الفنانون الراحلون في 2015 وآراؤهم عن ثورة 25 يناير
آخر تحديث GMT 20:43:28
 فلسطين اليوم -

منهم سعيد صالح والشريف ورمزي وحمامة

الفنانون الراحلون في 2015 وآراؤهم عن ثورة 25 يناير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانون الراحلون في 2015 وآراؤهم عن ثورة 25 يناير

فنانون رحلوا عن عالمنا وبقيت ذكرياتهم عن ثورة يناير
القاهرة - شيماء مكاوي

أحمد رمزي وفاتن حمامة وعمر الشريف وسعيد صالح فنانون رحلوا عن عالمنا في 2015 ليحرمونا من إبداعاتهم وآرائهم في الحياة، ورغم ذلك تظل تصريحاتهم حاضرة بقوة على الساحة، فمثلا كانت لهم آراء صريحة في ثورة الـ25 يناير قبل رحيلهم.
 
الفنان أحمد رمزي صرح في أثناء حواره الأخير قبل وفاته مع "فلسطين اليوم" قائلا عن ثورة يناير: رأيت شبابا أبرارا يدافعون عن وطنهم، وكنت في غاية السعادة، وشعرت أن الجيل الجديد من أعظم الأجيال، وأن ثورة يناير لا تقل شأنا عن أي ثورة شريفة في الماضي، ورغم أحداث الشغب والعنف في الشارع المصري إلا إنني أتوقع أن مصر ستتغير في الأيام المقبلة، وستكون نظيفة من كل عناصر الفساد.
 
وكتبت ابنة الفنان الكبير سعيد صالح "هند" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بابا الله يرحمه لما قامت ثورة يناير كان في السعودية بيعمل عمرة الخميس 27 يناير سافرت أنا و جوزي إلى محافظة الشرقية وطبعا تاني يوم كان جمعة الغضب، واتقطعت كل الاتصالات بين كل الناس في مصر.. محدش لسة كان فاهم إيه اللي بيحصل ولا حترسى على إيه بس هو كان هناك هيتجنن على البلد وعلى بنته اللي مش عارف يوصلها، وأنا هنا هتجنن على بابا اللي صحته بدأت تتعب قبل ما يسافر بفترة، ودي كانت بداية التعب الحقيقي اللي بالتدريج أدى لوفاته بعد 3 سنين، رجع مصر بعد الـ18 يوم وبعد تنحي المخلوع وبعد اللي ضحوا بحياتهم ما قابلوا وجه كريم، وروحتله البيت قعد يعيط زي العيال الصغيرة وقالي بالنص أنا فاكرة كويس أوي :أنا كنت محبوس ومش عارف أرجع بلدي وأشارك في اللي حصل.. اللي ماتوا دول أجدع مني ومن جيلي كله.. بقالنا 30 سنة أنا وصبحي بنعمل مسرح سياسي وبنقول كفاية مبارك.. كفاية استبداد وظلم.. اللي عملوه شباب مصر في 18 يوم ماعرفناش نعمله في 30 سنة.. وعيط تاني".
 
أما الفنان خالد صالح، فشارك في الذكرى الثانية لـ25 يناير بالأداء الصوتي لمقطع فيديو بعنوان "بتوع الثورة عايزين إيه؟"، والذي سجله من دون مقابل مادي تشجيعا منه لشباب الثورة.

وذكرت الفنانة الراحلة فاتن حمامة قبل رحيلها عن ثورة 25 يناير: "ربنا يبعد عننا اللي بيجولنا من بره، التسليطات والحاجات اللي بتتعمل من تحت لتحت، والسياسات البايخة، وربنا يسلم البلد والشباب من أي مكروه"، وتابعت: "أشعر بطاقة من الأمل بداخلي بما هو قادم، وإحساسي مفعم بالأمل".
 
الفنان عمر الشريف عاش ذكريات مع ثورة 25 يناير؛ حيث حضرها منذ بدايتها بشكل خاص، فكان يشاهدها من شرفة غرفته، كما كان وقتها من أول الفنانين الذين انحازوا للثورة ومطالب الشعب.
 
وذكر الفنان العالمي الراحل، في حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي: كنت أستقل أحد الفنادق المطلة على ميدان التحرير فكنت أشاهد الناس وكأني وسطهم، لأن بلكونة غرفتي كان تحتها الميدان مباشرة، وكنت أجلس يوم 25 يناير وأرى الميدان ممتلئا بالناس، فكنت أشاور لهم فشاهدوني، وطلعوا عندي مع الصحافة.. وعندما سألني الصحافيون عن رأيي فيما يحدث قلت لهم أنا مع الشعب، وكان مازال مبارك في الحكم، وكانوا ممكن يحطوني وقتها في السجن، لكني قلتها من قلبي لأني طول عمري بحب الشعب المصري، فأنا لفيت العالم كله ولم أر ناس مثل الشعب المصري".
 
وتابع الشريف: "حكام مصر قعدوا مئات السنين من غير مايقول الشعب حاجة، فالمصري يتحمل كل شيء!، لكن في 25 يناير ما حدث أن الشعب قال كدة كفاية وعايزين نقول رأينا أحنا كمان، وأنا كنت معهم، ولم أخف لحظة، ومافيش شعب في العالم ماعندهوش ناس يخطئوا".
و كان الفنان الراحل ممدوح عبد العليم محبا لوطنه مصر وغيورا عليها، وهو ما أظهره في أثناء استضافته في برنامج "بوضوح" قبل عامين، وانهار باكيا عندما تحدث لمقدم البرنامج عمرو الليثي عن سوء أحوال مصر فور اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وهو ما كان سببا وراء اختفائه عن الساحة الفنية لسنوات، وقال متأثرا: "مصر كانت موجوعة، ولم أكن أستطيع التمثيل بينما كانت في مثل هذه الحالة، وكان من الصعب علي أن أشاهد مبنى ماسبيرو وهو يتعرض للتخريب عقب الثورة، وهو الذي تربيت فيه، وشهدت ميلاد مدينة الإنتاج الإعلامي منذ أن كانت عبارة عن رمال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون الراحلون في 2015 وآراؤهم عن ثورة 25 يناير الفنانون الراحلون في 2015 وآراؤهم عن ثورة 25 يناير



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday