البليونير المجري  يهاجم الاسترليني  ويصفه أنه لا يستحق قيمته أمام العملات الاخرى
آخر تحديث GMT 04:24:02
 فلسطين اليوم -

في ظل مخاوف تصويت البريطانيين للخروج من الإتحاد الاوربي

البليونير المجري يهاجم الاسترليني ويصفه أنه لا يستحق قيمته أمام العملات الاخرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البليونير المجري  يهاجم الاسترليني  ويصفه أنه لا يستحق قيمته أمام العملات الاخرى

الجنيه الإسترليني
جنيف - فلسطين اليوم

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في 7 أسابيع أمام الدولار أمس، مدعومًا باستطلاعات رأي أظهرت مجددًا تقدّم المؤيدين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، ما قلص شهية المستثمرين لشراء عملات الملاذ الآمن. وزاد الإسترليني 0.4 في المائة إلى 1.4747 دولار، مسجلًا أعلى مستوياته منذ الأول من أيار/مايو الماضي، بعدما قفز 2.1 في المائة أمام الدولار ، ليسجل أكبر مكاسبه اليومية منذ أواخر عام 2008. واستقر اليورو أمام العملة البريطانية عند 77 بنسًا، ليبقى قريبًا من أدنى مستوياته في 3 أسابيع الذي سجله أول من أمس عند 76.925 بنسًا .

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.2 في المائة أمام الدولار إلى 1.1330 دولار، مقتفية أثر الإسترليني. وتوقع متعاملون أن يرتفع اليورو أمام معظم العملات الرئيسة، مثل الدولار والين، إذا اختار البريطانيون البقاء في الاتحاد الأوروبي.

واستقر مؤشر الدولار عند 93.488، فوق أدنى مستوياته في شهر البالغ 93.425 والذي سجله في وقت سابق من الشهر الجاري، مع ترقّب السوق شهادة رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي جانيت يلين أمام لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ، والتي كانت مقررة في وقت متقدم أمس. وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 0.6 في المائة إلى 104.55 ين.

إلى ذلك، قال البليونير جورج سوروس، الذي اكتسب شهرة بمراهنته ضد الجنيه الإسترليني عام 1992، إن تصويت البريطانيين غدًا لمصلحة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيوقد شرارة تراجع أكبر وأشد تدميرًا
للجنيه.

وكان سوروس راهن بنجاح عام 1992 على أن الإسترليني مقوّم بأكثر من قيمته الحقيقية في مقابل المارك الألماني، مجبرًا رئيس الوزراء آنذاك جون ميجور على سحب الإسترليني من آلية سعر الصرف الأوروبية. وكشف سوروس في مقال نشرته صحيفة الـ "غارديان" أن الإسترليني سيتراجع في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 15 في المائة على الأقل وربما أكثر من 20 في المائة إلى أقل من 1.15 دولار مقارنة بمستواه الحالي البالغ نحو 1.46 دولار.

وكتب سوروس"85 عاماً" ، "أتوقع لهذا التراجع أن يكون أكبر وأشد تدميرًا من تراجع أيلول /سبتمبر 1992 الذي بلغ 15 في المائة عندما حالفني الحظ لتحقيق ربح كبير لمستثمري صندوق التحوط الذي كنت أديره.

وأضاف سوروس، الذي يحتل المرتبة الـ23 على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ 24.9 بليون دولار، أن"بنك إنكلترا المركزي سيخفض أسعار الفائدة إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأدوات السياسة النقدية المتبقية لتخفيف الركود الاقتصادي أو تراجع أسعار المنازل البريطانية ستكون قليلة. وأشار إلى عجز "كبير جدًا" في ميزان المعاملات الجارية البريطانية، مستبعدًا أن يحسّن تراجع قيمة العملة القطاع الصناعي لأن الضبابية ستُثني عن تنفيذ استثمارات جديدة أو توظيف عمّال.

وكشف سوروس المجَري المولد أن "تراجع الإسترليني سيضاهي ما حدث عام 1967 عندما خفض رئيس الوزراء آنذاك هارولد ولسون قيمة العملة إلى 2.40 دولار من 2.80 دولار"، لافتًا إلى أن ، المضاربين سيرغبون في استغلال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للربح. وختم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيجعل بعض الناس أغنياء جدًا، ولكن معظم الناخبين سيصبحون أشد فقرًا بكثير.

اليابان

إلى ذلك، أظهر محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الياباني، والذي نشر أمس، أن بعض صانعي السياسة قالوا إن الاقتصادات في الخارج مازالت تشكل أخطارًا لتراجع الاقتصاد والأسعار في اليابان.

وقال الأعضاء أيضًا إن على البنك المركزي أن يفحص بعناية تلك الأخطار في المستقبل، وأن يسيّر السياسة النقدية بلا تردد إذا كان ذلك ضروريًا. وفي الاجتماع الذي عقد في 27 و28 نيسان /أبريل الماضي، أحجم "المركزي" عن توسيع برنامجه للحوافز النقدية، على رغم تهديد بتقويض انتعاش اقتصادي هش جراء تأثيرات عالمية سلبية وقوة الين وضعف الاستهلاك المحلي.

وخفض "المركزي" أيضًا توقعاته للتضخم في مراجعة فصلية لتلك التوقعات، وأرجأ مرة أخرى توقيت الوصول إلى المستوى المستهدف للتضخم البالغ 2 في المائة لمدة ستة أشهر، مشيرًا إلى أن ذلك قد لا يحدث قبل آذار /مارس 2018 على أقرب تقدير.

المعادن

وهبط سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في 10 أيام أمس مع صعود الأسهم العالمية وانحسار المخاوف من أن يصوت البريطانيون لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهبط سعر الذهب في السوق الفورية نحو 1.5 في المائة إلى 1269.51 دولارًا للأونصة، وتراجع في العقود الأميركية الآجلة 1.4 في المائة إلى 1274.60 دولار.

وكان الذهب لامس أعلى مستوياته في نحو سنتين الأسبوع الماضي عند 1315.55 دولارًا، بسبب الغموض الذي كان يكتنف نتائج الاستفتاء البريطاني، وبعد المذكرة الحذرة من مجلس الاحتياط الفيديرالي في شأن أسعار الفائدة. وانخفض سعر الفضة 1.1 في المائة إلى 17.28 دولارًا، والبلاتين 0.6 في المائة إلى 975.74 دولار، والبلاديوم 0.7 في المائة إلى 541.50 دولارًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البليونير المجري  يهاجم الاسترليني  ويصفه أنه لا يستحق قيمته أمام العملات الاخرى البليونير المجري  يهاجم الاسترليني  ويصفه أنه لا يستحق قيمته أمام العملات الاخرى



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday