مهرجان كان يكرّم المخرج الفرنسي جاك أوديار بـالسعفة الذهبية عن ديبان
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

"ابن الروح" يحكي عن إحراق اليهود في غرف الغاز ويفوز بالجائزة الكبرى

مهرجان "كان" يكرّم المخرج الفرنسي جاك أوديار بـ"السعفة الذهبية" عن "ديبان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان "كان" يكرّم المخرج الفرنسي جاك أوديار بـ"السعفة الذهبية" عن "ديبان"

المخرج الفرنسي جاك أوديار
باريس ـ مارينا منصف

حاز المخرج الفرنسي جاك أوديار الذي يبلغ من العمر 63عامًا، على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عن فيلمه السابع "ديبان" وهو المخرج الذي حاز منذ خمسة أعوام على الجائزة الكبرى عن فيلمه "النبي"، كما نافس في المهرجان منذ ثلاثة أعوام من خلال "Rust & Bone".

ولم يكن فيلمه الجديد مليئًا بالنجوم مثل الاثنين السابقين، حيث يحكي عن مقاتل سابق خلال الحرب الأهلية التي اندلعت في سريلانكا، والذي يحاول البدء في حياة جديدة في فرنسا برفقة عائلة وهمية، وشكر أوديارد، في كلمته، والده ميشال أوديار الذي مات عام1985.

وحظيت ليلة المهرجان في دورته بالكثير من المفاجآت الـ68 مع كثير من الانتقادات من جانب الجمهور والنقاد بعد ذهاب جائزة السعفة الذهبية إلى الفرنسي أوديار.

وذهبت الجائزة الكبرى هذا العام إلى لازلو نيميس صاحب الـ38عامًا عن فيلمه "ابن الروح" الذي يحكي عن إحراق اليهود من خلال غرف الغاز، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى يوغس لانتيمو، والذي يحكي عن أشخاص ليسوا على علاقة (أعزب) ويجب عليهم إيجاد شريك خلال 45 يومًا وإلا تحولوا إلى حيوانات مفترسة، وقد شكر المخرج كلًا من المنتج والممثلين بما فيهم كولين فاريل وراشيل ويسز.

وعلى جانب آخر، حازت روني مارا، على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "كارول" لتود هاينس، وهو الفيلم الذي يدور حول مثليي الجنس في أميركا إبان حقبة الخمسينات وقد لعبت فيه روني دور فتاة المتجر عديمة الخبرة التي تقع في علاقة غرامية مع كيت بلانشيت غير السعيدة بزواجها وقد تسلم هاينس الجائزة عن مارا التي لم تكن حاضرة وقتها.

ونال النجم الفرنسي المخضرم فينسنت ليندون، تصفيقًا حارًا وهو يذهب لاستلام جائزة أحسن ممثل عن فيلم لستيفان بريزيه والذي كان يلعب فيه دور رجل كان يعمل حارس أمن لإحدى المحلات التجارية، أما جائزة أفضل سيناريو فقد ذهبت إلى الكاتب والمخرج ميشيل فرانكو، فيما ذهبت جائزة أحسن مخرج إلى التايواني، والذي شهد فيلمه عودته إلى السينما بعد غياب دام ثمانية أعوام.

كما قدم جان بيركن السعفة الفخرية للمخرجة آغنيس فاردا، التي تبلغ الآن من العمر 86عامًا، وقد ألقت خطابًا عاطفيًا تحدثت فيه عن زوجها جاك ديمي، الذي مات منذ 25 عامًا.

القائمة الكاملة للجوائز:

السعفة الذهبية: مخرج فيلم "ديبان" جاك أوديار

الجائزة الكبرى: مخرج فيلم "ابن الروح" لاسلو نيميس

جائزة لجنة التحكيم: مخرج فيلم "ذا لوبيستر" يورغس لانتيموس

أفضل مخرج: "Hou Hsiao-Hsien" عن فيلم "ذا أساسين" أو القاتل

أفضل سيناريو: ميشيل فرانكو عن فيلم "مزمن"

الكاميرا الذهبية : لـ"الأرض والظل" لسيزار أوغستو آشيفيدو

أفضل ممثل: فينسنت ليندون عن فيلم The Measure of a Ma""

أفضل ممثلة: تشارك الجائزة كل من روني مارا عن فيلم "كارول" وإيمانويل بيركوت

أفضل فيلم قصير: "موج 98" للمخرج إيلي داغر

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان كان يكرّم المخرج الفرنسي جاك أوديار بـالسعفة الذهبية عن ديبان مهرجان كان يكرّم المخرج الفرنسي جاك أوديار بـالسعفة الذهبية عن ديبان



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday