تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بعد أن تحوّل المعدن الأصفر إلى ذكرى جميلة

تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره

الذهب
سنغافورة - فلسطين اليوم

لم تتحسّن تجارة الذهب، بعد انتعاش أسعاره أخيراً، في كل الدول بالوتيرة ذاتها، لكنها تعززت في سويسرا، في شكل فاق كل التوقعات، منذ مطلع العام الحالي. وكان الذهب تحول العام الماضي إلى "ذكرى جميلة" بالنسبة إلى رجال أعمال سويسريين اختاروا خوض مغامرات مالية أخرى لتفادي تكبد خسائر مالية فادحة في تجارة الذهب. ويعود الذهب اليوم "أسطورة" تجذب رجال الأعمال على رأسهم الأميركي جورج سوروس الذي يعتبر في سويسرا قدوة في تجارة الذهب.


وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، ارتفع الطلب على شراء الذهب بنحو 30 في المئة في العالم، وهو الارتفاع الأكبر منذ العام 2012، كما ارتفع سعره 16 في المئة، وهو الأكبر منذ 30 عاماً. واللافت أن من يُقبل على شراء الذهب لا يقتصر على المستثمرين الصغار الخائفين من تقلبات البورصات الدولية، إذ انضم إليهم مستثمرون كبار يديرون مجموعة صناديق استثمار، ونجحوا خلال الشهرين الماضيين في مضاعفة عمليات شراء الذهب ما عزّز أسواق المشتقات المتعلقة بتجارة المعدن الأصفر.

ويريد المستثمرون السويسريون الابتعاد قدر الإمكان عن الأخطار المالية الدولية. وخلال السنوات الـ 5 الماضية، اعتبر خبراء أن السويسريين هم الأكثر تكبداً للخسائر المالية الناجمة من استثمارات مباشرة في الخارج من بين الشعوب الأوروبية. وعلى الصعيد الداخلي، تراجعت لدى السويسريين عمليات الرهان على مردود مربح مشتق من أعمال الطاقة النظيفة أو النفط مثلاً. فنشاطات تطوير الطاقة النظيفة باتت غير مربحة وغير تنافسية بما أن كل شيء بات محصوراً ضمن مجموعة من الشركات العملاقة غير السويسرية. أما على صعيد النفط، فلا شيء يتحرك في الأفق حالياً.

وفي موازاة الذهب، بدأت بعض المصارف السويسرية المتوسطة الحجم التجارة بالألماس عبر إبرام شراكات إستراتيجية مع أصحاب المناجم الأفريقية. وتوقع محللون مصرفيون في مدينة بازل أن تشتري المصارف المحلية نحو 110 أطنان من سبائك الذهب، ما قيمته 3.5 بليون فرنك سويسري (3.6 بليون دولار)، خلال العام الحالي، بينما يُتوقع أن يشتري المركزي السويسري حتى نهاية موسم الصيف نحو 50 طناً من سبائك الذهب، بما قيمته 1.5 بليون فرنك.

ولا يستبعد مراقبون أن يحتل الألماس المرتبة الثانية في مخططات رجال الأعمال في سويسرا، فصحيح أنه لا يضمن السيولة المالية لأي مصرف في العالم، مثل الذهب، لكنه جزء من صناعة المجوهرات الفاخرة التي لا تعاني أي أزمة أو شح نقدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره تحسن تجارة الذهب في سويسرا بشكل يفوق كل التوقعات بعد ارتفاع سعره



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday