باتريشا أركيت تطالب بالمساواة في الأجور بين الذكور والإناث
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أثارت القلق في أجواء حفل جوائز أوسكار

باتريشا أركيت تطالب بالمساواة في الأجور بين الذكور والإناث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باتريشا أركيت تطالب بالمساواة في الأجور بين الذكور والإناث

حفل الأوسكار
واشنطن - رولا عيسى

كان خطاب الأوسكار للنجمة باتريشا أركيت، هو الأكثر وضوحًا ونضالًا بشأن المساواة لحقوق المرأة، إلى أن حلّت النجمة الأميركية سكارليت جوهانسون، ببضع ساعات على السجادة الحمراء، والتي رفضت الحديث مع وسائل الإعلام ولو بكلمة واحدة.

وارتدت النجمة سكارليت جوهانسون ثوبًا بلون أخضر زمردي من دار أزياء "فيرساتشي"، وأثناء استعدادها للتصوير أمام عدسات الكاميرا، ظهر فجأة النجم "جون ترافولتا" وبادر بوضع قبلة على خدها.

ولم تتفاعل سكارلت مع القبلة، إذ وضعت يدها اليمنى حول خصرها، وظلت نظرتها ثابتة، وذراعها الآخر بجانبها، ولم تقل شيئًا، ولكن نظراتها للكاميرات قالت كل شيء.

وفي أكبر ليلة لموسم توزيع الجوائز، وفي عين ترافولتا كانت سكارلت مجرد جائزة أو بطولة حصل عليها.

 من الصعب على الصحافة والجمهور أن يعرفا ما إذا كانت القضايا الاجتماعية لها تأثير في حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي يعد مكانًا آمنًا  للتعبير فيه عن المشاعر.

وجاء خطاب أركيت حادًا بشأن الأجور والحقوق المتساوية للمرأة، وظهر ذلك من خلال رد فعلها على مسرح كوداك، ولكماتها في الهواء والتي لا تقل عن شخصية ميريل ستريب، لربما أعتقد المشاهد أنها تعطي كلمة وعظ في كورال داخل كنيسة.

وقالت أركيت:" لكل امرأة أنجبت، على كل دافعي الضرائب ومواطني هذه الأمة أن يحاربوا من أجل حقوق الجميع، حان الوقت لتحقيق الجهد والمساواة في الأجور لمرة واحدة وإلى الأبد، المساواة في حقوق النساء في الولايات المتحدة الأميركية".

ومنذ نهاية العام الماضي، لم تعد هوليوود منارة مشرقة على التطرق لهذه الجبهة، إذ كشفت قرصنة "سوني بيكتشرز" عن أن العديد من الممثلات يتقاضين أجرًا أقل بكثير من النجوم المشاركين.

لم تتقاض كل من إيمي آدمز وجينفر لورانس 7% مما تقاضاه النجوم المشاركين في فيلم "تايك أميركان هستل" مثل برادلي كوبر، وجيريمي رينر، وكريستيان بايل، رغم أنهما لعبتا دورًا كبيرًا كما أنهما مسؤولتان عن نجاح الفيلم.

وحصلت آدمز على أربعة ترشيحات لجوائز الأوسكار، في حين لورانس حصلت على أوسكار واحد صريح، ومع ذلك حصلن على أجر أقل من الذكور المشاركين في الفيلم، إلا أن ترشيحات الأوسكار وتقييم أداء النجوم الذكور والإناث، مثل دعم الفنانة أركيت وترشيحها كأفضل ممثلة، فهذا الأمر قد يساهم في إعادة التوازن بعد التحيز في الأجور.

ولم يشهد حفل توزيع الجوائز هذا العام أي نقص في العروض الداعمة للنساء.

وأثار خطاب أركيت القلق في أجواء الحفل من أن تصبح تلك القضايا جزءًا من مشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار العادية، ليس لأن النجمة مملة أو خاطئة بالتأكيد لا، ولكن ممارسة البث في هذه القضايا سنويًا من المنصة سيجعل بطريقة أو أخرى صناعة السينما تشعر وكأنها بريئة من هذا العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باتريشا أركيت تطالب بالمساواة في الأجور بين الذكور والإناث باتريشا أركيت تطالب بالمساواة في الأجور بين الذكور والإناث



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday