مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم
آخر تحديث GMT 17:57:36
 فلسطين اليوم -

لعشقها لنجوم زمن الفن الجميل وذكريات الطفولة

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ "الفوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ "الفوم"

يسرا عبد الرحمن تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بورق "الفوم"
القاهرة-شيماء مكاوي

كشفت مصممة الديكور والفنانة التشكيلية يسرا عبد الرحمن عن تجسيدها لعمالقة الفن باستخدام "الفوم" وتصميم ماكيتات بالحجم الطبيعي لهم، حيث عندما تشاهدها تشعر وكأنهم أمامك بالفعل وليس مجرد ماكيتات بل حقيقة. ويوجد فنانون منهم من أسعدنا ورحل عن دنيانا ومنهم مازال يسعدنا حتى اليوم. فؤاد المهندس وسعاد حسني والمخرج فهمي عبد الحميد وبوغي وطمطم وفطوطة وشريهان ونيللي والزعيم عادل إمام وصاحبة السعادة إسعاد يونس والإعلامية صفاء أبو السعود والفنان أحمد راتب، جميعهم نجومًا لا يمكن أن نشاهد أعمالهم دون أن نشعر بالمتعة والجمال.
 مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم
وتتحدث يسرا عبد الرحمن لـ "فلسطين اليوم" عن الفكرة وتقول: "أنا أحب الرسم من صغري و أول مسابقه اشتركت فيها كان عمري وقتها 10 سنين ورسمت فيها شخصيات لديزني وكسبت رحله لوالت ديزني باريس ( بس لظروف عائليه ما سافرتش) وعندما كبرت كنت مخططه اني أدخل كليه فنون جميله بس للأسف موظفه في مكتب التنسيق أضاعت ملفي وأضاعت علي امتحان القدرات وعندما وجدوا الملف كان باب التقديم للفنون الجميلة انتهى ودخلت كليه زراعه لانبهاري بمسرحها وبالفعل بدأت شغل ديكور على مسرح كلية الزراعة من أول أسبوع و لمدة أربعة سنوات كنت انا المسؤولة عن ديكور المسرح".

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم
 
وأضافت، "وبعد ما اتخرجت اتصدمت بواقع إني صعب اشتغل في مجال الديكور بشهادة كلية زراعة وهذا جعلني أبدأ أشتغل لمده سبعة سنين بدون مقابل مادي مجزي في سبيل كسب الخبرة اشتغلت خلال السبعة سنين في كل أنواع الأشغال اليدوية والديكورات من اول الاكسسوارات والشموع وتنسيق الهدايا الى صنع الستائر والجداريات ونحت المجسمات بالفل الأبيض والجبس الى ان استخدمت لأول مره خامه "الفوم الملون" وهي الخامة التي تخصصت فيها و طورتها قدر المستطاع.

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم
 
وتابعت عبد الرحمن، "خامة الفوم الملون لها مميزات جذبتني إليها لأنها خامه طريه سهل التعامل معاها وغير قابله للكسر وهي ميزه مهمه خاصه لديكورات الأطفال وتتميز ألواح الفوم بألوان ثابته فبالتالي لا نستخدم اي نوع من انواع الألوان للتلوين وهذا يسهل عملية النظافة والصيانة للديكور بعد فتره لا أراها لا تتأثر بالماء ومواد التنظيف.
 
واستطردت "وبعد فتره خضت لأول مره تجربه رسم شخصيه حقيقيه بالنحت على الفوم، ووقتها وجدت ردود فعل مبهره وهذا شجعني اني ابدأ اطور في الرسم والنحت واضيف خامات اكثر للفوم فبدأت أضيف الرموش الحقيقية للعيون والباروكة للشعر والقماش للملابس وأجعلهم وكأنهم يرتدون ملابس حقيقية".

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم
 
وختمت مصممة الديكور والفنانة التشكيلية، "لعشقي لنجوم زمن الفن الجميل، وعمالقة الفن وذكريات الطفولة بدأت أوظف شخصيات بعض النجوم التي اتحفرت في ذاكرتنا لتكون جزء من الديكور الخاص بمناسباتنا فمثلا في رمضان صممت ديكور يضم كلا من الأستاذ فؤاد المهندس وشريهان ونيللي في الخاطبة وسمير غانم في فطوطة ليمثلو ديكور فوازير رمضان وفي العيد اخترت صفاء السعود تحت شعار العيد فرحه وفي شم النسيم سعاد حسني تحت شعار الدنيا ربيع وهكذا بدأت أربط كل مناسباتنا بأبرز نجوم الفن. وليس هذا فحسب بل قمت بتجسيد العديد من النجوم الذين يقدمون لنا السعادة حتى وقتنا هذا واكثرهم محبه لقلوبنا مثل ملك الكوميديا عادل امام وصاحبة السعادة أسعاد يونس وأسطورة الأبداع فهمي عبد الحميد. وديكوراتي كانت تتميز دائما بالضخامة فحجم القطعة الواحدة يبدأ من نصف متر الى ثلاثة أمتار وكان التحدي ان اقدم كل ما هو غير تقليدي ومبهر في نفس الوقت".

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم مصممة ديكور تشكيلية تُبدع في تجسديها لعمالقة الفن بـ الفوم



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday