المطربون العرب ينتفضون لدعم ضحايا العدوان الهمجي والقضية الفلسطينيّة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

لطفي بوشناق يطرح "غزة اصمدي" وسلمى رشيد تغني "اعيدوا لي"

المطربون العرب ينتفضون لدعم ضحايا العدوان الهمجي والقضية الفلسطينيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطربون العرب ينتفضون لدعم ضحايا العدوان الهمجي والقضية الفلسطينيّة

المطرب محمد عساف
القاهرة ـ محمود الرفاعي

انتفض عدد من المطربين العرب لدعم القضية الفلسطينية، عبر تسجيل أغان وطنية، لدعم الأشقاء في قطاع غزّة، ضد غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منددين بوحشية العدوان الغاشم. وكانت البداية مع أقوىي الأعمال المتوقع لها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، هو الأوبريت الغنائي، الذي يحضر له عدد من المطربين الفلسطينيين المعروفين على الساحة العربية، ويتزعمهم النجمان محمد عساف وعمار حسن، ويشاركهم فيه كل من هاني متواسي، ومراد السويطي، وهيثم الشوملي، وليان بزلميط، وعدد آخر من المطربين الشباب.
ويحمل الأوبريت عنوان "غزة"، وهو فكرة المطرب عمار حسن، ومن كلمات الشاعر الفلسطيني محمد عياد، وألحان وتوزيع موسيقي ليعقوب الأطرش، وسيتم تسجيله داخل فلسطين.

ولم يتوقف دور عساف عند الأوبريت فقط، بل قدّم أغنية بعنوان "أرفع راسك هذا سلاحك"، التي كتب كلماتها الشاعرة الفلسطينية هند جودة، وكتب سامي عفانة كلمات الموال، وهي من ألحان الموسيقار والموزع المصري وليد فايد.
وطرح عساف للأغنية فيديو على "يوتيوب"، وأرفق معها ترجمة لكلمات الأغنية باللغة الإنجليزية، ليظهر وحشية الاعتداءات الإسرائيلية على أهله في قطاع غزة أمام العالم أجمع، كما أظهر صورتين المناضلين الفلسطينيين الرئيس ياسر عرفات، والشيخ أحمد ياسين.

وأعادت المطربة المغربية سميرة سعيد طرح أغنيتها الشهيرة "كده حرام" مرة أخرى، على صفحتها في موقع "يوتيوب"، ولكن بعد أن وضعت في مقدمتها تصريحًا لها، وهي تندد بأعمال القتل والدمار، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع محمد مصطفى.

وبدوره أطلق المطرب التونسي لطفي بوشناق أغنية بعنوان "غزة اصمدي"، وهي من كلمات الشاعر الجزائري عز الدين ميهوبي، ومن ألحان الموسيقار الجزائري نوبلي فاضل، وتوزيع موسيقي للتونسي محسن الماطري، وتحت إشراف الموسيقار عبد الحكيم بلقايد.

ومن المقرر أن يطرح كليب للأغنية، يتم تنفيذه وإنتاجه عبر استخدام صور ومشاهد آثار العدوان على غزة، وتوزيعها وعرضها على جميع القنوات الفضائية العربية خلال الأيام المقبلة.

وكعادة المطرب الأردني عمر عبد اللات في دعم القضية الفلسطينية، قرر طرح أغنية بعنوان "يا غزة يا الجنة"، من كلمات وألحان الشاعر علي الكيلاني، وتوزيع موسيقي لأكرم أحمد.
يذكر أنَّ عبد اللات من المطربين القلائل في الوطن العربي الذي قرّر تعليق أعماله الغنائية، وتأجيل طرح الألبوم الذي تنتجه شركة "روتانا"، تضامنًا مع الأشقاء في قطاع غزة".

وقرّرت المطربة الشابة المغربية سلمى رشيد، نجمة الموسم الثاني من برنامج "آراب آيدول"، تقديم أغنية لضحايا غزة، بعنوان "اعيدوا لي"، وهي من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي شبانة، وألحان خالد خصيب، وتوزيع رشيد محمد علي.
ويقدم نجم الموسم الأخير من برنامج "ستار أكاديمي"، المصري محمود محي أغنية بعنوان "جو الحارة"، يتطرق فيها إلى قصص الأطفال الصغار الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال بوحشية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطربون العرب ينتفضون لدعم ضحايا العدوان الهمجي والقضية الفلسطينيّة المطربون العرب ينتفضون لدعم ضحايا العدوان الهمجي والقضية الفلسطينيّة



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday