الفنانة المصرية ليلى علوي تدعو إلى مكافحة سرقة الأفلام
آخر تحديث GMT 07:15:37
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

نفت لـ"فلسطين اليوم" تعاقدها على أعمال جديدة

الفنانة المصرية ليلى علوي تدعو إلى مكافحة سرقة الأفلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانة المصرية ليلى علوي تدعو إلى مكافحة سرقة الأفلام

النجمة المصرية ليلى علوي
القاهرة ـ محمد رمضان

حذّرت النجمة المصرية ليلى علوي من خسارة عائدات الدولة وصناعة السينما؛ بسبب سرقة الأفلام، وطرحها على الأقراص المدمجة، أو بثها عبر الفضائيات غير المرخصة، مؤكدة أنَّ غرفة صناعة السينما تعمل على وضع قوانين لحماية حقوق التوزيع.

وكشفت الفنانة ليلى علوي، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنّها تخوض تجربة فنية جديدة، ليس من أمام الكاميرات، وإنما من وراء الكواليس؛ حيث تستعدّ لزيارة 10 محافظات مصرية، كرئيس شرف مشروع "نوافذ" لنوادي السينما، بغية اكتشاف المواهب الفنية الشابة.

وأكّدت ليلى أنها "لن تكتفِ باختيارها رئيس شرف المشروع، بل طالبت وزارة الشباب، المشرف على المشروع، بالنزول وقت بدء تنفيذه على أرض الواقع"، مشيرة إلى أنه "من المقرَّر إنشاء 10 نوادي سينما في 10 محافظات كمرحلة أولى، وهي القاهرة، والجيزة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وسيتم تعميم المشروع بعد ذلك على باقي محافظات الجمهورية".

وأضافت "المشروع يتضمن ورش عمل في السيناريو والتصوير والإخراج السينمائي؛ لتطوير أدوات شباب المبدعين، واكتشاف المواهب الشابة، وتنظيم ندوات ولقاءات مفتوحة مع الفنانين وصنّاع الأفلام والنقاد، بهدف إطلاع الشباب على الثقافات والقضايا المصرية والعالمية، وكذلك زيادة المساحة الثقافية والخيال والوعي لدى الجيل الجديد".

وأبرزت النجمة المصرية "ضرورة استغلال المراكز الثقافية في مشاهدة الأفلام مع التركيز على نوعية الأفلام التي سيتم عرضها.

واعتبرت الفنانة الكبيرة تجربة رئاستها للجنة "آفاق عربية" في مهرجان القاهرة السينمائي "تجربة ممتعة للغاية"، مشيرة إلى أنَّ "الأفلام جميعها كانت على مستوٍ عالٍ، والمشكلة هي أنَّ هناك جائزتين فقط، واحدة لأحسن عمل، وتمنح للمخرج، وأخرى جائزة مساهمة تمنح لمدير التصوير أو ممثل أو كاتب، ورأيت أنهم جميعًا يستحقون جوائز".
 
وبيّنت أنَّ "مشاركة الأفلام السعودية والإماراتية والتونسية في المهرجان، وعرضها على لجان وضيوف مهرجان له تصنيف عالمي، والتواصل مع صناع السينما العالميين، يعدّ فرصة جيدة لهم، نتمنى أنَّ تكون مساعدة بسيطة لمن لم ينل الجائزة".

وأبدت اعتزازها برئاسة الجنة، معتبرة إياها "مسؤولية وطنية، وأنها أدت دورها بمساندة المهرجان، والوقوف بجانب السينما والوطن بصورة عامة".

وعلى صعيد مشوارها الفني، نفت ليلى علوي إعلان موافقتها النهائية على الأعمال المعروضة عليها، ومنها مسلسل بعنوان "وطن"، للكاتب كرم النجار، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي في القاهرة والإسماعيلية والمحلة، أما العمل الآخر فهو فيلم يحمل عنوان "أسير"، وتدور أحداثه في الأحياء العشوائية، وما يعانيه الشباب فيها من ضياع، بسبب التهميش وعدم وصول صوتهم إلى المسؤولين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة المصرية ليلى علوي تدعو إلى مكافحة سرقة الأفلام الفنانة المصرية ليلى علوي تدعو إلى مكافحة سرقة الأفلام



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday