علي بابا تحطّم الأرقام القياسية في عيد العزّاب وتقهر الحرب التجارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجاوزت مبيعاتها أيام التسوق العالمية وحقّقت أرباحًا خيالية بحيلة

"علي بابا" تحطّم الأرقام القياسية في "عيد العزّاب" وتقهر الحرب التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "علي بابا" تحطّم الأرقام القياسية في "عيد العزّاب" وتقهر الحرب التجارية

"علي بابا" تحطّم الأرقام القياسية
واشنطن -فلسطين اليوم

حدد المتسوقون يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) في تقويمهم الخاص كـ"يوم شديد التميز"، ولم ينتظروا خصومات "الجمعة السوداء" أو "اثنين الإنترنت"، لترتفع المبيعات خلال ما يعرف بـ"يوم العزّاب" إلى مستويات قياسية في الصين وحول العالم من خلال منصات التسوق الإلكتروني.

وبدأ "يوم العزاب" كأحد أيام التسوق منذ عقد من الزمن، واستمر كحيلة استخدمتها منصات التسوق الإلكتروني لزيادة مبيعاتها من خلال التنزيلات، وهي عطلة معروفة في الصين للاحتفال بالعزاب، على غرار الاحتفال بالمحبين في يوم "الفلانتين" العالمي في منتصف فبراير (شباط) من كل عام.

وأطلق موقع "علي بابا" الاحتفال بـ"يوم العزاب" في 11 نوفمبر 2009 لأول مرة، وحينها ارتفعت القيمة السوقية للعلامة التجارية لتتحدى 27 علامة تجارية أخرى صينية وأميركية.

وأفادت شركة الاستشارات "أليكس براتنرز" في مذكرة أمس الاثنين، بأن ثلاثة أرباع المستهلكين الصينيين قاطعوا العلامات التجارية الأميركية، بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ولكن شركة "تنجلر" لتسجيل مبيعات التجزئة، أوضحت أن 64 علامة تجارية صينية وأميركية حققت 14 مليون دولار في اللحظات الأولى من بداية اليوم، لتشمل العلامات التجارية: "لوريال"، و"لانكوم"، و"أولاي"، و"أبل"، و"دايسون"، و"سيمنز"، و"فيلبس".

وشهد هذا العام طلبًا قويًا للغاية في جميع مصنفات البضائع، بينما أبلت العلامات التجارية الأميركية البارزة بلاءً حسنًا على مستوى المبيعات العالمية.

وسجلت "علي بابا" أكثر من 215 مليار يوان (30.7 مليار دولار) من مشتريات "يوم العزاب"، متجاوزة الرقم القياسي المسجل العام الماضي بنحو الثلثين، على مدار اليوم.

وقام ما يقرب من نصف مليار متسوق من الصين وروسيا والأرجنتين بشراء كل شيء؛ بداية من أجهزة "أبل"، إلى المانجو الأوغندي. وتجاوزت مبيعات "علي بابا" 100 مليار يوان في أول ساعة من بداية اليوم، لتصبح الأولى فيما يخص "أكبر حدث تسوق" في العالم؛ خصوصًا لكبرى الشركات الآسيوية.

وتراقب المؤسسات الدولية والمستثمرون قياس مدى استعداد المستهلكين الصينيين للإنفاق، في ظل مخاطر تراجع معدلات النمو إلى ما دون 6 في المائة. ومن المتوقع أن تتخطى "علي بابا" التوترات بين واشنطن وبكين، بفضل الاستهلاك المتزايد على التسوق الإلكتروني.

وقال ألفين ليو، المدير العام لموقع "تميل" المملوك لشركة "علي بابا"، إن الشركة لا تتأثر بالخلافات التجارية، ولا يوجد تأثير على الاستيراد من الخارج.

وقال ريتشارد وونغ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في "فروست آند سيوليفان" للأبحاث، في تصريحات لتلفزيون "بلومبرغ"، إن "علي بابا" هي الوحيد القادرة على التحايل والخروج من الحرب التجارية في حالة أفضل.

وأعلنت المجموعة أنها حطمت رقمها القياسي عند الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت غرينتش)، أي قبل ساعات من انتهاء مهرجان التسوق.

ويتجاوز هذا المبلغ حجم المبيعات التي حققتها شركات التجزئة الأميركية العام الماضي في فترة الأربعة أيام من "الجمعة السوداء" إلى "اثنين الإنترنت"، متخطية إجمالي "اثنين الإنترنت" البالغ 7.9 مليار دولار. وكانت تلك أعلى بنسبة 27 في المائة عن العام السابق؛ لكنها كانت أقل زيادة في تاريخ المناسبة الذي يرجع إلى عشرة أعوام مضت.

تجدر الإشارة إلى أن الاستهلاك المحلي في الصين تراجع في ظل التوترات التجارية مع الولايات المتحدة، والتي تسببت في تراجع النمو إلى أقل معدل في نحو ثلاثة عقود.

وتحطم المنصتان التجاريتان الإلكترونيتان: "تاوباو" و"تميل"، التابعتان لـ"علي بابا"، الأرقام الخاصة بالمبيعات سنويًا. ووفقًا لـ"علي بابا" فقد شاركت أكثر من 22 ألف علامة تجارية في الحدث، ووصلت العروض إلى نحو 200 دولة.

وبدأ الاحتفال بـ"عيد العزاب" منذ منتصف ليل الاثنين (16:00 بتوقيت غرينتش، الأحد)، بإقامة حفل كبير تمت إذاعته عبر التلفزيون. وتقدمت المغنية الأميركية الشهيرة تايلور سويفت قائمة المؤدين في الحفل هذا العام.

ويمكن للمتسوقين شراء بضائع بأسعار مخفضة، بداية من البقالة إلى السيارات. ومن أجل الاستمرار في تحقيق الأرباح، تراهن "علي بابا" على زيادة ما تعرضه من البضائع الأجنبية.

وساعد التوسع في جنوب شرقي آسيا والمناطق الأقل نموًا في الصين، بالإضافة إلى الخدمات الأحدث، مثل تسليم الأغذية اليومي من خلال موقع "ele.me"، وسلسلة متاجر البقالة "Hema"، وخدمات السفر "Fliggy"، في زيادة مبيعات الشركة هذ العام.

وقال باتريك وينتر، الشريك الإداري لـ"إرنست آند يونغ آسيا باسفيك"، إن "يوم العزاب" أصبح شائعًا خارج الصين، وخصوصًا في منطقة "الآسيان".

ونما حجم البضائع الإجمالي (GMV) لشركة "علي بابا" أكثر من 4000 مرة بين 2009 وحتى نهاية 2018. وتوقفت "علي بابا" عن الإفصاح عن حجم البضائع الإجمالي في بياناتها المالية الفصلية قبل عامين

قد يهمك ايضا:         

انطلاق أحدث جولات معركة الرسوم بين الولايات المتحدة والصين

الولايات المتحدة والصين تتوصلان لاتفاق جزئي يُمهِّد الطريق أمام هدنة في الحرب التجارية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي بابا تحطّم الأرقام القياسية في عيد العزّاب وتقهر الحرب التجارية علي بابا تحطّم الأرقام القياسية في عيد العزّاب وتقهر الحرب التجارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday