ألكسندر نوفاك يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذا العام
آخر تحديث GMT 16:24:30
 فلسطين اليوم -

وسط اضطرابات واسعة في نيجيريا وأزمة متفاقمة في فنزويلا

ألكسندر نوفاك يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذا العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألكسندر نوفاك يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذا العام

إنتاج النفط العالمي
موسكو ـ فلسطين اليوم

رأى السعودية-وروسيا-تؤكدان-على-توافقهما-على-تثبيت-الإنتاج-وتتصدران-أكبر">وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ،الخميس، أن إنتاج النفط العالمي يفوق الطلب حاليًا بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا، متوقعًا أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذه السنة، وقال إن سورية طلبت من بلده المساعدة في ترميم بعض منشآت الطاقة فيها. وأضاف أن مجموعة النفط الحكومية "زاروبزنفت" تتطلع للاستثمار في بعض الأصول المملوكة لشركة "بتروناس" الحكومية الماليزية للنفط.

واستبعد نوفاك أن تتخذ "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك)، خلال اجتماعها المقبل أوائل الشهر المقبل، أي قرارات لتنسيق أسواق النفط، كما استبعد متحدثًا إلى قناة "روسيا 24" حدوث توازن بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية قبل منتصف عام 2017.

و ارتفعت أسعار النفط وسط اضطرابات في نيجيريا وإعلان شركات للنفط الصخري إفلاسها في الولايات المتحدة وأزمة في فنزويلا، وكلها عوامل ساهمت في الحد من الإمدادات. غير أن تجارًا قالوا إن المخزون الذي يملأ منشآت التخزين في العالم يحول دون حدوث نقص في إمدادات المعروض ومن ثم عدم ارتفاع الأسعار كثيرًا، وارتفع سعر خام "برنت" في العقود الآجلة 46 سنتًا أو 0.94 % عن التسوية السابقة ليصل إلى 49.27 دولار للبرميل. وزاد سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 48 سنتًا أو واحدًا في المئة ليصل إلى 48.64 دولار للبرميل، وأعلن بنك "إيه إن زد" أن حالات التعطل غير المتوقعة للإمدادات في أنحاء العالم، باستثناء انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة، أوقفت نحو 2.5 مليون برميل يوميًا من الإنتاج لتبدد تقريبًا فائض الإنتاج الذي هبط بالأسعار أكثر من 70 %.

وخفضت هجمات المتشددين إنتاج النفط في نيجيريا إلى أدنى مستوياته في أكثر من 22 سنة لينزل عن 1.4 مليون برميل يوميًا. وتضرر الإنتاج الليبي أيضًا من الصراع الداخلي في البلاد، وفي أميركا الشمالية هبط إنتاج النفط الخام إلى 8.79 مليون برميل يوميًا لينزل عن ذروته البالغة 9.6 مليون برميل يوميًا العام الماضي وسط موجة من إعلان الشركات المنتجة إفلاسها. وانخفض الإنتاج في كندا بسبب حرائق الغابات التي أوقفت إنتاج نحو مليون برميل يوميًا وإن كان الإنتاج يتعافى تدريجًا، وفي أميركا الجنوبية يتعثر الإنتاج أيضا في فنزويلا وسط شح السيولة الذي تواجهه شركة النفط الحكومية، في ظل أزمة سياسية واقتصادية شديدة. وأظهرت بيانات من "أوبك" أن إنتاج النفط في فنزويلا انخفض إلى نحو 2.53 مليون برميل يوميًا في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ2.72 مليون في الربع ذاته من العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألكسندر نوفاك يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذا العام ألكسندر نوفاك يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولارًا للبرميل هذا العام



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday