ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد
آخر تحديث GMT 06:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اللجنة المنظمة تختار 12 مشروعًا لشباب من مختلف أنحاء الوطن العربي

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

المنتج والسيناريست محمد حفظي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

استقر رأي اللجنة المسؤولة عن ملتقى القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي وإدارة المنتجة والمخرجة ماجي مرجان، على اختيار 12 مشروعا من بين  ٤٥ مشروعا تقدم أصحابها للحصول على الدعم، سواء في مرحلة تطوير السيناريو أو مرحلة ما بعد الإنتاج، واصفة إياها بأنها مشاريع واعدة. وأكدت اللجنة أن أصحاب المشاريع شباب من مختلف أنحاء الوطن العربي، وأنها اطلعت على جميع هذه المشاريع، وكان الفيصل في الاختيار أصالة فكرة المشروع وحجم الإمكانات التي يملكها الملتقى، وتتيح له دعم المشاريع، والأخذ بيدها لتواصل المضي في مسارها المرسوم لها بدقة، مع ضرورة توثيق الشبكات، والتوفيق بين الأطراف.

وأوضحت أن المشاريع الاثنا عشر مقدمة من دول: الأردن ، العراق ، فلسطين، لبنان ، سورية ، المغرب و مصر، وهي مقسمة بين ثلاثة أفلام تسجيلية في مرحلة الإنتاج وما بعد الإنتاج هي: "أمل" إخراج  محمد صيام، و"يوم أكلت السمكة" إخراج عائدة الكاشف (مصر) و Noiselessly إخراج جيل لابور، وماسي مادراجي وميكال مادراجي (المغرب / فرنسا) وتسعة أفلام روائية؛ إحداها في مرحلة الإنتاج/ما بعد الإنتاج هو : "ورد مسموم" إخراج أحمد فوزي صالح (مصر).

وأشارت إلى أن الباقي في مرحلة التطوير مثل : "ذيل الكلب" إخراج رامي ياسين (الأردن) "يوم آخر في بغداد" إخراج ميسون باشاشي ( العراق/ الكويت)،"طلقة" إخراج كريم الشناوي (مصر)،"ابن رجل مهم" إخراج نجوى نجار (فلسطين)، "الجسر" إخراج هالة لطفي (مصر)، "إلى جميع الرجال العراة" إخراج بسام شخيص (سورية)،"مد" إخراج حسين إبراهيم (لبنان) و"سعاد" إخراج أيتن أمين (مصر).

ومن المنتظر أن يوفر الملتقى فرصة اللقاء بين ممثلي هذه المشاريع والمنتجين والموزعين المصريين والأوروبيين الذين وجهت لهم الدعوة لحضور الملتقى، وبحث أوجه التعاون، وتأمين فرص عرض وتوزيع مشاريعهم في أوروبا.

كما سيتم تقديم المشاريع ثم يعقبها اجتماعات بين ممثلين المشاريع والأطراف المعنية ثم تقوم لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أفراد بلقاء ممثلي كل مشروع على حدة لاتخاذ القرار بالفائزين بالجوائز النقدية وجوائز ما بعد الإنتاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد



GMT 13:59 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

جورج كلوني يؤكّد أن هوليوود نبذته بعد إخفاق "باتمان آند روبن
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday