العقود الآجلة للنفط الخام تنزل إلى 45 دولارًا للبرميل الواحد الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحول أنظار المستثمرين من جديد إلى تخمة المعروض العالمي

العقود الآجلة للنفط الخام تنزل إلى 45 دولارًا للبرميل الواحد الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العقود الآجلة للنفط الخام تنزل إلى 45 دولارًا للبرميل الواحد الخميس

العقود الآجلة للنفط الخام
واشنطن - يوسف مكي

نزلت العقود الآجلة للنفط الخام صوب 45 دولارًا للبرميل الخميس، مع صعود الدولار وتحول أنظار المستثمرين من جديد إلى تخمة المعروض العالمي.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج "برنت" 94 سنتًا إلى 45.18 دولارًا للبرميل بعدما هبط إلى 45.11 دولارًا للبرميل في وقت سابق، وكان "برنت" صعد إلى أعلى مستوى له منذ 11 تشرين الثاني / نوفمبر عند 46.50 دولارًا الأربعاء بعدما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية، وكان الخام ارتفع إلى خمس جلسات على التوالي في أطول موجة مكاسب من نوعها منذ نيسان / أبريل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 78 سنتًا إلى 42.09 دولارات للبرميل، وارتفع الخام 1.12 دولارًا عند التسوية الخميس إلى 42.87 دولارًا.

وأظهرت بيانات المعهد الأميركي للبترول ارتفاع المخزونات الأميركية 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 تشرين الثاني / نوفمبر، وهو ما يزيد على ضعفي توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وجاءت بيانات المعهد قبل بيانات تصدرها إدارة معلومات الطاقة كان من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام للأسبوع التاسع على التوالي.

إلى ذلك، أعلن شركاء في حقل "لفياياثان" الإسرائيلي للغاز أنهم وقعوا اتفاقًا مبدئيًا لتوريد الغاز الطبيعي إلى مصر عبر خط أنابيب بحري قائم بالفعل يصل إلى شبه جزيرة سيناء.

وأفاد الشركاء في بيان أرسلوه إلى بورصة تل أبيب، بأن الاتفاق ينص على أن يزود حقل "لفياياثان" الذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول 2019 - 2020 شركة "دولفينوس القابضة" المصرية بما يصل إلى أربعة بلايين متر مكعب من الغاز سنويًا لفترة تتراوح بين 10 و15 عامًا، وأضافوا أن سعر الغاز مماثل للعقود الأخرى ويرتبط بسعر خام برنت.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية أوضحت الأربعاء أن حقلًا للغاز جرى اكتشافه يقع في المياه الإقليمية الإسرائيلية والقبرصية المشتركة، وستجري تسميته حقل "يشاي" على أن يتقاسمه الطرفان مناصفة، وأشارت الإذاعة إلى أن الحقل الجديد الذي لم تحدّد كمية الغاز داخله بعد يحمل أبعادًا اقتصادية وإستراتيجية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقود الآجلة للنفط الخام تنزل إلى 45 دولارًا للبرميل الواحد الخميس العقود الآجلة للنفط الخام تنزل إلى 45 دولارًا للبرميل الواحد الخميس



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday