الاعلان عن قيام الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة برأسمال 10 ملايين دولار أميركي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

خلال جلسة رمضانية نظمها مجلس العمل في دبي بحضور السفير الفلسطيني

الاعلان عن قيام الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة برأسمال 10 ملايين دولار أميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاعلان عن قيام الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة برأسمال 10 ملايين دولار أميركي

جلسة رمضانية نظمها مجلس العمل في دبي بحضور السفير الفلسطيني
دبي - جمال أبو سمرا

 كشف رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الفلسطيني في دبي مالك ملحم، ، عن تأسيس الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة، برأس مال يبلغ 10 ملايين دولار، على أن يكون مقرها الدائم في القدس المحتلة، والمؤقت في رام الله، داعياً رجال الأعمال الفلسطينيين والإماراتيين على حد سواء إلى المساهمة والاستثمار في هذه الشركة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة رمضانية، نظمها مجلس العمل في دبي، بحضور عصام مصالحة، سفير فلسطين في الإمارات، ومعاوية القواسمي، مدير مكتب التمثيل بنك فلسطين في دبي، وحشد من رجال الأعمال الفلسطينيين وخبراء الاقتصاد بالدولة.

وأضاف: أن فلسطين تشكل بيئة استثمارية مربحة ومثمرة وواعدة، وأنها تستحق دعم الجميع من بوابة الاقتصاد، حيث إن الاستثمار فيها سيعود بالربح على الجميع، وسيعزز صمود شعبنا المرابط على أرضه. وأكد أن أبواب مجلس العمل الفلسطيني، مشرعة دائماً على مصراعيها، أمام المستثمرين الإماراتيين في فلسطين، لتقديم التسهيلات إليهم.

وقال ملحم: إن مجلس العمل الفلسطيني يعد جزءاً من استراتيجية غرفة تجارة وصناعة دبي، لتحقيق التفاعل مع الجاليات في مجال الأعمال، مشيراً إلى أنه من واجب مجلس الإدارة توفير خدمات لرجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في دولة الإمارات، من خلال تسهيل عملهم وتقديم كل ما يتطلبه الأمر، لتشجيع الاستثمار في الوطن.

وقدم محمد القواسمي، عضو مجلس إدارة مجلس العمل، تقريراً عن لجنة تشجيع الاستثمار، بمناسبة مرور 3 سنوات على تأسيس المجلس، مبيناً أن أهداف اللجنة تشمل العمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز الإيجابية ومحاربة النمط الفكري الانهزامي.

وقال، إن تشجيع الاستثمار في فلسطين، يعود لأسباب عدة، أهمها أن الناتج المحلي الإجمالي الفلسطيني لعام 2014 بلغ 7,4 مليار دولار أميركي، فيما بلغ معدل النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي منذ عام 2005 نسبة 7.5%، كما يوجد هناك عائد استثماري عال ومستقر بلغ 6,09% - 6,92% للأعوام 2007 ولغاية 2012، وفقاً للتقرير الصادر عن بال تريد عام 2014، مشيراً إلى أن الصادرات الفلسطينية تبلغ ما يقارب 943,7 مليون دولار، في ظل توفر خبرات وكفاءات وطنية، وتوفر نظام مصرفي آمن ومستقر، كذلك وجود اتفاقيات التجارة الحرة والتعاون مع دول عربية والاتحاد الأوروبي وأمريكا/‏‏كندا وتركيا، كما تم تصنيف فلسطين بالمرتبة 49 عالمياً والرابعة إقليمياً بخصوص حماية المستهلك.

وحول مساهمات القطاعات الاقتصادية في الناتج المحلي لفلسطين في عام 2014، قال إن قطاع الخدمات "عقار - صحة – تعليم" بلغ 20.5%، فيما بلغ قطاع التجارة 18.7%، والصناعة 12%، والإنشاءات 5.9%، والزراعة والثروة السمكية 3.9%.
وفي ما يتعلق بالإنجازات المستقبلية للجنة تشجيع الاستثمار، أشار إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل في سبتمبر/‏‏ أيلول المقبل بدبي تتعلق بالتطوير العقاري في فلسطين، بمشاركة رجال الأعمال الفلسطينيين في الإمارات، والإماراتيين المهتمين بالقطاع العقاري والإنشائي، فضلاً عن جهات فلسطينية حكومية.

وأكد أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الفنادق والضيافة، عن طريق الاتصال مع كبرى شركات الضيافة وتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين، تعزيزاً لدور السياحة الدينية، كذلك إنشاء مصنع للإسمنت في فلسطين بالتعاون مع مصنع رأس الخيمة للإسمنت.

وحول استضافة دبي لإكسبو 2020، قال إن دبي تستحق من الفلسطينيين كل الدعم، حيث يترتب علينا المشاركة بهذا الحدث العالمي، من خلال رجال الأعمال، كذلك سيتم تخصيص جائزة من المجلس موجهة للشباب الفلسطيني المبدع حول أفضل مشاركة لفلسطين في إكسبو.

وفي مداخلة له، أكد معاوية القواسمي، مدير مكتب التمثيل في "بنك فلسطين" في دبي، أن فلسطين ليست بحاجة للدعم، بل للمشاركة والمساهمة في بناء وتطوير قطاع الاستثمار في كل المجالات فيها، مشيراً إلى أن مساهمة بنك فلسطين في صندوق الادخار تبلغ 500 ألف دولار.

وشدد على أهمية تسويق المشاريع الفلسطينية في دبي، من خلال الاستفادة من الشبكة الواسعة للأعمال، بهدف تشغيل الشباب في فلسطين، والسماح لهم القيام بدورهم في بناء الاقتصاد الوطني بأيد محلية.

أوضح محمد الطاهر، مساعد مدير المكتب التمثيلي لبنك فلسطين في دبي، أن صندوق "ابتكار"، والذي تبلغ قيمته 12 مليون دولار، هو صندوق استثماري لتمويل الشركات الفلسطينية الابتكارية في مراحلها الأولى، حيث تم إنشاؤه في شهر مارس/‏آذار من العام الماضي، وبدأ ممارسة أعماله وتحقيق الهدف المنشود منه لتمويل الشركات حديثة التأسيس، والتي تعنى بتقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن استثمارات "ابتكار"، تبدأ على مستوى البذور seed investments، من خلال برنامج تعاون مع المسرعات المحلية، ويتم الاستثمار في شركات متطورة أكثر وفي مراحل متقدمة للشركات التي أكملت برنامج التسارع أو الشركات التي وصلت هذه المراحل بتمويل من مصادر أخرى، ويمكن أن تشمل الاستثمارات أيضاً استثمارات السلسلة A في شركات المحفظة، إذ تمكن الصندوق من عقد العزم لإغلاق الفجوة الحرجة في التمويل للشركات في مراحلها، من خلال هذه الاستراتيجية الاستثمارية المتقدمة.

وقال إن هدف صندوق ابتكار هو تعظيم العائد للمستثمرين، من خلال مساعدة الشركات الفلسطينية ذات الإمكانات العالية لتلبية الاحتياجات الإقليمية والعالمية، والصندوق يقوم بذلك من خلال الدعم المباشر الإداري والاستراتيجي من فريق إدارته، ومن خلال مجموعة محددة من المستشارين، أيضاً من خلال الاستفادة من شبكة قوية من مستثمرين وشركاء لصالح الشركات الممولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعلان عن قيام الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة برأسمال 10 ملايين دولار أميركي الاعلان عن قيام الشركة الفلسطينية الإماراتية القابضة برأسمال 10 ملايين دولار أميركي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 11:22 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

"تابلو" على الحاجز

GMT 16:09 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الإصابة تبعد عادل لامي عن فريق معيذر القطري لمدة 6 أشهر

GMT 17:25 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وزارة العمل تعلن عن توفر 200 فرصة عمل بعمان

GMT 23:39 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على طريقة إعداد كعكة الأناناس الباردة

GMT 00:50 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيمار والفرنسي مبابي ينافسان بالوتيلي على جائزة في فرنسا

GMT 09:34 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الأحمد يسلّم رسائل شكر لبرلمانات أفريقية تقديرًا لمواقفهم

GMT 18:51 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ظافر العابدين سعيد بمشاركته في مسلسل Prison Break

GMT 23:37 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب رومانيا لكرة القدم يفوز على الدنمارك بهدفين وديًا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

هنا شيحة تعلن عن أحلامها في المستقبل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday