تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

بعد أن تحوّل المعدن الأصفر إلى ذكرى جميلة

تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره

الذهب
سنغافورة - فلسطين اليوم

لم تتحسّن تجارة الذهب، بعد انتعاش أسعاره أخيراً، في كل الدول بالوتيرة ذاتها، لكنها تعززت في سويسرا، في شكل فاق كل التوقعات، منذ مطلع العام الحالي. وكان الذهب تحول العام الماضي إلى "ذكرى جميلة" بالنسبة إلى رجال أعمال سويسريين اختاروا خوض مغامرات مالية أخرى لتفادي تكبد خسائر مالية فادحة في تجارة الذهب. ويعود الذهب اليوم "أسطورة" تجذب رجال الأعمال على رأسهم الأميركي جورج سوروس الذي يعتبر في سويسرا قدوة في تجارة الذهب.


وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، ارتفع الطلب على شراء الذهب بنحو 30 في المئة في العالم، وهو الارتفاع الأكبر منذ العام 2012، كما ارتفع سعره 16 في المئة، وهو الأكبر منذ 30 عاماً. واللافت أن من يُقبل على شراء الذهب لا يقتصر على المستثمرين الصغار الخائفين من تقلبات البورصات الدولية، إذ انضم إليهم مستثمرون كبار يديرون مجموعة صناديق استثمار، ونجحوا خلال الشهرين الماضيين في مضاعفة عمليات شراء الذهب ما عزّز أسواق المشتقات المتعلقة بتجارة المعدن الأصفر.

ويريد المستثمرون السويسريون الابتعاد قدر الإمكان عن الأخطار المالية الدولية. وخلال السنوات الـ 5 الماضية، اعتبر خبراء أن السويسريين هم الأكثر تكبداً للخسائر المالية الناجمة من استثمارات مباشرة في الخارج من بين الشعوب الأوروبية. وعلى الصعيد الداخلي، تراجعت لدى السويسريين عمليات الرهان على مردود مربح مشتق من أعمال الطاقة النظيفة أو النفط مثلاً. فنشاطات تطوير الطاقة النظيفة باتت غير مربحة وغير تنافسية بما أن كل شيء بات محصوراً ضمن مجموعة من الشركات العملاقة غير السويسرية. أما على صعيد النفط، فلا شيء يتحرك في الأفق حالياً.

وفي موازاة الذهب، بدأت بعض المصارف السويسرية المتوسطة الحجم التجارة بالألماس عبر إبرام شراكات إستراتيجية مع أصحاب المناجم الأفريقية. وتوقع محللون مصرفيون في مدينة بازل أن تشتري المصارف المحلية نحو 110 أطنان من سبائك الذهب، ما قيمته 3.5 بليون فرنك سويسري (3.6 بليون دولار)، خلال العام الحالي، بينما يُتوقع أن يشتري المركزي السويسري حتى نهاية موسم الصيف نحو 50 طناً من سبائك الذهب، بما قيمته 1.5 بليون فرنك.

ولا يستبعد مراقبون أن يحتل الألماس المرتبة الثانية في مخططات رجال الأعمال في سويسرا، فصحيح أنه لا يضمن السيولة المالية لأي مصرف في العالم، مثل الذهب، لكنه جزء من صناعة المجوهرات الفاخرة التي لا تعاني أي أزمة أو شح نقدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday