المخرج المغربي محمود فريطس يكشف عن أسرار وخفايا أول فيلم رعب في الجزائر
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

صوَّره في قسنطينة الجزائرية وأكد أنَّ رسالته إلى أوروبا "لا إكراه في الدين"

المخرج المغربي محمود فريطس يكشف عن أسرار وخفايا أول فيلم رعب في الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرج المغربي محمود فريطس يكشف عن أسرار وخفايا أول فيلم رعب في الجزائر

المخرج المغربي محمود فريطس
الجزائر – إيمان بن نعجة

كشف المخرج المغربي محمود فريطس المقيم حاليًا في الجزائر، عن فيلمه السينمائي المصوّر في محافظة قسنطينة الجزائرية، والذي يحمل عنوان "سيرتا عش النسر"، موضحًا أنه أول فيلم رعب في الجزائر يحمل في ثناياه قصة حب ورسالة من الجزائر إلى أوروبا مفادها "لا إكراه في الدين".

وأوضح فريطس، أنَّه أراد من خلال فيلمه عن قسنطينة أن يبرز أهمية الآثار الموجودة في الجزائر للدول العربية، متسائلًا "لماذا تمنع هذه الدول تصوير آثارها من دون أن تذكر سبب ذلك، وتصبح هذه الأماكن مهجورة؟"، وبالتالي يقول فريطس في "اعتقاد الناس تصبح مسكونة بالجن وليست أثرًا تاريخيًا قديمًا".

وأضاف "انبثقت فكرة فيلم "سيرتا عش النسر" الذي يشارك في بطولته ثلة من الفنانين الجزائريين يفوق عددهم 30 منهم الممثلة الشابة صونيا الجزائرية، ومراد خان وابنة زاكي خان، مع الممثل نور الدين بسكري صالح، وللمرة الأولى الشاب محمد الأمين الذي يؤدي دور البطولة حبيب البطلة سيرتا التي تؤدي دورها الممثلة المغربية الشابة سلمى حبيبي".

وأشار إلى أنَّ تصوير الفيلم استغرق 12 يومًا في قسنطينة وضم حوالي 100 مشهد كلها ديكورات طبيعية، مؤكدًا أنَّ من بين لقطات الفيلم توجد لقطة اعتبرها لا تحدث كثيرًا في عالم السينما تمثلت في مجيء البطلة سيرتا إلى الجزائر، وهي من أب جزائري وأم فرنسية، وفي يوم تزور أمها في مقبرة مسيحية تقرأ على روحها الفاتحة، ويهدف هذا المشهد إلى تقديم رسالة من الجزائر إلى أوروبا مفادها "لا إكراه في الدين".

وأبرز المخرج فريطس، أنَّه انبهر بجمال مدينة الجسور المعلقة بعد أن دعاه صديق له إلى زيارتها، مضيفًا أنه أتى ولم يكن لديه نية لعمل أي فيلم إلا أنَّ الديكور الطبيعي لقسنطينة أوحى إليه كتابة سيناريو هذا الفيلم.

وبيَّن أنَّ هذه المدينة أجمل المدن في الدول العربية بسبب ديكوراتها الطبيعية وجسورها التي لا مثيل لها في أي بلد، وعاتب في المناسبة المخرجين الجزائريين لعدم استغلالهم جمال مدينة الجسور المعلقة التي تتميز بديكوراتها الطبيعية في أعمال سينمائية.

وكشف فريطس عن سيناريو الفيلم، موضحًا "إنَّ مشاهد الفيلم تحمل قصة حب بين الشابة الفرنسية تاميلا، ذات الأصول الجزائرية، التي تتعرف على الشاب علي لامين، من خلال "فيسبوك" وهو شاب من مدينة قسنطينة، وتقرر تاميلا، المجيء إلى قسنطينة لدراسة الآثار مع أنها حاصلة على شهادة في الصحافة والإعلام، وتتابع دراستها مع لامين في الشعبة نفسها وتقع في غرامه حيث يبادلها الشعور ذاته".

وتابع "تعتبر تاميلا، الآثار ملكًا للجميع وإرثًا للبشرية جمعاء وليس من حق أي كان فردًا أو جماعة منع الناس من الزيارة أو أخذ صورة تذكارية لهذه الأماكن التي همشت ولم تنل حظها من النظافة والاعتناء حتى أصبحت عرضة للسطو من طرف المجرمين والمتشردين والأرواح الشريرة".

واستطرد فريطس "تجمع تاميلا بين علوم الآثار وعلوم الإعلام الشيء الذي جعلها تقرر إنجاز تقرير عن الآثار الموجودة في العالم بداية من مدينة قسنطينة مدينة الثقافات العربية، وأثناء ذلك تتعرض للأذى من طرف كل من سمير الذي يمثل الإنسان الشرير والذي يرى سعادته في شقاء الآخرين ومن النسر الذي يمثل الجن الشرير الذي يسكن الأماكن المهجورة وأمله أن يسكن القلوب المرهفة التي لا تعرف الحقد كقلب تاميلا".

يُشار إلى أنَّ المخرج محمود فريطس من مواليد 10 آذار/ مارس 1961 في مدينة سلا المغربية، ودرس الموسيقى والتكنولوجيا ثم السينما وفن السيناريو، وأصدر أول فيلم له عام 2007 حمل عنوان "نانسي والوحش"، كما لحَّن للكثير من الفنانين المختلفين كـ مريم بلمير، والشنا الصباح، إبراهيم بركات، نزهة الشعباوي.

 كما ترأس أيضًا جمعية "مسـرح الغد" في المغرب، وقد أصدر ثاني فيلم عام 2009 بعنوان "Ex-Chamkar"، هذا العمل كان قد أحدث ضجة في بلاده، وآخر أعماله الفيلم الاجتماعي "القانون لا يحمي العذراء" وأربعة أفلام قصيرة و سيت كوم "منى وزكي".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج المغربي محمود فريطس يكشف عن أسرار وخفايا أول فيلم رعب في الجزائر المخرج المغربي محمود فريطس يكشف عن أسرار وخفايا أول فيلم رعب في الجزائر



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday