ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدأ مشواره مبكرًا مع إنعام محمد علي ولمع اسمه في "أصيلة"

ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق

جانب من جنازة الفنان ممدوح عبدالعليم
القاهرة – محمود الرفاعي

رحل الفنان المبدع ممدوح عبد العليم عن دنيانا بعد أن قضى 57 عامًا قدم فيها عشرات الأعمال الدرامية التي لم ولن ينساها المشاهد المصري والعربي.

ولد ممدوح في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1959 ليس كما أعلن البعض في عام 1956 فهو اعترف بنفسه في إحدى البرامج التلفزيونية بذلك، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.

وبدأ مشواره في الفن وهو في مرحلة الطفولة حيث شارك كطفل في أحد برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون واكتشفته المخرجة الكبيرة أنعام محمد علي وزودت موهبته الفنية وقدمته في برنامج الأطفال وليد ورنا في الفضاء وأصقلها المخرج الكبير نور الدمرداش وقدمه في مسلسل الجنة العذراء مع الفنانة كريمة مختار.

أما عن انطلاقه الرسمي فكان عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

انطلقت نجوميته الحقيقية مع فيلم "بطل من ورق" وهو العمل الذي رفضه في ذلك الوقت عدد كبير من نجوم الكوميديا أمثال عادل إمام وأيضا النجم أحمد زكي، وبعد أن وافق ممدوح على بطولته مع آثار الحكيم أصبح العمل واحدًا من أهم كلاسيكيات الدراما المصرية والعربية الكوميدية.

شارك ممدوح خلال مسيرته في عشرات الأفلام السينمائية أبرزها العذراء والشعر الأبيض وملائكة الشوارع والحرافيش وتحت التهديد والبرئ والخادمة وبطل من ورق وكتيبة الإعدام والحب المر وسوبر ماركت وسمع هس وفل الفل ورومانتيكا وصائد الأحلام وباب شرق.

أما عن أبرز أعماله الدرامية فقد قدم عددًا من الروائع الخالدة في تاريخ الدراما أمثال أصيلة وفي قلب الليل والقاهرة والناس وصيام صيام وجمهورية زفتى وحصاد العمر والضوء الشارد والكومي وقليل من الحب كثير من العنف وليالي الحلمية وأبيض في أييض وخالتي صافية والدير والطارق والحب موتا والسيدة الأولى.

وكان يستعد قبل وفاته لدخول تصوير الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية الذي كان من المقرر أن يتم تصويره مع بداية عام 2016 ورغم قيامه بالتعاقد فعليًا إلا أن الموت خطفه من تصوير العمل.

وقضى 40 عامًا في أعماق الفن، ومن أهم أعماله التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور: الحب وأشياء أخرى، وجمهورية زفتى، وليالي الحلمية، فيلم البريء، وبطل من ورق، ومسلسل الطارق، آخر أعماله التلفزيونية كان مسلسل السيدة الأولى مع غادة عبد الرازق الذي عرض في رمضان ما قبل الماضي، وكان يستعد لتجسيد شخصية علي البدري الشخصية الأحب إلى قلبه في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، وانقطع عن التمثيل حوالي ثﻻثة أعوام نظرًا للحالة النفسية السيئة التي كان يمر بها بسبب سوء الأوضاع في مصر.

عُرف عنه دقته الشديدة في اختيار أدواره  وكان يتدخل في اختيار الممثلين الذين سيقفون أمامه ليكون مرتاحًا وهو يجسد الشخصية، أما عن حياته الشخصية فممدوح كان متزوجًا من الإعلامية شافكي المنيري وانجب منها طفلة وحيدة تدعى هنا. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday