فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار
آخر تحديث GMT 13:53:09
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

على رأسهم القصري وزيان ويونس شلبي وسعاد حسني وجورج سيدهم

"فلسطين اليوم" يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

الممثل المصري عبد الفتاح القصري
القاهرة - شيماء مكاوي

مثلما ينعم الممثل بالشهرة والمجد والنجومية، ينسحب البساط من تحت قدميه عندما يتقدم في العمر ويبتعد عن المجال، ويجد نفسه وحيدًا لا يسأل عنه أحد ولا يعرفه أحد، وهي الظاهرة التي تتكرر كثيرًا في الوسط الفني.

وعندما أصيب المنتصر بالله بجلطة في المخ، لم تساهم الدولة في علاجه، ولم يقدر نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، إلا على جمبع مبلغ خمسة آلاف جنيه من الممثلين، وبعد ذلك تكفَّل أمير سعودي بعلاجه. وقال المنتصر بالله إن كثيرًا من زملائه سألوا عنه أثناء مرضه فيما عدا الكاتب يوسف معاطي، الذي لم يقف إلى جانبه رغم الصداقة التي كانت تجمعهما.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

أما سيد زيان الذي كان أصيب بالشلل التام وجلس على كرسي متحرك لمدة تسعة أعوام كاملة إثر أصابته بجلطة في المخ، فيتماثل للشفاء في الفترة الأخيرة، على الرغم من تأكيد الأطباء استحالة حدوث ذلك. وأكدت إيمان سيد زيان أن والدها عانى من جلطة في المخ وأصيب بشلل تام، لكن لم يسأل عنه أحد من زملاء المهنة طيلة تسعة أعوام هي مدة مرضه، ولم يفكر أحد في المساهمة في مصاريف علاجه، الذي تم في ألمانيا على يد خبراء، في حين أعرب كثير من الأمراء العرب عن رغبتهم في تحمل نفقاته.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

ويلازم الممثل الكبير جورج سيدهم الفراش منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، واحتار الأطباء بشأنه، فكلما نجحوا في التعامل مع آثار جلطة المخ ارتفع ضغط الدم من جديد ليفسد ما بذلوه. ويلوم الفريق المعالج أقارب سيدهم، الذين انفضوا عنه وتركوه يواجه الوحدة، بينما يعتب هو بشدة على أصدقائه الذين عملوا معه لأعوام طويلة ثم انفضُّوا من حوله، باستثناء دلال عبد العزيز، التي تحرص دائمًا على الاحتفال بعيد مولده.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

وظهرت الممثلة الكبيرة زبيدة ثروت مؤخرًا في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس"، لتؤكد أنه لا أحد من زملائها الممثلين يسأل عنها، لذا انعزلت وحدها. وعلى الرغم من مرضها بالسرطان وأنها بصدد إجراء عملية جراحية، إلا أن ذلك لم يدفع أحدًا إلى سؤالها عن صحتها.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

وتتعرض مديحة يسري من فترة إلى أخرى لأزمات صحية تدفع الأطباء إلى نقلها إلى المستشفى، وبالتالى أصبحت نجمة الستينات أسيرة المرض، بعد رحلة عطاء فنية كبيرة قدمت خلالها مجموعة من الأفلام المميزة برفقه عمالقة زمن الفن الجميل. وتعاني يسري من كسر في فقرات الظهر، وتمضي أغلب وقتها بين منزلها والمستشفى الذي تخضع فيه للفحوص الطبية للاطمئنان على حالتها الصحية، كما ابتعدت عن وسائل الإعلام والمناسبات الفنية بسبب عجزها عن الوقوف على قدميها، حيث تضطر إلى الخروج على كرسي متحرك.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

وعلى الرغم من مرضها إلا أنها تعدُّ من الممثلين الأكثر حظًّا، حيث تخضع لجلسات علاج طبيعى في مستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعي والتأهيلي في العجوزة، ويحرص عدد من زملائها على الاطمئنان عليها يوميًّا، سواء بالزيارة أو الاتصال، مثل نبيلة عبيد ونجلاء فتحي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز، وأيضا صديقتها نادية لطفي، وسامح الصريطي الذي يزورها يومًا بعد آخر.

وإلى جانب هؤلاء، رحل كثيرون عن عالمنا بعد معاناةٍ مع المرض والوحدة، على رأسهم السندريلا سعاد حسني، التي أصيبت عام 1995 بالتهاب في الوجه أدى إلى شلل في الفك في الجهة اليمنى من الوجه، وتسببت الأدوية التي كانت تتناولها إلى زيادة وزنها مع تزايد آلآم الظهر، حتى شقَّت عليها الحركة، فسافرت إلى لندن في 1997 للعلاج على حسابها، ثم تكفلت الحكومة بعلاجها لنحو ثمانية أشهر فقط، حتى فكرت السندريلا في كتابة مذكراتها لتدبير مصاريف إقامتها وعلاجها، لكنها عادت إلى مصر في 2001 في نعش.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

وعانى الممثل الكبير يونس شلبي من رحلة شاقة مع المرض، وناشدت زوجته الحكومة أكثر من مرة للمساهمة في علاجه على نفقة الدولة، لكن هذا لم يحدث، ليرحل شلبي عن عمر 66 عامًا بعد أن باعت عائلته جميع ممتلكاتهم من أجل علاجه.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

ومرضت الممثلة زينات صدقي في أيامها الأخيرة بالالتهاب الرئوي، وانحسرت عنها الأضواء، واضطرت إلى بيع أثاث منزلها لتغطية نفقات الطعام والعلاج، ولم تطلب معونة أحد رغم فقرها، كما رفضت التقدم بطلب إلى الرئيس الراحل أنور السادات للعلاج على نفقة الدولة، وماتت عام 1978 عن عمر ناهز 64 عامًا.

وأصيب الممثل الكبير عماد حمدي في أعوامه الأخيرة بالعمى، فانفصلت عنه زوجته الممثلة نادية الجندي، وأصيب بالاكتئاب بعد وفاة أخيه التوأم عبد الرحمن، ودخل في معاناة طويلة مع المرض اضطرته إلى بيع أثاث منزله لشراء الدواء، وتوفي عام 1984 عن عمر ناهز 74 عامًا، وكان رصيده في البنك 20 جنيهًا فقط.

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار

وكانت نهاية الممثل القدير عبد الفتاح القصري مأساويةً للغاية، حيث أصيب بالعمى وتنكَّرت له زوجته الرابعة، وانفصلت عنه بعد أن جعلته يوقع على بيع كل ممتلكاته لها، كما هدمت الحكومة البيت الذي يسكن فيه، فانتقل إلى حجرة "تحت بير السلم" في بيت فقير في الشرابية، وتوفي عام 1964 عن عمر ناهز 58 عامًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار فلسطين اليوم يناقش ظاهرة عدم وفاء الوسط الفني وقلة الاهتمام بالممثلين الكبار



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday