الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مهنة المتاعب تستقطب المؤلفين وتستهوي الفنانين وتثير حماس المشاهدين

الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان

أبطال مسلسل بعد البداية
القاهرة - نسرين علاء الدين

تغرق الدراما الرمضانية هذا العام في كواليس عالم الصحافة في محاولة لكشف تفاصيله، حيث تشغل شخصية الصحافي مساحة واسعة من الدراما المصرية هذا الموسم، وتظهر كدور رئيسي في أكثر من مسلسل على الرغم من اختلاف حقائب هذه الأعمال.

ويأتي ذلك في ضوء إدراك المؤلفين لتزايد أعداد الصحف وأهمية دورها، في ظل ما تشهده مصر حاليًا من ارتفاع في عدد المطبوعات.

ويجسد طارق لطفي من خلال مسلسل "بعد البداية" دور صحافي يعمل في إحدى الصحف الأسبوعية، ويتعرض لمحاولات اعتداء من قبل بعض الجهات الأمنية، حتى تنشر خبر وفاته، ويبحث طوال العمل عن هوية الأشخاص المسؤولين عن تلك الأخبار.

وتشاركه الفنانة "درة" في العمل نفسه بشخصية صحافية زميلة له في الجريدة ذاتها، بالقسم السياسي، وتعاونه في الوصول إلى الحقيقة، ويؤدي الفنان محمود الجندي شخصية رئيس تحرير الجريدة التي تدور من خلالها أحداث المسلسل.

ويتناول مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" حياة الوسط الصحافي بشكل كامل في إطار كوميدي، من خلال الأحداث الدرامية للمسلسل، والتي تدور بأكملها حول شخصية الصحافية داليا البحيري، تقع في خلاف سياسي مع زوجها الصحافي خالد سرحان، وينتمي كل منهم لاتجاه سياسي مختلف، نظرًا إلى كون كاتبه المسلسل منى ضرغام صحافية من الأساس.

كما أنَّ مسلسل "حالة عشق" الذي تؤدي بطولته الفنانة مي عز الدين، تجسد فيه شخصية صحافية وإعلامية مشهورة تطرح من خلال برنامجها الإذاعي قضايا تشغل الرأي العام وتعيش قصة حب مع زميل لها، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي.

ويأتي مسلسل "وش تاني" الذي يؤدي بطولته الفنان كريم عبد العزيز في المرتبة الثانية من حيث المساحة الدرامية التي يتناول من خلالها مهمة الصحافي والصحافة بشكل عام داخل المجتمع المصري، فيجسد الفنان محمد العزابي شخصية رئيس تحرير إحدى الصحف التي تتعرض لحياة رجال الأعمال وتزاوج السلطة برأس المال، الذي أدى إلى تغول أصحاب رؤوس الأموال داخل الدولة، وتجسد ندا موسى دور صحافية عنيدة تبحث عن المتاعب من خلال فتح ملفات فساد رجال الأعمال.

ويستعرض مسلسل "حواري بوخاريست"، من بطولة أمير كرارة، وإخراج محمد بكير شخصية الصحافي، من خلال الشخصية التي تجسدها الفنانة دنيا عبدالعزيز، والتي تحلم بأن تكون صحافية مشهورة وناجحة، ونظرًا إلى كونها تنتمي لأسرة فقيرة، تبذل محاولات كثيرة، ولكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الحلم، حيث يظهر لها بعيد المنال، فتضطر للتراجع عن حلمها، بخاصة بعد أن تجد نفسها تتورط في أشياء كثيرة، بسبب سعيها وراء دخول هذه المهنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان الصحافة تحتل حيزًا كبيرًا وأدوار رئيسية في الدراما المصرية خلال رمضان



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday