الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

عمل فني ضخم من تأليف نادين الأسعد وألحان خالد الشيخ وبمشاركة "إنانا"

الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور حازم شريف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي "الظلال" بحضور حازم شريف

الفنان حازم شريف
الشارقة - سعيد المهيري

أعلنت إدارة مسرح "المجاز"، التابع لمركز الشارقة الإعلامي، استضافتها للعمل المسرحي الغنائي الكبير "الظلال" من تأليف الدكتورة نادين الأسعد، وألحان الفنان خالد الشيخ، وإخراج منجد الشريف، وأداء نجم "أراب آيدول" الفنان حازم شريف، والفنانة كارول عون، وفرقة "إنانا" السورية، في عرض خاص، مساء الأحد الموافق 22 شباط/ فبراير الجاري، كما سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني مساء الجمعة 27 من الشهر الجاري.

ويعتبر هذا العمل الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يجمع ما بين الشعر والغناء والتمثيل في آن واحد، من خلال لوحات مسرحية متتالية، تُعبّر عن الوطن والحب والسلام، في مشاهد تتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولًا إلى الزمن المعاصر، مقدمًا بذلك رسالة محبة وسلام إلى الشارقة، ومنها إلى العالم أجمع.

وصرَّح مدير مركز الشارقة الإعلامي أسامة سمرة، قائلًا "نفتخر باستضافتنا لهذا العمل المسرحي الغنائي الذي يعرض للمرة الأولى أمام الجمهور، التزامًا منا بتنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية الأكثر تميّزًا على مستوى المنطقة والعالم".

وأضاف سمرة "قد اخترنا هذا العمل لما يتضمنه من لوحات شعرية تحمل الكثير من القيم النبيلة التي تركز على محبة الوطن، والاعتزاز بالماضي، ونحن سعداء بالأسماء الكبيرة التي تشارك فيه، وعلى رأسهم الفنان الكبير خالد الشيخ، وفرقة إنانا السورية التي حققت نجاحاً باهراً في مختلف عروضها الفنية في كبرى مدن العالم".

وأكد أنَّ هذا العمل الذي كتبته الشاعرة والإعلامية د. نادين الأسعد، خصوصًا لعرضه في الشارقة، يعتبر عملًا جديدًا بفكر ثقافي موحد، يبعث برسالة أنَّ الثقافة والشعر والمسرح هي لغة حوار عالمية يمكن لها أن تجمع الشعوب والحضارات في أي مكان وزمان، وقادرة على اختزال الوقت واللغة والتوجهات. مضيفًا إنَّ العرض الثاني لـ"الظلال"، مساء الجمعة 27 شباط/ فبراير، سيكون متاحًا أمام الجمهور للاستمتاع بالقيم والمعاني التي يؤكد عليها العمل.

وستتوفر التذاكر للعرض الثاني من خلال موقع "تيكت ماستر، www.ticketmaster.ae" بثلاث فئات 300 درهم، 200 درهم، و100 درهم.

وأعرب الفنان خالد الشيخ عن سروره لمشاركته في هذا العمل الكبير والمهم، لما يتضمنه من لوحات تمثيلية وغنائية، حافلة بالتفاصيل الدقيقة والألحان المتنوعة، التي ستجذب الجمهور وستجعله يحلّق طويلاً في عالم الخيال، مشيراً إلى أن التعاون الثاني بينه وبين مسرح المجاز، بعد مشاركته في العمل الفني المسرحي الضخم "عناقيد الضياء" في العام الماضي، يعكس التزامه بأن يكون جزءاً من مسيرة النجاح التي تحققها الشارقة في مجال تنظيم واستضافة الأعمال المميّزة التي ستظل ماثلة في التاريخ الفني إلى زمن طويل.

وقالت مؤلفة العمل، الدكتورة نادين الأسعد، "أنا سعيدة بأن تشهد إمارة الشارقة الإنجاز الفني الأبرز في حياتي، الذي يجسد محبتي لهذه الإمارة التي لا تعتبر وجهة ثقافية وفنية وتعليمية رائدة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب، ولكنها منارة في التسامح والاستقرار والسلام الذي تسعى إلى نشره حول العالم، وأشكر مركز الشارقة الإعلامي على منحي شرف الظهور على مسرح المجاز، وأتمنى أن يستمتع المشاهدون بهذا العمل الذي يجمع بين فنون الشعر والمسرح والغناء".

وأشار الفنان حازم شريف إلى أنَّ إطلالته الأولى على جمهور الشارقة ستكون متميّزة، حيث أعد لها جيّدًا كي تكون على مستوى جودة العمل، نصًا وغناءً وتلحينًا، مؤكدًا أنَّه سيشارك في عدد من مشاهد العمل ولوحاته، حيث سيغني بعضًا من قصائد كبار الشعراء العرب إضافة إلى قصائد الشاعرة الدكتورة نادين الأسعد. وشكر إدارة مسرح الشارقة الإعلامي على اختياره ضمن نجوم العمل الفني الأضخم منذ فوزه في الموسم الثالث من برنامج محبوب العرب "أراب آيدول".

وسيأخذ العمل الجمهور في رحلة عبر فترات تاريخية متعاقبة، ما بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، متجولاً ما بين قارات العالم وحضارات الشعوب، في لوحات تمثيلية شعرية غنائية متنوعة، فتارة يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية، مع ما يتخلل ذلك من أشعار بصوت د. نادين الأسعد، وأغنيات لفيروز وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة، بصوتي حازم شريف وكارول عون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف الشارقة تستعد لاستضافة العمل المسرحي الغنائي الظلال بحضور حازم شريف



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday