فيلم سارق النور يناقش قضية الحب بلا شغف لإيفا داوود
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بمشاركة طاقم تمثيليّ وفنيّ من إسبانيا

فيلم "سارق النور" يناقش قضية الحب بلا شغف لإيفا داوود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "سارق النور" يناقش قضية الحب بلا شغف لإيفا داوود

فيلم "سارق النور"
البحرين ــ ماهر منصور

انتهت المخرجة إيفا دواد من العمليات الفنية لفيلمها الروائي القصير "سارق النور"، عن نص من تأليفها، وبمشاركة طاقم تمثيلي وفني من إسبانيا، في تجربة هي الأولى من نوعها في مشوارها السينمائي على صعيد الشكل والمضمون.

ويقرأ الفيلم، ومدته عشرين دقيقة، إشكالية الحب حين يسرق جوهره، ويأخذنا نحو مسارب درامية، تكاد تبدو خيالية، ولكنها سرعان ما تكشف عن بعدها الواقعي، حين تحاصرنا بسؤال مبهم، عن أصحاب القلوب التي سُرق منها روح الحب التي يسكنها "الشغف"، ليخبأ في جرار متروكة في ركن مهمل من الذاكرة، لا شيء يميزها سوى رقم وصورة.

ويجتهد فيلم "سارق النور في الإجابة على تساؤلات عدّة، من بينها "كيف لقلب سلب منه جوهر روحه أن يكسر لعنة الألم، ويستعيد نوره، متفوقًا على الماورائيات، وهل من الممكن أن يشرق النور من الظلام؟.. هل نحن جميعًا ضحايا حب ما؟".

وأكّدت المخرجة إيفا داود، أنها "في الفيلم اختارت لحكايتها نماذجًا واقعية، لتعيد طرحها وفق رؤية فنية خاصة، تستمد خصوصيتها من عمق الشخصيات، جاعلة من ذلك العمق مدخلاً لفهم إشكالية أن يكون الحب بلا شغف، وأن يكون الشغف مادة بلا روح".

وعن عنوان الفيلم (سارق النور)، أوضحت أنّ "اختياره يرتبط بالفكرة الأساسية للفيلم، وهو سيترك بمضمونه الباب مشرعًا لمقارنات مع حالات أخرى، يسرق النور فيها، لم يذكرها الفيلم".

وعن استعانتها بفريق عمل إسباني، أبرزت إيفا داود أنّه "لا يوجد أمام السينما أي عوائق لتنتشر في كل العالم، وبالتالي لاشيء يمنعني من مزج الثقافة العربية والأوربية، وخوض تجربة جديدة بالتصوير في إسبانيا، التي يمتزج بها الشرق مع أوروبا.. ثم أنَّ السينما هي فن المخرج. بصمتي الخاصة هي التي تعطي الفيلم هويته، وتتحكم في الإيقاع العام".

ولفتت إلى أنه "على صعيد المضمون، الفيلم يطرح قضية إنسانية لا هوية محلية لها، وعلى مستوى السرد الحكائي يتراجع الكلام، لتكون الإيماءة هي اللغة السائدة عبر جسد الممثل، ووجهه، وما يقدم عبرهما من مشاعر وانفعالات".

يذكر أنَّ "سارق النور" هو الفيلم القصير السادس للمخرجة إيفا داود، بعد أفلامها "السندريلا الجديد"، و"في غيّابات من أحب"، و"عفريت النبع"، و"لو كنت معي"، و"ربيع مرّ من هنا".

وسبق أن حازت أفلامها على عدد من الجوائز، فيما ينتظر أن يشارك فيلمها الجديد في عدد من المهرجانات العالمية، في العام الجاري. ويشارك في الفيلم، المترجم إلى ثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، نخبة من الممثلين، هم أنخييل دي ماغويل في دور أدهم، ماريا بيدروفيجو تؤدي سوليين ألوما إيسودير، ولانا، جوليا فورنير، سارة، وأليسيا لوبو في دور إيفا، ربيكا رولدان، وتشايمة مورو في دور الشيف.

والفيلم من إنتاج  شركة "32 للإنتاج السينمائي" بحرين، وشركة "كوربو فيلم" إسبانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم سارق النور يناقش قضية الحب بلا شغف لإيفا داوود فيلم سارق النور يناقش قضية الحب بلا شغف لإيفا داوود



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday