المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بيّنت لـ"فلسطين اليوم" سعادتها بنجاح "الغميضة"

المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية

الفيلم الوثائقي والروائي "الغميضة"
غزة – حنان شبات

كشفت المذيعة والمخرجة الروائية حنين كلاب أنَّها التحقت في العام 2009 بمركز شؤون المرأة في غزة؛ حيث حصلت على تدريب متكامل في صناعة الأفلام مدته عام ونصف، وحصلت خلالها على تدريبات في التصوير والمونتاج والإخراج، وكثفت اهتمامها بالتدريب المتخصص في مجال الإخراج، وبالأخص ما يتعلق بإخراج الأفلام الروائية.

وأضافت في مقابلة مع "فلسطين اليوم" الأفلام الروائية هي المحببة إلي قلبي، فأنا أشعر من خلالها بأنني أحقق ذاتي، وارسم لوحات بيدي، وأشاهدها من خلال الصورة المتحركة أمامي، فهي تجربه رائعة بالنسبة لي لاسيما أنني مع كل فيلم ازداد خبرة، وأحقق ما كنت أصبو إليه وأتمنى".

وأكدت حنين أنَّ السينما أهم أداة من أدوات الإعلام؛ لأنَّها تخاطب الناس من خلال الصورة والصوت، بالإضافة إلى أنَّها مهمة جدًا لإيصال القضية الفلسطينية إلي العالم الخارجي، لذا نحن أحوج الناس لاستمرار الإنتاج، والعروض السينمائية في فلسطين.

المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية

وأشارت إلى تنوع تجربتها السينمائية ما بين الفيلم الوثائقي والروائي، والتي كانت تنصب مواضيعها بشكل عام على القضايا الوطنية بشكل خاص، لافتةً إلى أنَّها أخرجت العديد من الأفلام المميزة؛ من بينها: الفيلم التسجيلي "بعيونهن" العام 2009، وهو يسلط الضوء على دور الصحفيات في الحروب، وقد شارك هذا الفيلم في مهرجان "بعيون النساء الثاني" في العام 2010.

وعن فيلمها الروائي الأول فأوضحت حنين أنَّه كان بعنوان "حلم" العام 2010 ، وهو يتناول قضية حياة الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية، ومعاناتهن في حدود تلك الجدران، وقد شارك في مهرجان "بعيون النساء الثالث" في العام 2011.

وفي عام 2012 قدمت الفيلم التسجيلي الثاني "على خط النار"، وهو يتناول قصة العائلات التي تقطن على حدود قطاع غزة، ويتعرضون باستمرار للخطر من قبل قوات الاحتلال، أما في عام  2013، فقدمت حنين فيلمها الروائي، الثاني بعنوان "المشهد يستمر"، والذي يناقش قضية القتل على خلفية الشرف في دعوة منها لتغيير القانون.

ونوهت حنين لمشاركتها في الكرنفال السينمائي لأفلام المرأة في غزة في العام 2014، بفلم روائي جديد من إخراجها، ويحمل اسم "الغميضة" ويتناول قضية الفقدان من خلال اللعبة التراثية " الغميضة " المعروفة لدى الأطفال في فلسطين، إذ عرض الفيلم  قصة امرأة فقدت زوجها وحملت هم أسرتها لتكون لهم الأب والأم في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد.

وأضافت أنَّ "فيلم الغميضة مختلف عن الأفلام التي أخرجتها سابقًا من ناحية الموضوع وآلية التصوير والمونتاج، لاسيما وأنَّ معظم أعمالي تميل إلي اللون الوطني لكن كانت فكرة وإخراج الفيلم تتحدث عن قضية الفقدان من خلال اللعبة التراثية".

وكشفت حنين أنَّ اختيار فيلم الغميضة من بين خمس أفلام خاصة زاد من سعادتها، بسبب تفاعل المشاهدين مع أحداثه خلال عرضه ، مؤكدةً أنَّ نجاح الفيلم فتح لها الباب بشكل كبير للتواصل مع شركات الإنتاج والمخرجين للتعاون في أعمال جديدة تخدم قضية السينما الفلسطينية التي تعتبر شبه معدومة.

وأشارت إلى أنَّ المشكلة الإنتاجية  تعتبر أكبر عائق يواجهه، ولكنها استطاعت تحدي كل المعيقات وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنتاج هذا العمل واختيار فريق العمل بعناية تامة ووضع خطة منظمة للعمل .

ونوهت للمشكلة الثانية التي تواجها خلال عمل الأفلام هي اختيار الممثلين، لاسيما أنَّ عدد الممثلين المحترفين في غزه قليل.

وتقدمت حنين بالشكر الخالص لمركز شؤون المرأة وفريق العمل الذي ساعدها في إنتاج فيلمها من مصورين ومونتاج وأيضا ممثلين , متمنية في أن تستمر في هذا المجال لخدمة وطنها و إيصال معاناة شعبها للعالم الدولي والعربي وذلك بطريقتي وبصمتي الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية المخرجة حنين كلاب تؤكد تقديرها للأفلام الروائية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday