ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

اللجنة المنظمة تختار 12 مشروعًا لشباب من مختلف أنحاء الوطن العربي

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

المنتج والسيناريست محمد حفظي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

استقر رأي اللجنة المسؤولة عن ملتقى القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي وإدارة المنتجة والمخرجة ماجي مرجان، على اختيار 12 مشروعا من بين  ٤٥ مشروعا تقدم أصحابها للحصول على الدعم، سواء في مرحلة تطوير السيناريو أو مرحلة ما بعد الإنتاج، واصفة إياها بأنها مشاريع واعدة. وأكدت اللجنة أن أصحاب المشاريع شباب من مختلف أنحاء الوطن العربي، وأنها اطلعت على جميع هذه المشاريع، وكان الفيصل في الاختيار أصالة فكرة المشروع وحجم الإمكانات التي يملكها الملتقى، وتتيح له دعم المشاريع، والأخذ بيدها لتواصل المضي في مسارها المرسوم لها بدقة، مع ضرورة توثيق الشبكات، والتوفيق بين الأطراف.

وأوضحت أن المشاريع الاثنا عشر مقدمة من دول: الأردن ، العراق ، فلسطين، لبنان ، سورية ، المغرب و مصر، وهي مقسمة بين ثلاثة أفلام تسجيلية في مرحلة الإنتاج وما بعد الإنتاج هي: "أمل" إخراج  محمد صيام، و"يوم أكلت السمكة" إخراج عائدة الكاشف (مصر) و Noiselessly إخراج جيل لابور، وماسي مادراجي وميكال مادراجي (المغرب / فرنسا) وتسعة أفلام روائية؛ إحداها في مرحلة الإنتاج/ما بعد الإنتاج هو : "ورد مسموم" إخراج أحمد فوزي صالح (مصر).

وأشارت إلى أن الباقي في مرحلة التطوير مثل : "ذيل الكلب" إخراج رامي ياسين (الأردن) "يوم آخر في بغداد" إخراج ميسون باشاشي ( العراق/ الكويت)،"طلقة" إخراج كريم الشناوي (مصر)،"ابن رجل مهم" إخراج نجوى نجار (فلسطين)، "الجسر" إخراج هالة لطفي (مصر)، "إلى جميع الرجال العراة" إخراج بسام شخيص (سورية)،"مد" إخراج حسين إبراهيم (لبنان) و"سعاد" إخراج أيتن أمين (مصر).

ومن المنتظر أن يوفر الملتقى فرصة اللقاء بين ممثلي هذه المشاريع والمنتجين والموزعين المصريين والأوروبيين الذين وجهت لهم الدعوة لحضور الملتقى، وبحث أوجه التعاون، وتأمين فرص عرض وتوزيع مشاريعهم في أوروبا.

كما سيتم تقديم المشاريع ثم يعقبها اجتماعات بين ممثلين المشاريع والأطراف المعنية ثم تقوم لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أفراد بلقاء ممثلي كل مشروع على حدة لاتخاذ القرار بالفائزين بالجوائز النقدية وجوائز ما بعد الإنتاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday