مخرجو الأعمال الدرامية الرمضانية يسعون لتشجيع السياحة في مصر
آخر تحديث GMT 10:20:45
 فلسطين اليوم -

بدء تصوير عدد من المشاهد في الأماكن الأثرية المختلفة

مخرجو الأعمال الدرامية الرمضانية يسعون لتشجيع السياحة في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخرجو الأعمال الدرامية الرمضانية يسعون لتشجيع السياحة في مصر

أهم المعالم السياحية في مصر
القاهرة ـ سهير محمد


قرر عدد من مخرجي الأعمال الدرامية التي ستُعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل تفعيل البروتوكول المشترك بين نقابتي السينمائيين والمرشدين السياحيين بشأن تشجيع السياحة في مصر من خلال التصوير في أبرز الأماكن السياحية، التي توضح جمال وعظمة مصر من شمالها لجنوبها، وذلك عقب اجتماعهم مع نقيب السينمائيين المخرج مسعد فوده.
 
ومن أوائل المُسلسلات التي صورت مشاهدها في أماكن سياحية "أستاذ ورئيس قسم"، إذ صور مخرج العمل عدد من المشاهد الخارجية في مُدن القناة "الإسماعيلية وبورسعيد"، كذلك مشروع قناة السويس الجديدة.
 
ويُعتبر تصوير مشاهد لعمل فني هناك هو شرف له ويعتبر توثيق لهذا المشروع العملاق. ويجسد الزعيم شخصية أستاذ بكلية الزراعة ويتولى منصبًا قياديًا بعد الثورة، ويشاركه البطولة نجوى إبراهيم وعزت أبوعوف وأحمد بدير وأحمد راتب.
 
ومن جانبه؛ قرر مخرج مُسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي سيخوض به الفنان شريف منير والفنانة نيكول سابا، السباق الرمضاني المقبل، رؤوف عبدالعزيز التصوير في عدد من المعابد الأثرية والمناطق السياحية.
 
ويسلط من خلالها الضوء على أهم المعالم السياحية في مصر. وأضاف مؤلف العمل أنَّ قصة "ألف ليلة وليلة" لها طابع خاص عند الشعب المصري، وسعينا طوال الفترة الماضية لنقدمها بشكل مصري مشرف وقررنا التصوير في أهم المناطق السياحية في مصر.
 
وأشار إلى أنَّ نجاح الأعمال التركية والهندية متوقف على المناطق السياحية التي يشعر المواطن المصري بالارتياح الشديد بمجرد النظر إليها لذلك قررنا أن نقوم بتصوير جزء كبير من مشاهد المسلسل بعدد من المناطق السياحية المهمة في مصر.
 
وألمح إلى أنَّ هذا الأمر سيوصل رسالة مهمة للعالم عقب عرض العمل، ففي البداية كنا ننظر إلى مضمون العمل أهم من أي شيء آخر، ولكن أصبحنا نعي جيدًا أنَّ مصر في هذه المرحلة تحتاج لجميع أبنائها كل منا في عمله.
 
وصور الفنان أحمد السقا عدد من المشاهد في المناطق الجبلية في طابا وشرم الشيخ بدلًا من التصوير في المغرب، إذ أكد المخرج أحمد شفيق أنَّه يحرص على تصوير أعماله داخل مصر، التي تملك أعظم مناظر طبيعية وأماكن أثرية لا بديل لها في الخارج.
 
وتمنى أن يتم توفير التسهيلات الأمنية إثر تفعيل الاتفاقية المشتركة بين نقابتي السينمائيين والمرشدين السياحيين. ومن المفترض أن يبدأ تصوير عدد من المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة خلال الأيام المقبلة.
 
ومن جانبه؛ صور المخرج أكرم فريد مُسلسله الجديد "ساحرة الجنوب" في عدد من محافظات الوجه القبلي مثل: الأقصر وأسوان وقنا، وعدد كبير من المناطق السياحية.
 
وقد سبق هذه المُسلسلات المخرج شادي أبوالعيون السود، مخرج "سرايا عابدين 2" حيث اختار منطقة "القناطر الخيرية" وعدد من المناطق الخضراء والقصور التي بناها محمد على هناك منذ 200 عام، وهذا ظهر في حلقات المُسلسل المذاع أسبوعيًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرجو الأعمال الدرامية الرمضانية يسعون لتشجيع السياحة في مصر مخرجو الأعمال الدرامية الرمضانية يسعون لتشجيع السياحة في مصر



GMT 10:31 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

نجوم يسخرون من "الجوكر" وأبرزهم محمد هنيدي وعلاء مرسي
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday