أوزبورن يتعهد بتوفير خطط لمساعدة البريطانيين المقيمين في اليونان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فاروفاكيس يعلن استقالته بعد ساعات قليلة من الاستفتاء

أوزبورن يتعهد بتوفير خطط لمساعدة البريطانيين المقيمين في اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوزبورن يتعهد بتوفير خطط لمساعدة البريطانيين المقيمين في اليونان

وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن
أثينا ـ سلوى عمر

تعهد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، بأن بلاده لديها عدد من الخطط الطارئة لمساعدة البريطانيين المتواجدين في اليونان بعد المخاوف التي أثيرت حول تركهم دون التمكن من الحصول على المال. ويسعى المستشار جاهدًا عبر مجلس العموم إلى الموافقة على خطط وزارة المالية لمساعدة المتقاعدين البريطانيين والسائحين الذين يواجهون أزمة مع أجهزة الصراف الآلي في اليونان التي لا يوجد فيها أوراق نقدية. وتم إبلاغ المسافرين إلى اليونان أنه يتعين عليهم طوال العطلة أن يكون بحوزتهم ما يكفي من الأدوية على خلفية التقارير الإعلامية الواردة في الأيام الأخيرة بوجود عجز في الإمدادات الطبية في اليونان، حيث سافر دبلوماسيون وموظفون في وزارة الخارجية إلى اليونان لمساعدة مواطني بريطانيا في حال تفاقمت الأزمة هناك.

من جانبه وجّه دايفيد كاميرون، الوزراء لإجراء ما في وسعهم لحماية بريطانيا من تداعيات الأزمة التي تعاني منها اليونان، حيث رفض المواطنون هناك التصويت بالموافقة في الاستفتاء الذي جرى على خطة الإنقاذ. واستدعي كاميرون كبار الوزراء بما فيهم وزير المالية أوزبورن، ومحافظ بنك إنجلترا مارك كارني، لإجراء محادثات عاجلة لاستعراض الموقف وكيفية مواجهة شهور الأزمة التي تهدد بابتلاع منطقة "اليورو".

وأبدى أوزبورن حزنه الشديد على تضاؤل فرص التوصل إلى حل لتسوية الأزمة، بعدما جاء تصويت المواطنين في اليونان بالرفض بنسبة 61% في الاستفتاء الأخير الذي تم إجراؤه على خطة الإنقاذ التي كانت مطروحة للخروج باليونان من أزمتها، مؤكدًا على استمرار المعاشات التقاعدية المدفوعة للبريطانيين المغتربين وعقد اتصالات مع المواطنين هناك.
وحذر أوزبورن، بأن الموقف يزداد سوءًا وأن بريطانيا سوف تتأثر كلما طالت مدة الأزمة المالية التي تلحق باليونان، وأشار إلى أنه ينبغي على زعماء منطقة "اليورو" واليونان التوصل إلى مخرج لهذه الأزمة. وضغطت النائبة عن حزب "العمال" غيزيلا ستيوارت، على أوزبورن حول مدى استعداد وزارة المالية لإرسال أوراق نقدية إلى المتقاعدين أو السائحين من البريطانيين المتواجدين في اليونان في حال نفاذ ماكينات الصراف الآلي من هذه الأموال. وترك أوزبورن الباب مفتوحًا أمام الفكرة مفيدًا أن هناك عددًا من الخطط الطارئة التي يأمل أن لا يتم وضعها حيز التنفيذ، والنجاح في التوصل إلى حل للأزمة القائمة.
ويشار إلى أن طائرة من سلاح الجو البريطاني "RAF" في عام 2013 نقلت مبلغًا نقديًا قيمته مليون يورو إلى قبرص، وذلك لإنقاذ البريطانيين المتأثرين بالأزمة المصرفية.

وفي الوقت الذي تضع فيه البنوك في اليونان حدًا للسحب النقدي بواقع 60 يورو في اليوم، فإن المواطنين ممن يستخدمون البطاقات الائتمانية البريطانية لن تطالهم القيود المفروضة، ولكن في ظل نفاذ بعض ماكينات الصراف الآلي من الأموال النقدية فإن البريطانيين يكافحون من أجل الحصول على النقود، وبالتالي كان التحذير بضرورة تحقيق الاكتقاء من المال أثناء العطلة.
وعلى جانب آخر، أعلن وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس، عن استقالته بعد ساعات قليلة من التصويت على الاستفتاء الذي شهد بعض المناوشات من قبل المؤيدين والمناهضين لخطة الخروج من الأزمة التي تحل بالاقتصاد في اليونان، زاعمًا أنه بات من الواضح أن وزراء المالية الأوروبيين لم يعد يريدون مشاركته في المحادثات بشأن مستقبل اليونان.
وأكدت مصادر في الحكومة البريطانية أنه في الوقت الحالي لم تسجل أية مشاكل تضر بسلامة السياح البريطانيين، مؤكدة على أن التطورات يتم مراقبتها عن كثب.

وأصر نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، على أنه لا توجد نية لإعادة فتح المفاوضات مع اليونان، بينما تعقد المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، قمة طارئة في باريس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لبحث تداعيات الأزمة في الوقت الذي يترقب فيه العالم مصير اليونان كعضو في الإتحاد الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوزبورن يتعهد بتوفير خطط لمساعدة البريطانيين المقيمين في اليونان أوزبورن يتعهد بتوفير خطط لمساعدة البريطانيين المقيمين في اليونان



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday