تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط
آخر تحديث GMT 00:08:33
 فلسطين اليوم -

استحضار روح البسطاوي وفاتن حمامة وخالد صالح

تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط

مهرجان تطوان الدولي
الدارالبيضاء - شيماء عبد اللطيف

يحظى الفنان المصري أحمد عز، والفنانة المغربية ثريا جبران، بتكريم خاص في إطار الدورة الـ21  لمهرجان تطوان الدولي للسينما، المقرر في  28 آذار/مارس الجاري، حتى 4 نيسان/ أبريل المقبل. ويستحضر مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، في فقرة "في الذاكرة"، روح الممثل المغربي الكبير الراحل محمد بسطاوي وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والممثل المصري الراحل خالد صالح.

واعتبرت إدارة المهرجان، أن استحضار هؤلاء الفنانين، بعرض أهم الأفلام التي تألقوا فيها، يعد واجبًا ومسؤولية تجاههم، لافتًا أنّهم من وضعوا ثقتهم في المهرجان، وجرى تكريمهم في الدورات السابقة، وهم الذين أثروا الخزانة السينمائية الإنسانية بأفلام وأدوار خالدة.

وأضافت إدارة المهرجان، أنَّ تكريم الفنانة ثريا جبران، هو إعتراف لمجهودات أيقونة الشاشة المغربية، وسيدة المسرح المغربي منذ ما يزيد عن 50 عامًا، مبرزةً أنَّها ارتقت إلى خشبة المسرح المغربي عام 1964، وتألقت خلال مشوار حافل مع فرقة الأخوة العربية وفرقة مسرح اليوم، وفرقة الشهاب وفرقة المعمورة والقناع الصغير، ثم العمل في مسرح الطيب الصديقي، قبل تألقها في شاشة السينما المغربية.

وأوضحت، أنَّ نجم السينما المصرية  أحمد عز، أدى دور البطولة في السينما منذ أواخر التسعينيات، بدءً من فيلم كلام الليل لإيناس الدغيدي، إلى فيلم "هاتو لي راجل" لمحمد شاكر خضير، مرورًا بأفلام عديدة كـ"مذكرات مراهقة"، و"الثلاثة الرومانسية"، إضافةً إلى "حب البنات" لخالد الحجر و"شباب تيك آواي" لسعيد محمد، و"الشبح" الدراماتيكي للمخرج عمرو عرفة، وفيلم "بدل فاقد" لأحمد علاء، و"المصلحة" و "الحفلة" لأحمد علاء الديب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط تدشين فعاليات مهرجان تطوان الدولي  لسينما البحر الأبيض المتوسط



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday