مجموعة من النقاد يبدون آراءهم بمستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الجيل الرابع" تجربة تستحق المشاهدة و"أهواك" عمل جيد

مجموعة من النقاد يبدون آراءهم بمستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من النقاد يبدون آراءهم بمستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك

أفلام موسم عيد الأضحى المبارك
القاهرة ـ سهير محمد

قيّم مجموعة من النقاد مستوى الأفلام الأربعة التي عرضت في هذا موسم عيد الأضحى، والذي وصفوه بالموقع الضعيف من حيث كم الأفلام ومضمونها، وهذه الأفلام هي "أهواك" لتامر حسني وغادة عادل ومحمود حميدة، والثاني فيلم "الجيل الرابع" بطولة أحمد مالك وحسن حسني وخالد سرحان وطلعت زكريا، والثالث "عيال حريفة" لصافيناز وبوسي ومحمود الليثي وسعد الصغير، أما الرابع كان "4 كوتشينة" لأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا.


ورأى الناقد طارق الشناوي، أن تجربة فيلم "الجيل الرابع" مغامرة شبابية وفيلم طموح من ناحية تكنيك الإخراج والكتابة، وأيضًا اختيار الشباب أحمد مالك ومن معه من الوجوه كان موفقًا، بجانب أن الفيلم حقق نجاحًا جماهيريًا.


وأضاف الشناوي: "بالنسبة لفيلم أهواك لتامر حسني فهو فيلم جيد لكن ينقصه الطموح سواء في المعالجة أو الإخراج، وكان يحتاج لجهد أكبر، وعلى مستوى الممثلين غادة عادل تطورت في أدائها وموظفة بشكل جيد، وبالنسبة لتامر فهو أشطر مطربين جيله، خصوصًا في التجارب السينمائية التي قدمها، وأداؤه يتطور يومًا عن الآخر، أما محمود حميدة فقدم دورًا جميلًا"، فيما اعتبر أن فيلم "عيال حريفة" ليس فيلمًا وإنما هو رقصة وأغنية و"أفي".

ووصف الناقدة ماجدة موريس موسم أفلام عيد الأضحى بأنه موسم ضعيف من حيث كم الأفلام والتي لا تتعدى أربعة أفلام، مؤكدة أن إنتاج السينما المصرية في هبوط وقالت: "كون أفلام السبكي متصدرة الموسم فهذا طبيعي والملفت هو دخول نجله السبكي مجال الإنتاج من خلال فيلم أهواك، وهذا شيء مبشر لأنها من الممكن أن تقدم فكرًا جديدًا للعائلة مع كريم السبكي، ويكون جناحًا جديدًا من عائلة السبكىي".

 
وأوضحت موريس، أنه لا يمكن اعتبار موسم أفلام عيد الأضحى موسمًا سينمائيًا لأن مدته لن تتعدى أربعة أيام، خصوصًا أن الإجازة الصيفية انتهت، ويتم تعويض هذا في موسم رأس السنة وأعياد "الكريسماس".

 
واعتبرت الناقدة ماجدة خير الله، أن أفضل الأفلام المعروضة في الموسم هو فيلم "الجيل الرابع"، ورأت فيه خلطة شبابية كوميدية ومجهودًا.

وأفادت بأن وجود مجموعة من ضيوف الشرف أعطى ثقلًا للفيلم، في حين اعتبرت فيلم "أهواك" لتامر حسني فيلمًا جيدًا وحدوته بسيطة تناسب موسم العيد، لكن في الوقت نفسه لا يعتبر إضافة للممثلين سواء تامر حسني أو محمود حميدة أو غادة عادل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النقاد يبدون آراءهم بمستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك مجموعة من النقاد يبدون آراءهم بمستوى أفلام موسم عيد الأضحى المبارك



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday