الحكومة الأردنية والإسكوا يبحثان سبل التعاون المستقبلي والبرنامج الفني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مجالات التنمية الاجتماعية والاحصاءات وتكنولوجيا المعلومات

الحكومة الأردنية و"الإسكوا" يبحثان سبل التعاون المستقبلي والبرنامج الفني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الأردنية و"الإسكوا" يبحثان سبل التعاون المستقبلي والبرنامج الفني

وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس
عمان- نورما نعمات

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم مع وكيل الأمين العام والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)  الدكتورة رولا دشتي، مؤكدا تطلع الأردن الدائم للتعاون مع الاسكوا في المجالات ذات الاولوية الاقتصادية والاجتماعية.

وبحث الجانبان مجالات التعاون المستقبلي وبرنامج التعاون الفني خلال العامين 2019-2020  والمرتقب توقيعه خلال الفترة المقبلة، بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) خلال الفترة المقبلة، ويتضمن هذا البرنامج أبرز أولويات الحكومة الأردنية في عدد من مجالات التنمية الاجتماعية والاحصاءات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والتجارة البحث العلمي والتغير المناخي والمياه والزراعة والتنمية المستدامة.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى الأهمية التي يوليها الأردن للإسكوا، ودورها البناء في توفير المساعدة للدول الأعضاء والمنظمات العامة والخاصة لزيادة وبناء القدرات في مجال تسريع النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء وتحقيق التنمية المستدامة.

كما أعرب الوزير العسعس، عن تطلع الحكومة الأردنية إلى مزيد من التعاون مع الإسكوا خلال السنوات القادمة.

وقدم وزير التخطيط والتعاون الدولي شكر الحكومة الأردنية على المساعدات الفنية المقدمة من الإسكوا في مختلف المجالات، وأهمها السياسات الاجتماعية المتكاملة والتنمية والتكامل الاقتصادي والإحصاء، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي ساهمت في دعم جهود وبرامج الإصلاح الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تتبناها الحكومة الأردنية في شتى المجالات.

 واستعرضت دشتي، خلال اللقاء نشاط عمل الإسكوا، مؤكداً حرصها على تقديم كافة أوجه المساعدة للأردن وللدول الأعضاء لتنفيذ خطط التنمية المستدامة الخاصة بها، والعمل على تحقيق الأهداف التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وذلك من خلال تبنى مجموعة من برامج العمل الطموحة والتي تسهم في التغلب على عدد من التحديات التي تواجه تلك الدول ومن بينها الفقر وقضايا الشباب وتمكين المرأة وهي اولويات مهمة حددها الاردن ضمن اولوياته التنموية. 

وأشادت دشتي بالنموذج الأردني في صياغة خططه  وأولوياته  التنمويةـ وأكدت على إدراك وحرص الإسكوا على مساعدة الحكومة في برامجها لتحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتحسين الخدمات.

قد يهمك أيضًا:

كيم وترامب يعقدان لقاءً ثالثًا في "المنطقة منزوعة السلاح

دونالد ترامب يجدد تنديده بطريقة إدارة رئيسة الحكومة البريطانية لـ "بريكست"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنية والإسكوا يبحثان سبل التعاون المستقبلي والبرنامج الفني الحكومة الأردنية والإسكوا يبحثان سبل التعاون المستقبلي والبرنامج الفني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday