مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما
آخر تحديث GMT 04:17:22
 فلسطين اليوم -

يستطيع الاتصال بمجموعة من أشهر المنتجين في هوليوود

مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما

مؤسس "IMDb" من أكثر الرجال نجاحًا
واشنطن ـ رولا عيسى

يستطيع مؤسس موقع "IMDb" كول نيدهام، الاتصال بمجموعة من أشهر المنتجين في هوليوود، ويعرف أحدث أخبار النجوم مثل توم كروز وليوناردو دي كابريو قبل أي شخص آخر، ويُعتبر المخرج ستيفن سبيلبرغ من أكبر معجبيه.

ولا يظهر اسم نيدهام على ملصقات الأفلام، وقد يكون شكله غير معروف بالنسبة للكثيرين بالرغم من أنَّه واحد من الرجال الأكثر نجاحًا في تاريخ الإنترنت وفي صناعة السينما.

وأسس نيدهام الموقع ليصبح قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وبدأ التفكير في الأمر في العام 1981، قبل ثماني سنوات من بداية الشبكة العنكبوتية العالمية، وأسس الموقع في العام 1990، ما يجعل الموقع المخضرم يبلغ من العمر (25) عامًا.

وأكد أنَّه كرس معظم حياته البالغة (48) عامًا لسرد معلومات عن السينما والتلفزيون، وأنَّ الموقع يتضمن أيضا معلومات عن المشاريع المقبلة، وتخيل المشروع خلال طفولته في مانشستر.

ولدى الموقع أكثر من 200 مليون مستخدم شهريًا، والتطبيق الخاص به تم تحميله من قبل أكثر من 100 مليون شخص.

ويُعرف نيدهام بأنَّه متواضع ومهذب للغاية. وأضاف: لقد بدأت الموقع لاستخدامي الشخصي، وقضيت وقتًا طويلًا لإضافة المعلومات الخاصة بكل فيلم، إذ شاهدت "Alien" 14 مرة خلال أسبوعين.

ومع مرور الوقت انضم عدد قليل من المعجبين بالأفلام، الذين استخدموا برنامج رقمي لتقاسم العمل على قاعدة البيانات الخاصة بهم وكان نسخة مبكرة من البريد الإلكتروني، مضيفًا: في نهاية المطاف أصبح لدينا  فريق في جميع أنحاء العالم يشمل مجموعة الخبراء المهتمين حقا بالأفلام.

وتابع نيدهام: بحلول العام 1993 كان لدينا عشرات الآلاف من الأفلام المدرجة لكن الأمر كان لا يزال هواية، ولم يكن هناك استخدام التجاري للموقع على الإطلاق، إذ كنت أعمل بدوام كامل لهيوليت باكارد في ذلك الوقت.

وبحلول العام 1996، أصبح للموقع شركة تشمل 20 موظفا، منها خمسة لا يزالون مع نيدهام حتى اليوم ، ثم في العام 1998 تغير كل شيء حيث  تفاوض نيدهام على اتفاق مع مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس.

وتكلم نيدهام عن اللحظة التي التقى فيها ستيفن سبيلبرغ في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي. ويقول إنَّه لديه شعار يحاول أن يقنع موظفيه الـ150 به وهو أنَّه لا يوجد فيلم سيئ و يصر "أنَّها واحدة من خططي السرية لتشجيع الجميع على تقدير الأفلام مثلي لأنني شخص إيجابي" وأضاف أنه دائما توجد نواحي جيدة لأي فيلم.

وليس لدي نيدهام مقر مع مكاتب "غوغل" أو "فيسبوك"، حيث لا يزال يسكن في "ستوك جيفورد" خارج "بريستول" مع زوجته كارين وبناتهما البالغتان من العمر (21) عامًا.

وأكد أنَّه فخور أنَّه لا يوجد لديه مقر الرئيسي، مضيفًا: مقرنا على شبكة الإنترنت، لكن لدينا مكاتب في كاليفورنيا تشمل يستند نصف فريقنا وبريستول أيضًا.

وأوضح أنَّه يحب السفر ويلجأ إلى دردشة الفيديو لتنظيم الاجتماعات، مبينًا أنَّ الممثلة  ليلى جيمس في المرتبة رقم 1 على الموقع حاليًا وذلك بفضل دورها في فيلم سندريلا، وتليها داكوتا جونسون.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما مؤسس imdb من أكثر الرجال نجاحًا في تاريخ الإنترنت والسينما



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday