ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد
آخر تحديث GMT 08:38:15
 فلسطين اليوم -

اللجنة المنظمة تختار 12 مشروعًا لشباب من مختلف أنحاء الوطن العربي

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـ"يوم أكلت السمكة" مع "ذيل الكلب" و"سعاد"

المنتج والسيناريست محمد حفظي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

استقر رأي اللجنة المسؤولة عن ملتقى القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي وإدارة المنتجة والمخرجة ماجي مرجان، على اختيار 12 مشروعا من بين  ٤٥ مشروعا تقدم أصحابها للحصول على الدعم، سواء في مرحلة تطوير السيناريو أو مرحلة ما بعد الإنتاج، واصفة إياها بأنها مشاريع واعدة. وأكدت اللجنة أن أصحاب المشاريع شباب من مختلف أنحاء الوطن العربي، وأنها اطلعت على جميع هذه المشاريع، وكان الفيصل في الاختيار أصالة فكرة المشروع وحجم الإمكانات التي يملكها الملتقى، وتتيح له دعم المشاريع، والأخذ بيدها لتواصل المضي في مسارها المرسوم لها بدقة، مع ضرورة توثيق الشبكات، والتوفيق بين الأطراف.

وأوضحت أن المشاريع الاثنا عشر مقدمة من دول: الأردن ، العراق ، فلسطين، لبنان ، سورية ، المغرب و مصر، وهي مقسمة بين ثلاثة أفلام تسجيلية في مرحلة الإنتاج وما بعد الإنتاج هي: "أمل" إخراج  محمد صيام، و"يوم أكلت السمكة" إخراج عائدة الكاشف (مصر) و Noiselessly إخراج جيل لابور، وماسي مادراجي وميكال مادراجي (المغرب / فرنسا) وتسعة أفلام روائية؛ إحداها في مرحلة الإنتاج/ما بعد الإنتاج هو : "ورد مسموم" إخراج أحمد فوزي صالح (مصر).

وأشارت إلى أن الباقي في مرحلة التطوير مثل : "ذيل الكلب" إخراج رامي ياسين (الأردن) "يوم آخر في بغداد" إخراج ميسون باشاشي ( العراق/ الكويت)،"طلقة" إخراج كريم الشناوي (مصر)،"ابن رجل مهم" إخراج نجوى نجار (فلسطين)، "الجسر" إخراج هالة لطفي (مصر)، "إلى جميع الرجال العراة" إخراج بسام شخيص (سورية)،"مد" إخراج حسين إبراهيم (لبنان) و"سعاد" إخراج أيتن أمين (مصر).

ومن المنتظر أن يوفر الملتقى فرصة اللقاء بين ممثلي هذه المشاريع والمنتجين والموزعين المصريين والأوروبيين الذين وجهت لهم الدعوة لحضور الملتقى، وبحث أوجه التعاون، وتأمين فرص عرض وتوزيع مشاريعهم في أوروبا.

كما سيتم تقديم المشاريع ثم يعقبها اجتماعات بين ممثلين المشاريع والأطراف المعنية ثم تقوم لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أفراد بلقاء ممثلي كل مشروع على حدة لاتخاذ القرار بالفائزين بالجوائز النقدية وجوائز ما بعد الإنتاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد ملتقى القاهرة السينمائي يحتفي بـيوم أكلت السمكة مع ذيل الكلب وسعاد



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday