محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر
آخر تحديث GMT 10:49:09
 فلسطين اليوم -

في الذكرى الـ11 لرحيل الفنان أحمد زكي

محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر

الفنان الكبير أحمد زكي
القاهرة - محمد عمار

رحل عن عالمنا الفنانأحمد زكي في يوم 27 آذار/ مارس عام 2005، الذي تعددت أدواره وبلغ عددها 56 عملا فنيا استطاع خلال هذه الفترة التي استمرت منذ 1971 حتى 2005 أن يحظى بحب وثقة الجمهور فيه، قدم الكوميديا السوداء والأدوار الدرامية بشكل احترافي.

كلنا نعرف أحمد زكي الفنان، لكن من هو أحمد زكي الإنسان؟

أحمد زكي الإنسان هو والد هيثم، أحمد زكي وقف بجانب أم ابنه الراحلة هالة فؤاد في مرضها الأخير حيث كانت مصابة بسرطان في المخ وماتت وهي في عمر 34 عاما، لم يحتمل فقدان هالة فسقط مغشيا عليه عندما أبلغته الفنانة صابرين بالوفاة أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "سواق الهانم" عام 1993.

 أحمد زكي الذي قابل النقد الموجه له بسخرية بعد إعلانه أنه سيجسد شخصية السادات، وصرح بذلك عقب عرض فيلم ناصر 56 عام 1996، ووجهت له الأقلام وتساءلت أمن الممكن أن تجسد السادات؟ فقال وعلى استعداد لتجسيد أم كلثوم. كان يسأل عن أصدقائه المرضى، يسأل عن عبد الله محمود ويونس شلبي وسعيد صالح و... ومات صديقه المقرب إلى قلبه ممدوح وافي قبله بأشهرعدة ودفن في مقبرته بعد أن طلب وافي من أحمد زكي هذا الطلب.  

الأستاذ

قالت الفنانة منى زكي عن أحمد زكي تعاملت مع الفنان الراحل العظيم في  3 أعمال، الأول "اضحك الصورة تطلع حلوة"، والثاني "في ايام السادات" وفي فيلم "حليم"، الدور الأول كنت ابنته، والثاني كنت زوجته، في العملين كان يتقمص الشخصية بشكل مرعب فعندما كنا نصور "اضحك الصورة تطلع حلوة" كان بالفعل يعاملني كابنته داخل البلاتوه أو خارجه، وكان يتابع مشاهدي وأدخل عندي إحساس الأب الفعلي، أما "في أيام السادات" فتكلم معي وقال كنتي ابنتي والآن أنتِ حبيبتي، وبالفعل جلس معي عدة جلسات لكي يخرجني من طبيعة دوري أمامه في "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وبدأ يعاملني رأسا برأس كأني زوجته حتى يدخلني في معايشة الدور، حتى في فيلم "حليم" كان يعاملني بفتور في الكواليس حتى أعايش الشخصية التي يحنو عليها فقط ولا يحبها، وأضافت منى زكي أن الفنان أحمد زكي يعرف كيف يدرس الفنان الذي يمثل أمامه ويستفز قدراته

الصديق
أما الفنانة لبلبة فقالت إن أحمد زكي كان يتسم بعدة سمات أثناء التجهيز للعمل، كان يجتمع بالممثلين ويطلب منهم مناداته باسم الشخصية حتى يتعود على هذا الاسم، ويستمر أحمد زكي في معايشة الشخصية حتى انتهاء العمل، وليس فقط انتهاء تصوير البلاتوه اليومي، ودائما ما كان يفكر ويسأل، ودائما ما كان يقول أريد أن أصل إلى درجة قوية من الأداء، وبقدر روعته كان يرى نفسه أنه لم يقدم شيئا، ودائما ما كان يقول إذا آمنت أنني وصلت إلى قمة الأداء فلن أقدم جديدا مطلقا.

القوي

 وقال الماكيير الفنان محمد عشوب إن أحمد زكي كان متعبا في أوقات كثيرة لكنه لم يكن يمل من العمل، بالعكس كان يقول إن العمل يجعلني أشعر بالحياة وأنني أقدم شيئا. والأطباء في آخر فيلم له كانوا يقولون له إذا أردت العمل فلتعمل ساعتين فقط، لكنه كان يعمل 8 ساعات يوميا.
 
أنا وأحمد زكي

كان الراحل الملحن محمد قابيل يريد اجراء تحقيق عن حياته ومرضه، فيروي قائلا ذهبت إلى مستشفى دار الفؤاد وحاولت مقابلته في جناحه، وإثناء إبلاغه وجدت دفترا كبيرا به بعض الأدعية من الجمهور من كل أنحاء الوطن العربي، يكتب له التمنيات بالشفاء من الأردن والعراق وسوريا والمغرب وفلسطين، وبعد مرور نحو 5 دقائق خرج لي الفنان الراحل ممدوح وافي ليقول لي أنا على استعداد للإجابة عن أي سؤال وهو يقدم اعتذاره عن عدم مقابلتك لأنه متعب، وكان متعبا فعلا، وأجاب الراحل ممدوح وافي على كل الأسئلة، وقال لي أحمد زكي يعول الكثير من الناس وبنات يتيمات وزوج الكثيرات، وكان في الكثير من الأحيان هو ولي أمر الفتاة اليتيمة عندما تتزوج. واستأذنا أحمد زكي أن نأخذ بعضا من كتابات دفتر الزيارات، ووافق لنشرها ونعرف الناس كيف يحب مصر ويحب جمهوره، الأغرب أن أمنيته الأخيرة كان يريد أن يكون علم مصر ملفوفا على تابوته، وقد كان
له ما اراد.

 

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر



 فلسطين اليوم -

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday