فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون
آخر تحديث GMT 13:53:09
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

أكدت لـ"فلسطين اليوم" حرصها على الاختيار الجيد

فوقية رحمي ترغب في عودة "بوجي وطمطم" للتلفزيون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوقية رحمي ترغب في عودة "بوجي وطمطم" للتلفزيون

مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت فنانة العرائس المخرجة فوقية رحمي عن رغبتها في عودة مسلسل الأطفال الأشهر "بوجي وطمطم" إلى شاشة التلفزيون خلال شهر رمضان.

وأضافت زوجة فنان العرائس المخرج محمود رحمي، في حوارٍ لها مع "فلسطين اليوم": "أبحث عن نص جيد وكاتب يعرف تاريخ شخصيتيّ "بوجي وطمطم"، اللذين صممهما المخرج رحمي حتى أستطيع أن أقدم "بوجي وطمطم" مرة أخرى بعد أن تغيب لسنوات عدة".

فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون

وأشارت إلى أنَّ المخرج الراحل رحمي كان يُقدم مُسلسل "بوجي وطمطم" بروح مميزة جدًا، وهو سبب نجاحه في الوصول إلى عقل الطفل وتنشئته بطريقة تربوية سليمة، لافتةً إلى تعلق ملايين الأطفال بالمُسلسل الذي كان يعلمهم الصواب والخطأ بأسلوب درامي مميز.

وأوضحت أنَّ المخرج الراحل كان يرسم العروسة قبل تصميمها، وبعد ذلك يكتب لها السيناريو الخاص بها، وكان يختار لها صوتًا يتلاءم معها، ثم يختار الشخص الذي يجسد هذا الصوت لذا اختار الفنان الراحل يونس شلبي لصوت "بوجي" واختار الفنانة هالة فاخر لصوت "طمطم".

وبيَّنت أنَّه كان يقصد بتجسيد باقي شخصيات "بوجي وطمطم" مثل "عم شكشك" و"طنط شفيقة" و"زيكا وزيكو"، أن ينقل واقع الشعب المصري والحارة المصرية لذا تعلق الكبار والصغار بهذا العمل.

وبشأن سبب فشل تجربة إعادة المُسلسل في العام 2009؛ شددت على أنَّ العمل الذي عُرض العام 2009 لا يتعلق بـ"بوجي وطمطم" على الإطلاق، ولا يتناسب مع تاريخ هذا العمل الضخم الذي قدمه الفنان رحمي من قبل.

وأكدت أنَّها كانت رافضة عرض هذا العمل بهذا الشكل، مضيفة: "كنت أتمنى أن يخيب ظني عند عرضه، ولكن للأسف ما توقعته حدث والعمل لم ينجح".

وتابعت: لذا أنا أحرص على الإختيار الجيد والدقيق للكاتب، لأنَّه لا بد أن يكون فنانًا له حس خاص حتى يتم إعادة "بوجي وطمطم" بشكل سليم، مشيرةً إلى أنَّ الأطفال مع انتشار العديد من الأفلام الكرتونية الأجنبية، أصبحوا يميلون إلى العُنف والأفعال غير التربوية، التي لا تتناسب مع تربيتنا، لذا هم في حاجة إلى "بوجي وطمطم" من جديد، يحثهم على الأفعال التي تتلاءم مع تربيتنا.
وبشأن أسباب عدم إعادة مُسلسل "بوجي وطمطم" على التلفزيون المصري؛ أكدت أنَّها لا تعرف السبب الفعلي، مضيفةً: "دائمًا أتحدث مع المسؤولين وأقول لهم "أنتم لديكم كنز كبير يجب استغلاله"، ولكن لم يهتم أحد بعرض "بوجي وطمطم" من جديد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday