أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدول المصدّرة تجتمع في قطر 17الجاري لمحاولة تثبيت الانتاج

أسعار النفط في اسيا تواصل تراجعها 43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

النفط
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

تستمر اسعار النفط  على تراجعها في المبادلات في آسيا متأثرة بتصريحات سعودية اثارت شكوكا في امكانية تجميد انتاجها من الذهب الاسود بالتشاور مع الدول المنتجة الاخرى.وسجّل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم ايار عند الساعة 3.20 بتوقيت غرينتش,  انخفاضا قدره 43 سنت ليصل الى 36,36 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي لبحر الشمال تسليم ايار، فقد انخفض 34 سنتا ليصل الى 38,33 دولارا.

ويفترض ان تعقد الدول المنتجة للنفط ، الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ، اجتماعا" في الدوحة في 17 نيسان لمحاولة تثبيت الانتاج ودعم اسعار الخام التي يضر بها الفائض في العرض. لكن ولي ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان صرح في مقابلة مع وكالة الانباء "بلومبرغ" نشرت الجمعة ان المملكة ستجمد مستوى انتاجها من النفط اذا التزمت الدول المنتجة الكبرى بما فيها ايران بذلك. وقال "اذا وافقت جميع الدول على تجميد الإنتاج، فنحن على استعداد لذلك". لكنه اوضح انه "اذا قرر احدهم زيادة الانتاج، فلن نرفض اي فرصة" للقيام بذلك.

وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.وقال مايكل ماكارثي المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني، ان هذا التراجع "ليس غريبا" نظرا للتصريحات السعودية.واضاف ان اسعار النفط سجلت تحّسنا في الفترة الاخيرة بناء على الآمال التي اثارها اجتماع الدوحة "لكن لا يبدو التوصل الى اتفاق مرجحا".وتابع ان "احتمال ان تخفض اوبك الانتاج ضئيل جدا خصوصا مع عودة ايران" الى السوق العالمية بعد رفع العقوبات المرتبطة ببرنامجها النووي.

وكان سعر برميل النفط الخفيف خسر 1,55 دولار في سوق المبادلات في نيويورك حيث اغلق على 36,79 دولارا. اما سعر البرنت فقد انخفض 1,66 دولار واغلق على 38,67 دولارا في لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday