة القروض بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النقد العربي يوافق على مقترح لجنة القروض بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

صندوق النقد العربي
الرياض سعيد الغامدي

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، القواعد الخاصة بتسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمقترحة من لجنة القروض، والموافقة على تضمينها سياسة وإجراءات الإقراض المعمول بها في الصندوق، تفعيلاً للعمل بالتسهيل من 16 الجاري.

ولفت المجلس في ختام اجتماعه أمس الخميس في مقر الصندوق في أبو ظبي برئاسة مديره العام عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، إلى مناقشة محضر اجتماع لجنة القروض المتعلقة بالقواعد والإجراءات المنظمة لاستخدام تسهيل دعم البيئة المواتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي وافق مجلس محافظي الصندوق على إنشائه بموجب القرار رقم 3 للعام الحالي. وخوّل مجلس الإدارة وضع القواعد والإجراءات المنظمة لاستفادة الدول الأعضاء من موارده.

واطلع المجلس على نتائج زيارة بعثة المتابعة التي أوفدها الصندوق إلى السودان الشهر الماضي، للوقوف على سير تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه في إطار القرض الخامس، المتعاقد عليه بين الحكومة السودانية والصندوق، ويغطي هذا العام وسنة 2017. وعرض تطور النشـــاط الاستثماري للصندوق، ومنها قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية، والتطورات في الأسواق المالية العالمية والإجراءات المتخذة في تنفيذ استراتيجية الاستثمار المحدثة لهذه السنة.

وأُحيط المجلس علماً بفرص التدريب التي وفرها الصندوق للكوادر العربية في المؤسسات الاقتصادية والمالية الرسمية في الدول العربية، من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له، وبالدعم الفني الذي قدمه الصندوق في الربع الثاني من السنة، لتطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال في الدول العربية، وما تناوله مؤتمر القمة الـ18 حول الإقراض الصغير، وآفاق الإبداع في الشمول المالي الذي تعاون الصندوق في تنظيمه في أبو ظبي مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وحملة الإقراض الصغير.

وفي إطار نشاطه كأمانة فنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أُحيط المجلس بمجريات الاجتماع السنوي للمكتب الدائم للمجلس الذي نظمه الصندوق هذا الشهر في مقره في أبو ظبي، بهدف الإعداد لاجتماع الدورة الـ40 لاجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية المزمع عقده في 22 أيلول /سبتمبر المقبل في الرباط.
 
واطلع على نشاط الصندوق المتعلق باللجان وفرق العمل المُنشأة والمنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. ويذكر ان الصندوق نظّم الشهر الماضي الاجتماع السابع والعشرين للجنة العربية للرقابة المصرفية في دبي، لمناقشة تطبيق تعليمات المعيار الدولي للتقارير المالية، وسلامة المعلومات المصرفية وأمنها، وتقوية الإشراف والرقابة على المصارف الإسلامية. كما عرض أهم نتائج الاستبيان الجديد حول تداعيات الإجراءات المتَخَذة من المصارف العالمية المراسلة، في سياق إعادة تقويمها للأخطار.

واطلع المجلس على نشاط الصندوق في إطار توليه الأمانة الفنية لمجلس وزراء المال العرب، وأُحيط علماً بما نوقش في اجتماع الدورة السابعة لمجلس وزراء المال العرب، الذي نظمه الصندوق في نيسان الماضي في المنامة، إذ تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة مواضيع "تطوير سياسات التنويع الاقتصادي في الدول العربية المصدرة للنفط وحاجات تعزيز مرونة أسواق العمل في الدول العربية لمواجهة البطالة"، فضلاً عن البحث في القضايا التي ستُدرج في رسالة المجلس السنوية لكل من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقد العربي يوافق على مقترح لجنة القروض بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة النقد العربي يوافق على مقترح لجنة القروض بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday