ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

بدأ مشواره مبكرًا مع إنعام محمد علي ولمع اسمه في "أصيلة"

ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق

جانب من جنازة الفنان ممدوح عبدالعليم
القاهرة – محمود الرفاعي

رحل الفنان المبدع ممدوح عبد العليم عن دنيانا بعد أن قضى 57 عامًا قدم فيها عشرات الأعمال الدرامية التي لم ولن ينساها المشاهد المصري والعربي.

ولد ممدوح في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1959 ليس كما أعلن البعض في عام 1956 فهو اعترف بنفسه في إحدى البرامج التلفزيونية بذلك، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.

وبدأ مشواره في الفن وهو في مرحلة الطفولة حيث شارك كطفل في أحد برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون واكتشفته المخرجة الكبيرة أنعام محمد علي وزودت موهبته الفنية وقدمته في برنامج الأطفال وليد ورنا في الفضاء وأصقلها المخرج الكبير نور الدمرداش وقدمه في مسلسل الجنة العذراء مع الفنانة كريمة مختار.

أما عن انطلاقه الرسمي فكان عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

انطلقت نجوميته الحقيقية مع فيلم "بطل من ورق" وهو العمل الذي رفضه في ذلك الوقت عدد كبير من نجوم الكوميديا أمثال عادل إمام وأيضا النجم أحمد زكي، وبعد أن وافق ممدوح على بطولته مع آثار الحكيم أصبح العمل واحدًا من أهم كلاسيكيات الدراما المصرية والعربية الكوميدية.

شارك ممدوح خلال مسيرته في عشرات الأفلام السينمائية أبرزها العذراء والشعر الأبيض وملائكة الشوارع والحرافيش وتحت التهديد والبرئ والخادمة وبطل من ورق وكتيبة الإعدام والحب المر وسوبر ماركت وسمع هس وفل الفل ورومانتيكا وصائد الأحلام وباب شرق.

أما عن أبرز أعماله الدرامية فقد قدم عددًا من الروائع الخالدة في تاريخ الدراما أمثال أصيلة وفي قلب الليل والقاهرة والناس وصيام صيام وجمهورية زفتى وحصاد العمر والضوء الشارد والكومي وقليل من الحب كثير من العنف وليالي الحلمية وأبيض في أييض وخالتي صافية والدير والطارق والحب موتا والسيدة الأولى.

وكان يستعد قبل وفاته لدخول تصوير الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية الذي كان من المقرر أن يتم تصويره مع بداية عام 2016 ورغم قيامه بالتعاقد فعليًا إلا أن الموت خطفه من تصوير العمل.

وقضى 40 عامًا في أعماق الفن، ومن أهم أعماله التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور: الحب وأشياء أخرى، وجمهورية زفتى، وليالي الحلمية، فيلم البريء، وبطل من ورق، ومسلسل الطارق، آخر أعماله التلفزيونية كان مسلسل السيدة الأولى مع غادة عبد الرازق الذي عرض في رمضان ما قبل الماضي، وكان يستعد لتجسيد شخصية علي البدري الشخصية الأحب إلى قلبه في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، وانقطع عن التمثيل حوالي ثﻻثة أعوام نظرًا للحالة النفسية السيئة التي كان يمر بها بسبب سوء الأوضاع في مصر.

عُرف عنه دقته الشديدة في اختيار أدواره  وكان يتدخل في اختيار الممثلين الذين سيقفون أمامه ليكون مرتاحًا وهو يجسد الشخصية، أما عن حياته الشخصية فممدوح كان متزوجًا من الإعلامية شافكي المنيري وانجب منها طفلة وحيدة تدعى هنا. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق ممدوح عبدالعليم نجم تلألأ في عيون جماهيره لم يكن أبدًا بطلًا من ورق



GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم نجوم مصر والعالم في منتدى صناعة الترفيه في السعودية
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday