النجمة الإيطالية بيا كالتزوني تكشف كواليس دورها المميز في غومورا
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نالت عنه جائزة أفضل ممثلة في "روما فيكشن فيست"

النجمة الإيطالية بيا كالتزوني تكشف كواليس دورها المميز في "غومورا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النجمة الإيطالية بيا كالتزوني تكشف كواليس دورها المميز في "غومورا"

الممثلة الإيطالية ماريا بيا كالتزوني
ميلانو - ليليان ضاهر

جسَّدت الممثلة الإيطالية ماريا بيا كالتزوني في مسلسل "غومورا"، الوجه القاسي للنساء في مافيا كامورا، اللواتي لا يترددن عن تولي زمام القيادة إنَّ اقتضى الأمر، ونالت عنه جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "روما فيكشن فيست" في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتذكر الممثلة البالغة من العمر 46 عامًا، خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس": "النساء في مافيا كامورا لسن خاضعات أو ضعيفات، إنهن مخلصات لرجالهن ولكن بصورة معاصرة".

تؤدي الممثلة دور "إيما"، وهي زوجة رئيس عصابة، وتمكنت من تصوير شخصيتها بشكل منفر في المسلسل، وعن ذلك تقول كالتزوني: "كان هدفي أنَّ أكون كريهة في عيون المشاهدين، وقد ارتكزت في تقديم هذه الشخصية على الواقع".

في سبيل إتقان الدور، قابلت ماريا بيا كالتزوني عددًا من النساء ذوات الصلة بالمافيا، من زوجات زعماء أو والداتهن، فبرعت في تقديم شخصية السيدة التي تخالف أمر زوجها، زعيم العصابة الموقوف، وتتولى زعامتها في غيابه، لتظهر الجوانب القاسية في شخصيتها بدءًا بابنها.

وتقول لوكالة "فرانس برس": "قمت بمحاولات عدة على مدى أشهر قبل أنَّ أتمكن من مقابلة زوجات زعماء مافيا، كان ذلك مسارًا صعبًا، تطلب مني التصميم على مواجهة رفضهن للكلام، ولم يكن ممكنًا أنَّ أفهم عقلياتهن وحساسياتهن دون أن أتكلم معهن".

كما ساهم إتقانها اللهجة المحلية في نابولي في الجنوب الإيطالي في إزالة الكثير من التعقيدات في هذا المجال.

نجحت ماريا كالتزوني أيضًا في إضفاء لمسة أنثوية مميزة على دورها، وذلك بفضل توجيهات المخرج ستيفانو سوليما الذي وجهها إلى اعتماد مظهر مختلف عن مظهرها العادي، فانتعلت أحذية بكعب عالٍ، وارتدت سراويل ضيقة، وصففت شعرها إلى الوراء.

ومسلسل "غومورا" مقتبس من رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب روبرتو سافيونو لاقت نجاحًا كبيرًا، ولكنها كلفت صاحبها الإقامة تحت حراسة الشرطة بعدما أثارت امتعاض المافيا لتصويرها تفاصيل واقعها وحياة أعضائها.

كما لاقى المسلسل أيضًا نجاحًا كبيرًا، في إيطاليا والخارج على حد سواء، وقد بيع في سبعين بلدًا منها الولايات المتحدة والبرازيل وفرنسا وألمانيا.

وتقول ماريا كالتزوني: "أنا لست قاضية ولا محامية، إنما أنا ممثلة، دوري يقضي بأن أفهم بعض الممارسات دون أنَّ أبررها، ما أفهمه فعلاً هو أنَّ هذه الحياة جحيم، أنَّ تعرف ولكن دون أنَّ يبدو عليك أنك تعرف، أنَّ تدرك أنَّ الأشخاص العزيزين عليك سيموتون، وأنَّ المال لن ينفعك للحصول على روما حياة أفضل، إنه جحيم".

في سبيل التصوير الدقيق للحرب الضروس بين عصابتي سافاستانو وكونتي اللتين تتنازعان السيطرة على شمال نابولي، استعان معدو المسلسل بالكاتب روبرتو سافيانو.

كما تضيف الممثلة: "لم أكن أعرفه، ولكن عندما عرض المسلسل، بعث لي رسالة جميلة وأطلق تصريحات تركت عندي تأثيرًا كبيرًا، وقال إني لخصت في دوري شخصيات كل نساء عصابات كامورا اللواتي قابلهن".

وعمل 6 كتاب سيناريو على تحويل الرواية إلى مسلسل يصور ما فيها من قصص اغتيال وابتزاز وغيرها من ممارسات المافيا في نابولي.

بحسب الممثلة، فإنَّ هذا العمل "عرّى عالم المافيا؛ لقد صورنا كل معالمه من الداخل دون أي حذف أو رغبة في تلطيف الأمور".

تم تصوير المسلسل في منطقة سكامبيا؛ إذ تنشط عصابات كومورا، وهو ما أعطاه مزيدًا من المصداقية.

وأخيرًا ذكرت الممثلة: "سكامبيا تكتسب رمزية عالية، فنحو 90 % من سكانها يعانون من ظاهرة المافيا، ومن الظلم التعميم بحقهم، فحفنة من الناس هناك يفرضون شكل الحياة الذي يريدونه على الآخرين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجمة الإيطالية بيا كالتزوني تكشف كواليس دورها المميز في غومورا النجمة الإيطالية بيا كالتزوني تكشف كواليس دورها المميز في غومورا



GMT 13:59 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

جورج كلوني يؤكّد أن هوليوود نبذته بعد إخفاق "باتمان آند روبن
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday