مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يستطيع الاتصال بمجموعة من أشهر المنتجين في هوليوود

مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما

مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا
واشنطن ـ رولا عيسى

يستطيع مؤسس موقع "IMDb" كول نيدهام، الاتصال بمجموعة من أشهر المنتجين في هوليوود، ويعرف أحدث أخبار النجوم مثل توم كروز وليوناردو دي كابريو قبل أي شخص آخر، ويُعتبر المخرج ستيفن سبيلبرغ من أكبر معجبيه.

ولا يظهر اسم نيدهام على ملصقات الأفلام، وقد يكون شكله غير معروف بالنسبة للكثيرين بالرغم من أنَّه واحد من الرجال الأكثر نجاحًا في تاريخ الإنترنت وفي صناعة السينما.

وأسس نيدهام الموقع ليصبح قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وبدأ التفكير في الأمر في العام 1981، قبل ثماني سنوات من بداية الشبكة العنكبوتية العالمية، وأسس الموقع في العام 1990، ما يجعل الموقع المخضرم يبلغ من العمر (25) عامًا.

وأكد أنَّه كرس معظم حياته البالغة (48) عامًا لسرد معلومات عن السينما والتلفزيون، وأنَّ الموقع يتضمن أيضا معلومات عن المشاريع المقبلة، وتخيل المشروع خلال طفولته في مانشستر.

ولدى الموقع أكثر من 200 مليون مستخدم شهريًا، والتطبيق الخاص به تم تحميله من قبل أكثر من 100 مليون شخص.

ويُعرف نيدهام بأنَّه متواضع ومهذب للغاية. وأضاف: لقد بدأت الموقع لاستخدامي الشخصي، وقضيت وقتًا طويلًا لإضافة المعلومات الخاصة بكل فيلم، إذ شاهدت "Alien" 14 مرة خلال أسبوعين.

ومع مرور الوقت انضم عدد قليل من المعجبين بالأفلام، الذين استخدموا برنامج رقمي لتقاسم العمل على قاعدة البيانات الخاصة بهم وكان نسخة مبكرة من البريد الإلكتروني، مضيفًا: في نهاية المطاف أصبح لدينا  فريق في جميع أنحاء العالم يشمل مجموعة الخبراء المهتمين حقا بالأفلام.

وتابع نيدهام: بحلول العام 1993 كان لدينا عشرات الآلاف من الأفلام المدرجة لكن الأمر كان لا يزال هواية، ولم يكن هناك استخدام التجاري للموقع على الإطلاق، إذ كنت أعمل بدوام كامل لهيوليت باكارد في ذلك الوقت.

وبحلول العام 1996، أصبح للموقع شركة تشمل 20 موظفا، منها خمسة لا يزالون مع نيدهام حتى اليوم ، ثم في العام 1998 تغير كل شيء حيث  تفاوض نيدهام على اتفاق مع مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس.

وتكلم نيدهام عن اللحظة التي التقى فيها ستيفن سبيلبرغ في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي. ويقول إنَّه لديه شعار يحاول أن يقنع موظفيه الـ150 به وهو أنَّه لا يوجد فيلم سيئ و يصر "أنَّها واحدة من خططي السرية لتشجيع الجميع على تقدير الأفلام مثلي لأنني شخص إيجابي" وأضاف أنه دائما توجد نواحي جيدة لأي فيلم.

وليس لدي نيدهام مقر مع مكاتب "غوغل" أو "فيسبوك"، حيث لا يزال يسكن في "ستوك جيفورد" خارج "بريستول" مع زوجته كارين وبناتهما البالغتان من العمر (21) عامًا.

وأكد أنَّه فخور أنَّه لا يوجد لديه مقر الرئيسي، مضيفًا: مقرنا على شبكة الإنترنت، لكن لدينا مكاتب في كاليفورنيا تشمل يستند نصف فريقنا وبريستول أيضًا.

وأوضح أنَّه يحب السفر ويلجأ إلى دردشة الفيديو لتنظيم الاجتماعات، مبينًا أنَّ الممثلة  ليلى جيمس في المرتبة رقم 1 على الموقع حاليًا وذلك بفضل دورها في فيلم سندريلا، وتليها داكوتا جونسون.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday