الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

عمل فني ضخم من تأليف نادين الأسعد وألحان خالد الشيخ وبمشاركة "إنانا"

الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور حازم شريف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور حازم شريف

الفنان حازم شريف
الشارقة - سعيد المهيري

أعلنت إدارة مسرح "المجاز"، التابع لمركز الشارقة الإعلامي، استضافتها للعمل المسرحي الغنائي الكبير "الظلال" من تأليف الدكتورة نادين الأسعد، وألحان الفنان خالد الشيخ، وإخراج منجد الشريف، وأداء نجم "أراب آيدول" الفنان حازم شريف، والفنانة كارول عون، وفرقة "إنانا" السورية، في عرض خاص، مساء الأحد الموافق 22 شباط/ فبراير الجاري، كما سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني مساء الجمعة 27 من الشهر الجاري.

ويعتبر هذا العمل الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يجمع ما بين الشعر والغناء والتمثيل في آن واحد، من خلال لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، في مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولًا إلى الزمن المعاصر، مقدمًا بذلك رسالة محبة وسلام إلى الشارقة، ومنها إلى العالم أجمع.

وصرَّح مدير مركز الشارقة الإعلامي أسامة سمرة، قائلًا "نفتخر باستضافتنا لهذا العمل المسرحي الغنائي الذي يعرض للمرة الأولى أمام الجمهور، التزامًا منا بتنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية الأكثر تميّزًا على مستوى المنطقة والعالم".

وأضاف سمرة "قد اخترنا هذا العمل لما يتضمنه من لوحات شعرية تحمل الكثير من القيم النبيلة التي تركز على محبة الوطن، والاعتزاز بالماضي، ونحن سعداء بالأسماء الكبيرة التي تشارك فيه، وعلى رأسهم الفنان الكبير خالد الشيخ، وفرقة إنانا السورية التي حققت نجاحاً باهراً في مختلف عروضها الفنية في كبرى مدن العالم".

وأكد أنَّ هذا العمل الذي كتبته الشاعرة والإعلامية د. نادين الأسعد، خصوصًا لعرضه في الشارقة، يعتبر عملًا جديدًا بفكر ثقافي موحد، يبعث برسالة أنَّ الثقافة والشعر والمسرح هي لغة حوار عالمية يمكن لها أن تجمع الشعوب والحضارات في أي مكان وزمان، وقادرة على اختزال الوقت واللغة والتوجهات. مضيفًا إنَّ العرض الثاني لـ"الظلال"، مساء الجمعة 27 شباط/ فبراير، سيكون متاحًا أمام الجمهور للاستمتاع بالقيم والمعاني التي يؤكد عليها العمل.

وستتوفر التذاكر للعرض الثاني من خلال موقع "تيكت ماستر، www.ticketmaster.ae" بثلاث فئات 300 درهم، 200 درهم، و100 درهم.

وأعرب الفنان خالد الشيخ عن سروره لمشاركته في هذا العمل الكبير والمهم، لما يتضمنه من لوحات تمثيلية وغنائية، حافلة بالتفاصيل الدقيقة والألحان المتنوعة، التي ستجذب الجمهور وستجعله يحلّق طويلاً في عالم الخيال، مشيراً إلى أن التعاون الثاني بينه وبين مسرح المجاز، بعد مشاركته في العمل الفني المسرحي الضخم "عناقيد الضياء" في العام الماضي، يعكس التزامه بأن يكون جزءاً من مسيرة النجاح التي تحققها الشارقة في مجال تنظيم واستضافة الأعمال المميّزة التي ستظل ماثلة في التاريخ الفني إلى زمن طويل.

وقالت مؤلفة العمل، الدكتورة نادين الأسعد، "أنا سعيدة بأن تشهد إمارة الشارقة الإنجاز الفني الأبرز في حياتي، الذي يجسد محبتي لهذه الإمارة التي لا تعتبر وجهة ثقافية وفنية وتعليمية رائدة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب، ولكنها منارة في التسامح والاستقرار والسلام الذي تسعى إلى نشره حول العالم، وأشكر مركز الشارقة الإعلامي على منحي شرف الظهور على مسرح المجاز، وأتمنى أن يستمتع المشاهدون بهذا العمل الذي يجمع بين فنون الشعر والمسرح والغناء".

وأشار الفنان حازم شريف إلى أنَّ إطلالته الأولى على جمهور الشارقة ستكون متميّزة، حيث أعد لها جيّدًا كي تكون على مستوى جودة العمل، نصًا وغناءً وتلحينًا، مؤكدًا أنَّه سيشارك في عدد من مشاهد العمل ولوحاته، حيث سيغني بعضًا من قصائد كبار الشعراء العرب إضافة إلى قصائد الشاعرة الدكتورة نادين الأسعد. وشكر إدارة مسرح الشارقة الإعلامي على اختياره ضمن نجوم العمل الفني الأضخم منذ فوزه في الموسم الثالث من برنامج محبوب العرب "أراب آيدول".

وسيأخذ العمل الجمهور في رحلة عبر فترات تاريخية متعاقبة، ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، متجولاً ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، في لوحات تمثيلية شعرية غنائية متنوعة، فتارة يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية، مع ما يتخلل ذلك من أشعار بصوت د. نادين الأسعد، وأغنيات لفيروز وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة، بصوتي حازم شريف وكارول عون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday