فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكدت لـ"فلسطين اليوم" حرصها على الاختيار الجيد

فوقية رحمي ترغب في عودة "بوجي وطمطم" للتلفزيون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوقية رحمي ترغب في عودة "بوجي وطمطم" للتلفزيون

مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت فنانة العرائس المخرجة فوقية رحمي عن رغبتها في عودة مسلسل الأطفال الأشهر "بوجي وطمطم" إلى شاشة التلفزيون خلال شهر رمضان.

وأضافت زوجة فنان العرائس المخرج محمود رحمي، في حوارٍ لها مع "فلسطين اليوم": "أبحث عن نص جيد وكاتب يعرف تاريخ شخصيتيّ "بوجي وطمطم"، اللذين صممهما المخرج رحمي حتى أستطيع أن أقدم "بوجي وطمطم" مرة أخرى بعد أن تغيب لسنوات عدة".

فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون

وأشارت إلى أنَّ المخرج الراحل رحمي كان يُقدم مُسلسل "بوجي وطمطم" بروح مميزة جدًا، وهو سبب نجاحه في الوصول إلى عقل الطفل وتنشئته بطريقة تربوية سليمة، لافتةً إلى تعلق ملايين الأطفال بالمُسلسل الذي كان يعلمهم الصواب والخطأ بأسلوب درامي مميز.

وأوضحت أنَّ المخرج الراحل كان يرسم العروسة قبل تصميمها، وبعد ذلك يكتب لها السيناريو الخاص بها، وكان يختار لها صوتًا يتلاءم معها، ثم يختار الشخص الذي يجسد هذا الصوت لذا اختار الفنان الراحل يونس شلبي لصوت "بوجي" واختار الفنانة هالة فاخر لصوت "طمطم".

وبيَّنت أنَّه كان يقصد بتجسيد باقي شخصيات "بوجي وطمطم" مثل "عم شكشك" و"طنط شفيقة" و"زيكا وزيكو"، أن ينقل واقع الشعب المصري والحارة المصرية لذا تعلق الكبار والصغار بهذا العمل.

وبشأن سبب فشل تجربة إعادة المُسلسل في العام 2009؛ شددت على أنَّ العمل الذي عُرض العام 2009 لا يتعلق بـ"بوجي وطمطم" على الإطلاق، ولا يتناسب مع تاريخ هذا العمل الضخم الذي قدمه الفنان رحمي من قبل.

وأكدت أنَّها كانت رافضة عرض هذا العمل بهذا الشكل، مضيفة: "كنت أتمنى أن يخيب ظني عند عرضه، ولكن للأسف ما توقعته حدث والعمل لم ينجح".

وتابعت: لذا أنا أحرص على الإختيار الجيد والدقيق للكاتب، لأنَّه لا بد أن يكون فنانًا له حس خاص حتى يتم إعادة "بوجي وطمطم" بشكل سليم، مشيرةً إلى أنَّ الأطفال مع انتشار العديد من الأفلام الكرتونية الأجنبية، أصبحوا يميلون إلى العُنف والأفعال غير التربوية، التي لا تتناسب مع تربيتنا، لذا هم في حاجة إلى "بوجي وطمطم" من جديد، يحثهم على الأفعال التي تتلاءم مع تربيتنا.
وبشأن أسباب عدم إعادة مُسلسل "بوجي وطمطم" على التلفزيون المصري؛ أكدت أنَّها لا تعرف السبب الفعلي، مضيفةً: "دائمًا أتحدث مع المسؤولين وأقول لهم "أنتم لديكم كنز كبير يجب استغلاله"، ولكن لم يهتم أحد بعرض "بوجي وطمطم" من جديد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون فوقية رحمي ترغب في عودة بوجي وطمطم للتلفزيون



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday