مراكش الحمراء تشعِل أضواءها لاحتضان الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم
آخر تحديث GMT 02:14:11
 فلسطين اليوم -

تشهد المسابقة الرسمية مشاركة 15 فيلم بروئ سينمائية مختلفة

مراكش الحمراء تشعِل أضواءها لاحتضان الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراكش الحمراء تشعِل أضواءها لاحتضان الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم

النجم المصري عادل إمام في المهرجان
الدار البيضاء- ناديا أحمد

انطلقت فعاليات الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم، مساء الجمعة الماضية، في مدينة مراكش الحمراء.

ويكرِّم المهرجان، الذي ينظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، في دورته الحالية، السينما اليابانية؛ تقديرًا لريادتها في الإنتاج السينمائي، واحتفاء بعبقرية صناعها وعوالمهم الإبداعية.

كما يتميّز حفل افتتاح هذه الدورة، التي تتواصل حتى 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بلحظة تكريم استثنائية للنجم المصري عادل إمام، الذي عبّر عن سعادته بهذه الالتفاتة، خلال احتفالية ثقافية عظيمة في البلد الذي يحبه، المغرب.

وتم خلال الأمسية تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تترأسها الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير؛ حيث أعربت الفنانة العالمية، عن سعادتها بوجودها في المهرجان في مدينة "ألهمت الكثير من السينمائيين".

وتضمّ لجنة التحكيم، فضلاً عن المخرج المغربي مومن السميحي، كلٌ من آلان ريكمان من بريطانيا، وبرتراند بونيلو من إيطاليا، وكريستيان مونغيو من رومانيا،  وسوزان بير الدنمارك، والفرنسي ميلاني لوران، وريتش بارتا  من الهند،  وماريو مارتوني من إيطاليا.

وتتميز هذه الدورة ببرمجة سينمائية متنوعة ما بين عروض المسابقة الرسمية، وتكريم نجوم من عالم السينما، فضلاً عن دروس في السينما يلقيها سينمائيون كبار في مجال الفن السابع.

ويتعلق الأمر بالمخرج الدنماركي البارز بيل أوغست والمخرج الفرنسي بونوا جاكو، السينمائي وكاتب السيناريو والمخرج المسرحي الفرنسي الذي يتميز بمساره الفني الغني، وأليكس دولا إكليسيا، المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الإسباني الذي يعد واحدًا من السينمائيين الأكثر موهبة من أبناء جيله.

وفضلاً عن النجم المصري عادل إمام، ستكرم هذه الدورة الممثل البريطاني الشهير جيرمي آيرونز، والممثل والمخرج الأميركي فيكو مورتنسن، إضافة إلى المنتجين المغربيين خديجة العلمي وزكرياء العلوي.

وتعرف المسابقة الرسمية لهذه الدورة مشاركة 15 فيلمًا تمثل دولًا مختلفة وتجارب ومدارس سينمائية متنوعة.

كما يتعلق الأمر بأفلام تمثل دول اليابان والولايات المتحدة الأميركية والهند وفرنسا وروسيا ونيوزيلاندا وكوريا الجنوبية وصربيا وأذربيجان، وإنتاج مشترك فرنسي ألماني إيراني، وآخر هنغاري سلوفيني، بالإضافة إلى الفيلم المصري "الفيل الأزرق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش الحمراء تشعِل أضواءها لاحتضان الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم مراكش الحمراء تشعِل أضواءها لاحتضان الدورة الـ14 للمهرجان الدولي للفيلم



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday