انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان موازين الدولي للأغنية في المغرب
آخر تحديث GMT 07:57:13
 فلسطين اليوم -

بمشاركة كبار نجوم الغناء العالميين والعرب من شتى أنحاء المعمورة

انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان "موازين" الدولي للأغنية في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان "موازين" الدولي للأغنية في المغرب

مهرجان "موازين"
القاهرة – محمود الرفاعي

ينطلق بعد غد الجمعة 29 أيار/مايو مهرجان "موازين" الدولي "مغرب الثقافات" في دورته الـ14، ويستضيف المهرجان هذا العام 1000 فنان وموسيقى في تسعة أيام على سبعة مسارح، هي السويسي والنهضة وسلا وشالة وأبى رقراق ومحمد الخامس وشوارع الرباط.

ويغني على مسرح السويسي، عدد من أكثر الفنانين شعبية على مستوى العالم، منهم جينيفر لوبيز التي تفتتح المهرجان، وفاريل ويليامز صاحب أغنية "happy" الشهيرة، وشون بول، وآشر، وآكون، وأفيتشى، وستينج، إلى جانب اثنين من أشهر الفرق الموسيقية وهما فرقة "بلاسيبو" وفرقة "مارون فايف".

ويستقبل مسرح "النهضة" نجوم الغناء العربي ومنهم آمال ماهر وأصالة ووائل كفوري وأصالة وملحم زين ونبيل شعيل، أما قاعة "رنيسانس" فتستقبل الموسيقى الطربية من المغرب والشرق الأوسط، حيث يحيى هذه الليالي سمير التومي ومالك وأسماء الشودرى والبتول المروانى، وحاييم بوطبول.

وعلى المسرح الوطني محمد الخامس، نقطة اللقاء السنوية التي تجمع بين عشاق الموسيقى من جميع الأجيال، حيث سيمنح كل حفل لجمهور المهرجان فرصة لا تعوض لعيش لحظات مليئة بالعواطف باستماعهم للفنانين الأسطوريين القادمين من الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل ولبنان وتونس والمغرب منهم ماجدة الرومي وكريمة الصقلي ونهاد فتحي إلى جانب فرقة "أوبرا القاهرة"، تكريما للراحلة الفنانة أسمهان، وبالإضافة إلى باربرا هندريكس وفلافيا كويلو وعبد الهادي بلخياط، ومحمد باجدوب وعبد الرحيم الصويرى، ودرصاف الحمداني، التي ستقدم مجموعة خاصة من أغاني فيروز.

وتعتلي مسر سلا الأصوات والموسيقى المغربية، وستخصص أكثر من نصف برامجها للساحة الوطنية، حيث تقدم كل سهرة جانب خفي من التراث الموسيقى من أنواع كلاسيكية وشعبية وأمازيغية وإلكترونية وكناوى والراى، أما المشاركة المغربية فستشمل الفنانين خنساء باطمة وأوم وعزيز المغربي ومجموعتي السهام ومازاغان وحميد الحضري واداودى وفريد غنام وآخرين.

ويمزج موقع "شالة" الأثرى بين موسيقى الشرق والغرب والقرية والمدينة وموسيقى الموانئ، فمن ميناء أثينا سيكون هناك كاترينا فوتيناكي، ومن إسطنبول أزليم أزديل، ومن مالقة لويس دى لاكراسكا، ومن ناغابتينام سريشتى نينا راجارانى، ومن بوينس أيريس ديبورا روس، ومن برايا كارمن سوزا، ومن لشبونة ماريا بيراسارت، ومن مارسيليا لوكور دولا بلانا.

أما عن عروض الشوارع، فسيكون هناك السيرك المغربي الذي تقدمه مجموعة "colokolo"، وهناك عرض "الفانفار" الخاص بيونس أزرو وسمارت أرتس تروب، أما أعضاء "maracatue beat that drum" من مراكش فسيكشون عن ثراء الثقافة الأرو برازيلية من خلال الرقص على إيقاعات شعبية، كما سيتم تكريم البرازيل مع batucada nilo da" portela" الذى جمع بين أفضل راقصي السامبا، كما سيكون هناك عرض كبير بالطبول ستقدمه الفرقة الأسبانية "brincadeira evolution"، بالإضافة إلى عرض راقص آخر ستقدمه "ceux qui marchent debout".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان موازين الدولي للأغنية في المغرب انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان موازين الدولي للأغنية في المغرب



GMT 14:21 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أفلام تحاكي الواقع الفلسطيني في مدينة رفح

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم نجوم مصر والعالم في منتدى صناعة الترفيه في السعودية
 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday