تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط
آخر تحديث GMT 20:51:24
 فلسطين اليوم -

استحضار روح البسطاوي وفاتن حمامة وخالد صالح

تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط

مهرجان تطوان الدولي
الدارالبيضاء - شيماء عبد اللطيف

يحظى الفنان المصري أحمد عز، والفنانة المغربية ثريا جبران، بتكريم خاص في إطار الدورة الـ21  لمهرجان تطوان الدولي للسينما، المقرر في  28 آذار/مارس الجاري، حتى 4 نيسان/ أبريل المقبل. ويستحضر مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، في فقرة "في الذاكرة"، روح الممثل المغربي الكبير الراحل محمد بسطاوي وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والممثل المصري الراحل خالد صالح.

واعتبرت إدارة المهرجان، أن استحضار هؤلاء الفنانين، بعرض أهم الأفلام التي تألقوا فيها، يعد واجبًا ومسؤولية تجاههم، لافتًا أنّهم من وضعوا ثقتهم في المهرجان، وجرى تكريمهم في الدورات السابقة، وهم الذين أثروا الخزانة السينمائية الإنسانية بأفلام وأدوار خالدة.

وأضافت إدارة المهرجان، أنَّ تكريم الفنانة ثريا جبران، هو إعتراف لمجهودات أيقونة الشاشة المغربية، وسيدة المسرح المغربي منذ ما يزيد عن 50 عامًا، مبرزةً أنَّها ارتقت إلى خشبة المسرح المغربي عام 1964، وتألقت خلال مشوار حافل مع فرقة الأخوة العربية وفرقة مسرح اليوم، وفرقة الشهاب وفرقة المعمورة والقناع الصغير، ثم العمل في مسرح الطيب الصديقي، قبل تألقها في شاشة السينما المغربية.

وأوضحت، أنَّ نجم السينما المصرية  أحمد عز، أدى دور البطولة في السينما منذ أواخر التسعينيات، بدءً من فيلم كلام الليل لإيناس الدغيدي، إلى فيلم "هاتو لي راجل" لمحمد شاكر خضير، مرورًا بأفلام عديدة كـ"مذكرات مراهقة"، و"الثلاثة الرومانسية"، إضافةً إلى "حب البنات" لخالد الحجر و"شباب تيك آواي" لسعيد محمد، و"الشبح" الدراماتيكي للمخرج عمرو عرفة، وفيلم "بدل فاقد" لأحمد علاء، و"المصلحة" و "الحفلة" لأحمد علاء الديب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday