الاتفاق على إقراض وزراء المال في منطقة اليورو اليونان شريحة جديدة من المال
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

على ان تكون على دفعات بقيمة 10.3 بليون يورو

الاتفاق على إقراض وزراء المال في منطقة اليورو اليونان شريحة جديدة من المال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتفاق على إقراض وزراء المال في منطقة اليورو اليونان شريحة جديدة من المال

إقراض وزراء المال في منطقة اليورو
أثينا ـ فلسطين اليوم

اتفق وزراء المال في منطقة اليورو على صرف شريحة جديدة من القروض لليونان بقيمة 10.3 بليون يورو، وعلى سلسلة "تدابير تدريجية" لتخفيف عبء الديون عن أثينا، وقال رئيس مجموعة اليورو وزير المال الهولندي يورين ديسلبلوم في ختام اجتماع حاسم لكبار المسؤولين الماليين الـ 19 في منطقة اليورو، استمر نحو 11 ساعة في بروكسيل: "توصلنا إلى اتفاق، وهو أمر ما كنت لأتجرأ على أن أحلم به قبل شهر. هذه لحظة مهمة في البرنامج اليوناني الطويل الأمد بعدما عانينا من أزمة ثقة كبرى بيننا"، وقال وزير المال اليوناني يوكليدس تساكالوتوس: «إنها لحظة مهمة لليونان بعد كل هذا الوقت".

وتخطى وزراء مال منطقة اليورو الـ19 مرحلة في تنفيذ خطة المساعدة لليونان التي أقرت صيف عام 2015، وهي الثالثة منذ العام 2010. وبعدما نفذت أثينا الإصلاحات التي طلبت منها، قرر دائنوها الأوروبيون صرف قروض جديدة بقيمة 10.3 بليون يورو. وستُصرف شريحة أولى من هذه القروض قيمتها 7.5 بليون يورو اعتبارًا من تموز/يوليو المقبل، على أن تليها قروض أخرى لم تحدد قيمتها وتاريخ منحها. وستسمح هذه المبالغ للدولة اليونانية بتسديد ما راكمته من استحقاقات غير مدفوعة ومواجهة استحقاق لتسديد نحو 2.2 بليون يورو للبنك المركزي الأوروبي في 20 تموز/يوليو.

وقال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي إن السلطات اليونانية برهنت عن مسؤولية، مشيرًا إلى إصلاح نظام التقاعد الذي أقر مطلع الشهر الجاري وتصويت البرلمان اليوناني أخيراً على مشروع قانون ينص على آلية تصحيح تلقائي للموازنة في حال حصول خلل، وتدابير إضافية لتسريع عمليات الخصخصة وزيادة الضرائب غير المباشرة. وهذه التدابير تثير معارضة شعبية، إذ تظاهر أكثر من 10 آلاف شخص ضدها نهاية الأسبوع الماضي في أثينا.

واتفق وزراء منطقة اليورو أيضاً على تدابير تهدف إلى تخفيف عبء الدين اليوناني الذي يرتفع إلى نحو 180 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو الأعلى في منطقة اليورو، على أن تطبق «تدريجاً». وقال مدير قسم أوروبا في صندوق النقد الدولي بول تومسون خلال المؤتمر الصحافي الختامي إن «هذا القرار يفتح الطريق لمشاركة صندوق النقد الدولي في البرنامج، بشرط أن تؤدي التدابير المخصصة لتخفيف عبء الدين إلى جعله قابلاً للتسديد». وأضاف: «نرحب بإقرار الجميع الآن بأن الدين اليوناني غير قابل للتسديد».

وبقيت برلين، الدائن الأكبر لليونان، لفترة طويلة معارضة لأي تخفيف للديون اليونانية قبل انتهاء برنامج المساعدة الثالث عام 2018، أو تحديداً قبل الانتخابات التشريعية الألمانية عام 2017. لكن ألمانيا كانت مصرّة أيضاً على مشاركة صندوق النقد الدولي في البرنامج، إذ تعتبر أن هذه المؤسسة المالية التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال عمليات الإنقاذ المالي، تشكل ضمانة للصرامة في تنفيذ الاتفاقات.

وكان وزير المال الألماني فولفغانغ شويبله حذر قبل انعقاد الاجتماع في بروكسيل من أن غياب مشاركة صندوق النقد الدولي، سيعني غياب البرنامج، وردًا على أسئلة الصحافيين حول تقرير أصدره الصندوق عن تخفيف الديون اليونانية، قال: "لدينا مواقف مختلفة، لكننا لسنا على خلاف"، وشدد الصندوق الضغط على الأوروبيين عشية هذا الاجتماع، بنشره الوثيقة التي طالب فيها بتخفيف غير مشروط لعبء الدين اليوناني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق على إقراض وزراء المال في منطقة اليورو اليونان شريحة جديدة من المال الاتفاق على إقراض وزراء المال في منطقة اليورو اليونان شريحة جديدة من المال



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday