الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان
آخر تحديث GMT 12:23:46
 فلسطين اليوم -

مهنة المتاعب تستقطب المؤلفين وتستهوي الفنانين وتثير حماس المشاهدين

الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان

أبطال مسلسل بعد البداية
القاهرة - نسرين علاء الدين

تغرق الدراما الرمضانية هذا العام في كواليس عالم الصحافة في محاولة لكشف تفاصيله، حيث تشغل شخصية الصحافي مساحة واسعة من الدراما المصرية هذا الموسم، وتظهر كدور رئيسي في أكثر من مسلسل على الرغم من اختلاف حقائب هذه الأعمال.

ويأتي ذلك في ضوء إدراك المؤلفين لتزايد أعداد الصحف وأهمية دورها، في ظل ما تشهده مصر حاليًا من ارتفاع في عدد المطبوعات.

ويجسد طارق لطفي من خلال مسلسل "بعد البداية" دور صحافي يعمل في إحدى الصحف الأسبوعية، ويتعرض لمحاولات اعتداء من قبل بعض الجهات الأمنية، حتى تنشر خبر وفاته، ويبحث طوال العمل عن هوية الأشخاص المسؤولين عن تلك الأخبار.

وتشاركه الفنانة "درة" في العمل نفسه بشخصية صحافية زميلة له في الجريدة ذاتها، بالقسم السياسي، وتعاونه في الوصول إلى الحقيقة، ويؤدي الفنان محمود الجندي شخصية رئيس تحرير الجريدة التي تدور من خلالها أحداث المسلسل.

ويتناول مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" حياة الوسط الصحافي بشكل كامل في إطار كوميدي، من خلال الأحداث الدرامية للمسلسل، والتي تدور بأكملها حول شخصية الصحافية داليا البحيري، تقع في خلاف سياسي مع زوجها الصحافي خالد سرحان، وينتمي كل منهم لاتجاه سياسي مختلف، نظرًا إلى كون كاتبه المسلسل منى ضرغام صحافية من الأساس.

كما أنَّ مسلسل "حالة عشق" الذي تؤدي بطولته الفنانة مي عز الدين، تجسد فيه شخصية صحافية وإعلامية مشهورة تطرح من خلال برنامجها الإذاعي قضايا تشغل الرأي العام وتعيش قصة حب مع زميل لها، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي.

ويأتي مسلسل "وش تاني" الذي يؤدي بطولته الفنان كريم عبد العزيز في المرتبة الثانية من حيث المساحة الدرامية التي يتناول من خلالها مهمة الصحافي والصحافة بشكل عام داخل المجتمع المصري، فيجسد الفنان محمد العزابي شخصية رئيس تحرير إحدى الصحف التي تتعرض لحياة رجال الأعمال وتزاوج السلطة برأس المال، الذي أدى إلى تغول أصحاب رؤوس الأموال داخل الدولة، وتجسد ندا موسى دور صحافية عنيدة تبحث عن المتاعب من خلال فتح ملفات فساد رجال الأعمال.

ويستعرض مسلسل "حواري بوخاريست"، من بطولة أمير كرارة، وإخراج محمد بكير شخصية الصحافي، من خلال الشخصية التي تجسدها الفنانة دنيا عبدالعزيز، والتي تحلم بأن تكون صحافية مشهورة وناجحة، ونظرًا إلى كونها تنتمي لأسرة فقيرة، تبذل محاولات كثيرة، ولكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الحلم، حيث يظهر لها بعيد المنال، فتضطر للتراجع عن حلمها، بخاصة بعد أن تجد نفسها تتورط في أشياء كثيرة، بسبب سعيها وراء دخول هذه المهنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday